الوطن|متابعات

افتتح أهالي سرت وبحضور مسؤولي القطاع الصحي سرت، وعدد من ممثلي الإدارة المحلية والمؤسسات التعليمية والخدمية، لأول مرة في تاريخ المنطقة الوسطى وسرت “مصرف الدم المركزي ” بوسط المدينة بعد أن طالته طفرة الإعمار ومعاول الصيانة والتطوير بالجهاز الوطني للتنمية الذي أشرف على صيانته وتجهيزه بأحدث الأجهزة والمعدات التقنية .

وحظيت مراسم الافتتاح إلقاء عدد من الكلمات الداعمة للقيادة العامة وللجهاز الوطني للتنمية نظير جهودهم المبذولة في سيل الخدمات التي تعيشها مدينة سرت .

وقُدّمت في سياق هذا الحفل عدد من دروع الوفاء والتميز للقيادة العامة والجهاز الوطني للتنمية وبعض الشخصيات التي كان لها دور مميز في متابعة مشاريع الإعمار في سرت.

علما أن هذا المنجز الخدمي وغيره من مشاريع طفرة إعمار سرت كانت بتعليمات ودعم مباشر من اللواء صدام خليفة رئيس أركان القوات البرية  ..

الوسومأهالي سرت القطاع الصحي سرت ليبيا مصرف الدم المركزي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: القطاع الصحي سرت ليبيا مصرف الدم المركزي الوطنی للتنمیة

إقرأ أيضاً:

مجدي بدران: القطاع الصحي في مصر يُضاهي الدول المتقدمة

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن نجاح المنظومة الصحية في مصر لم يكن صدفة، فالخدمات الصحية أصبحت بمستويات عالية الجودة وحضارية تُضاهي الدول الأوروبية، وأحيانًا تتقدم عليها وتسبقها.

وأضاف «بدران»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن مصر محصنة ضد الأمراض والأوضاع التي تعصف بدول العالم شرقًا وغربًا، موضحًا أن الذي يتابع نشرات الأخبار العالمية يجد انتشارا واسعا للأمراض والفيروسات، لكنها لا تحدث داخل مصر، فهي مؤمنة وهذا التأمين لا يأتي من فراغ.

خدمات صحية عالية الجودة

ولفت إلى أن المواطن المصري يتمتع بخدمات صحية عالية الجودة، ويرى بعينه كم الإنجازات في القطاع الصحي ومنها القضاء على قوائم الانتظار، فضلًا عن المبادرات الصحية التي تحد من مشاكل الحمل ومشاكل التأخر العقلي في الأطفال والأمراض الوراثية، بالإضافة إلى حملة 100 مليون صحة، وتقديم 5200 خدمة إسعافية لتحسين النظام الصحي، وكذلك الخدمات الرقمية الجديدة التي تضمن تقديم رعاية صحية سريعة للمواطن.

وتابع: المستشفيات أصبحت على أتم استعداد لاستقبال المريض وتقديم الدعم اللازم له في الحوادث والأمراض المزمنة، والمشاكل الصدرية والقلبية والحروق، ما يؤدي إلى التقليل من مضاعفات الأمراض، والحد من الوفاة.

مقالات مشابهة

  • المصرف المركزي يفنّد الأخبار المتداولة حول توقف بعض المصارف الأجنبية تعاملها معه
  • المركزي يصدر بيانا حول أنباء توقف عمل مصارف أجنبية
  • المركزي المكلف من الرئاسي ينفي توقف المصارف الأجنبية عن التعامل معه ويؤكد استمرارية العمل
  • حسني بي: أزمة المركزي قد تؤدي إلى تجاوز سعر صرف الدولار 6.15 
  • الخارجية الفرنسية: ندعم وساطة البعثة الأممية لحل أزمة المركزي الليبي
  • صحيفة الإيكونوميست: “الدبيبة” استخدم ميليشيات للسيطرة على المركزي
  • مجدي بدران: القطاع الصحي في مصر يُضاهي الدول المتقدمة
  • ابتكار جديد.. جهاز لتحليل الدم من دون أخذ عيّنة
  • التحالف الوطني يختتم حملة «الضلع الثالث للتنمية» في الإسكندرية
  • إعلام الإسكندرية والتحالف الوطني يختتمان حملة الضلع الثالث للتنمية الشاملة