الاقتصاد نيوز - متابعة

بلغت إيرادات "غذاء القابضة" الإماراتية، التابعة للشركة العالمية القابضة 2.45 مليار درهم (نحو 667 مليون دولار) في النصف الأول من العام الجاري، بنمو بنسبة 18 بالمئة مقارنة بالعام السابق.

وحققت المجموعة نجاحاً مالياً بارزاً بعدما ارتفع إجمالي الأصول بنسبة 33 بالمئة منذ كانون الاول 2023 ليصل إلى 9.

4 مليار درهم ما يعكس قوتها المالية الراسخة ويدعم هدفها الاستراتيجي المتمثل في تعزيز الأجندة الوطنية للأمن الغذائي.

وتواصل المجموعة إحراز تقدم ملحوظ على صعيد الأداء المالي والكفاءة التشغيلية، متوافقةً مع مساعيها الطموحة الرامية لأن تصبح واحدة من الشركات الرائدة في صناعة الأغذية على مستوى المنطقة.

ويمثل الربع الثاني من العام الجاري نقطة تحول جوهرية في مسار الشركة بعد نجاحها في توقيع اتفاقية الاستحواذ على مزرعة مرموم للألبان.

وبعد الانتهاء من آليات التكامل، ستكون هذه الخطوة الاستراتيجية من العوامل الرئيسية التي ستسهم في تعزيز مكانة الشركة في السوق وتوسيع حضورها في صناعة الألبان، وتعزيز التزامها الثابت بالابتكار ورضا العملاء.

وتستعد الشركة للاستفادة القصوى من أصول مرموم وخبراتها العريقة لاغتنام فرص السوق الجديدة، وتقديم قيمة مضافة لمختلف الجهات المعنية.

وقال فالال أمين، الرئيس التنفيذي لمجموعة غذاء القابضة: "إنه بالرغم مما تعانيه سلسلة التوريد وتقلبات أسعار السلع الأساسية عالميا، تمكنا من تحقيق أداء استثنائي يعكس استراتيجيتنا الفعالة في الاستحواذ على الأصول الاستراتيجية، والدخول القوي إلى الأسواق الجديدة، والتوسع المدروس، والتنويع عبر مجموعة واسعة من المنتجات، وكل مبادرة تُخطط بعناية فائقة ليس فقط لتعزيز ريادتنا في السوق، ولكن أيضاً لإظهار مرونتنا وقدرتنا على التكيف بسرعة مع تعقيدات السوق العالمية المعاصرة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

عرقاب يتباحث تعزيز التعاون مع وفد عن الشركة القطرية “بلدنا”

إستقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، مستشار مجلس إدارة الشركة القطرية “بلدنا” علي العلي. وعضو مجلس إدارة الشركة، إيدان تينان، بحضور الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، مراد عجال، واطارات من الوزارة وكذا من وزارة الفلاحة والتنمية الريفية.

اللقاء جرى في إطار إنطلاق المرحلة الأولى من المشروع المتكامل “الجزائري-القطري” لإنتاج مسحوق الحليب المجفف. وذلك بالشراكة بين الصندوق الوطني للإستثمار وشركة “بلدنا”. حيث بحث خلاله الجانبان، بالإضافة الى ما يتعلق بالربط الطاقوي لمشروع الشراكة. أيضا سبل تعزيز التعاون والإستثمار بين شركات قطاع الطاقة والمناجم وشركة بلدنا، ولاسيما، في مجال الكهرباء والغاز والمواد البترولية.

وأكد وزير الطاقة على الأهمية الإستراتيجية لهذا المشروع من أجل إنتاج الإحتياجات الوطنية من المواد ذات الإستهلاك الواسع وتقليص الواردات. إضافة إلى أنه ثمرة الشراكة المميزة بين الجزائر ودولة قطر الشقيقة. حيث يعتبر أيضا نموذجاً حقيقياً لتجسيد الاستراتيجية المسطرة من طرف الدولة الجزائرية لتعزيز الأمن الغذائي.

كما أكد الوزير على استعداد شركات القطاع من خلال سوناطراك وسونلغاز وشركة نفطال على مرافقة شركة بلدنا في انجاح هذا المشروع الهام. من خلال توفير الطاقة “كهرباء وغاز ومواد بترولية” الضرورية وبالكميات المطلوبة في جميع مراحل الإنجاز إلى بلوغ مرحلة الإنتاج. كما تم الإتفاق على عقد سلسلة من اللقاءات مع سوناطراك وسونلغاز وشركة نفطال لدراسة كيفيات تجسيد ما تم الإتفاق عليه وفي أقرب الآجال.

للإشارة فقد وزارة الفلاحة والتنمية الريفية شهر أفريل من السنة الجارية، إتفاقية مع شركة بلدنا القطرية. لإنجاز مشروع مركّب لإنتاج الحليب المجفف ومشتقاته بالجزائر. والذي يمتد على ثلاث مراحل، أولها إستصلاح مزارع للأعلاف، ثم إنشاء مزرعة لتربية قطيع الأبقار، ثم إنشاء مصنع لإنتاج الحليب المجفف ومشتقاته.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • «سلامة الغذاء» تناقش مع «صناعة الحبوب» التعاون لتوفير غذاء صحي وآمن للمواطنين
  • %24 انخفاض إيرادات سوق أشباه الموصلات خلال 2025
  • المتحدة للخدمات الإعلامية قصة نجاح.. منصات الشركة تحقق 6.1 مليار مشاهدة
  • ننشر أسعار السلع بجناح الشركة القابضة للصناعات الغذائية بـأهلا مدارس
  • 43.5 مليار ريال حجم الأصول المصرفية في سلطنة عمان
  • رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران يلتقى رئيس تحالف ستار العالمي
  • رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران يلتقى ورئيس تحالف ستار العالمي
  • شكوى عاجلة لغرفة صناعة السينما ضد الشركة المنفذة لفيلم "محو أمنية" لأيتن عامر
  • رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران يلتقي الرئيس التنفيذي لتحالف ستار العالمي
  • عرقاب يتباحث تعزيز التعاون مع وفد عن الشركة القطرية “بلدنا”