توجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ،اليوم الأحد 28 تموز 2024، من مطار بن غوريون حيث حطت طائرته قادمة من واشنطن، إلى مقر وزارة الأمن لعقد جلسة لتقييم الوضع الأمني قبل اجتماع المجلس الوزاري الأمني المصغر "كابينت"، على خلفية حادثة بلدة مجدل شمس.

وقال بيان لمكتب نتنياهو، في بيان مقتضب نقلته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: "رئيس الوزراء في طريقه الآن إلى (منطقة) الكرياه (في تل أبيب حيث مقر وزارة الدفاع) لتقييم الوضع الأمني وعقد جلسة للكابينت".

ومن المقرر أن يناقش نتنياهو مع كبار المسؤولين الأمنيين والسياسيين في حكومته الهجوم الصاروخي الذي استهدف بلدة مجدل شمس الدرزية في الجولان السوري المحتل، أمس السبت، وطرق الرد المحتملة.

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت وسائل إعلام عبرية أن طائرة نتنياهو "جناح صهيون" حطت في مطار بن غوريون قادمة من واشنطن.

والسبت، قرر نتنياهو تعجيل عودته من واشنطن إلى تل أبيب، بعد أن كانت مقررة مساء اليوم، عقب مقتل 12 إسرائيليا معظمهم أطفال جراء سقوط صاروخ على ملعب لكرة القدم في مجدل شمس وإصابة نحو 40 آخرين، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وبينما اتهم متحدث الجيش الإسرائيلي "حزب الله" بالوقوف وراء الهجوم وهدد بالرد عليه، نفى الحزب مسؤوليته عن ذلك.

وكان الحزب أعلن بالفعل قبل وقت قصير من حادث مجدل شمس استهداف 4 مواقع عسكرية شمال إسرائيل، ردا على اعتداءات الجيش الإسرائيلي على جنوب لبنان.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: مجدل شمس

إقرأ أيضاً:

بعد حادثة رئيس الوزراء.. تحذيرات رسمية في سلوفاكيا من محاولة اغتيال

حذر رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو، الذي أصيب بجروح خطيرة بعدة طلقات نارية في محاولة اغتيال، في وقت سابق من هذا العام، من احتمال وقوع محاولة اغتيال جديدة.
واتهم فيكو الشعبوي معارضيه، بالتحريض على الكراهية والعنف ضد الحكومة، في تصريحات لهيئة الإذاعة والتليفزيون العامة "إس تي في آر".حادثة اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكووأوضح فيكو قائلا: "أنا مقتنع بنسبة 100 % أنه ستكون هناك محاولة اغتيال جديدة ضد أحد ممثلي الحكومة، إذا لم تتوقف المعارضة وبعض وسائل الإعلام عما تقوم به".
أخبار متعلقة دمار واسع بغرب أفريقيا.. الفيضانات تتسبب في نزوح 950 ألف شخصالآلاف يتظاهرون ضد رئيس الوزراء الفرنسي الجديد .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تحذيرات رسمية في سلوفاكيا من محاولة اغتيال جديدة - موقع theaustralian
وكان رئيس الوزراء السلوفاكي قد تعرض لإطلاق النار في 15مايو خلال اجتماعه بأنصاره، بعد اجتماع مجلس الوزراء في بلدة هاندلوفا الصغيرة.
وألقي القبض على المهاجم، وهو متقاعد، وقال إنه تصرف بدافع كراهيته لفيكو وسياساته، في خطاب يذكرنا بخطاب وسائل الإعلام المعارضة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يحذر من انفجار الوضع بالضفة ويتهم نتنياهو بـ”المراوغة”
  • يديعوت أحرونوت: قيادة الجيش الإسرائيلي تتهم نتنياهو ووزراءه بالمراوغة وعدم اتخاذ قرارات لمنع التصعيد بالضفة
  • كيف تناول الإعلام الإسرائيلي حادثة قتل الاحتلال للمتضامنة الأميركية عائشة نور
  • بعد حادثة رئيس الوزراء.. تحذيرات رسمية في سلوفاكيا من محاولة اغتيال
  • إطلاق نار بين عدة أشخاص في الخرج.. والأمن يباشر الواقعة
  • الوضع متقلب ومتوتر.. اليونيفيل: ندين أي حادثة يُقتل فيها مدنيون
  • حموشي يتباحث بفرنسا مع كبار مسؤولي الأنتربول لتدعيم التعاون الأمني وملاحقة المطلوبين دولياً
  • مناقشة سبل تعزيز الأداء الأمني لتأمين فعاليات وأنشطة المولد النبوي بالبيضاء
  • نتنياهو المتلعثم.. لعنة بايدن تنتقل إلى رئيس الحكومة الإسرائيلي
  • مناقشة سبل بتعزيز الأداء الأمني في تأمين فعاليات المولد النبوي بالبيضاء