لجريدة عمان:
2024-09-08@09:56:46 GMT

تقييم دولي لأداء النظام الصحي في سلطنة عمان

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

تقييم دولي لأداء النظام الصحي في سلطنة عمان

استقبلت وزارة الصحة اليوم وفدًا من خبراء مكتب منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط والمكتب الرئيس في جنيف الذي يزور سلطنة عمان لعدة أيام، بهدف الاطلاع على النظام الصحي.

تأتي هذه الزيارة ضمن إطار التعاون المشترك بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية ممثلة بمكتبها في سلطنة عمان وبهدف إجراء تقييم شامل لأداء النظام الصحي في سلطنة عمان الذي يعد من الأنظمة المتطورة إقليميًا، وللتركيز على نقاط قوته وتحليل نقاط ضعفه للحد منها ومعالجتها، ولتقييم السياسات والإجراءات الصحية المعمول بها، واقتراح التوصيات والإجراءات التي تهدف إلى تعزيزه بجميع مكوناته والتي تصب جميعها في تقديم رعاية صحية ذات جودة عالية، وملبية لاحتياجات السكان.

حضر اللقاء سعادة الدكتور أحمد بن سالم المنظري وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط والتنظيم الصحي وسعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل الوزارة للشؤون الصحية وسعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية رئيسة المجلس العماني للاختصاصات الطبية والدكتور ناصر بن حماد العزري المدير العام للموارد البشرية.

وتعزز الوزارة مع الجهات المختلفة ذات العلاقة جودة الخدمات الصحية المقدمة من أجل ضمان استجابة النظام الصحي للاحتياجات الوطنية والإقليمية، وتوجه السياسات والإستراتيجيات المستقبلية لتحسين القطاع الصحي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: النظام الصحی سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

تعزيز التعاون السياحي بين سلطنة عمان والسعودية

العُمانية: تسعى وزارة التراث والسياحة خلال الفترة القادمة إلى تنظيم عدد من الفعاليات التي من شأنها استقطاب الحركة السياحية من مختلف الأسواق السياحية الإقليمية والعالمية.

وقال هيثم بن محمد الغساني مدير عام الترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة: إن فعالية "مرحبا ظفار" تعد من الفعاليات التي تستعد الوزارة لاستضافتها خلال الفترة القادمة بمحافظة ظفار بمشاركة واسعة من شركاء القطاع السياحي في سلطنة عُمان ونظرائهم من المملكة العربية السعودية.

وأضاف: إن فعالية "مرحبا ظفار" تهدف إلى تعزيز التعاون السياحي بين سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية والترويج للمقومات السياحية التي تتميز بها محافظة ظفار بما في ذلك موسم "الصرب" والسياحة الشتوية.

وأوضح أنه من المتوقع أن تستقطب فعالية "مرحبا ظفار" 50 شركة سياحية سعودية و15 إعلاميًا من أبرز المؤسسات الإعلامية في المملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى أنه تم إعداد برنامج لهذه الفعالية يتضمن جلسات نقاشية ولقاءات عمل ثنائية بين الشركات السياحية العُمانية والسعودية وزيارة أبرز المواقع والمعالم السياحية في محافظة ظفار بالإضافة إلى جولات ميدانية لمناطق الجذب السياحي الرئيسية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ مشاريع تعليمية متنوعة للقضاء على "الأمية" في عمان
  • تعزيز التعاون السياحي بين سلطنة عمان والسعودية
  • السلة وكريدت عمان يجدّدان عقد شراكتهما الناجحة
  • عادة غذائية تطيل العمر: نصيحة الدكتور حسام موافي للأكل الصحي
  • 43.5 مليار ريال حجم الأصول المصرفية في سلطنة عمان
  • صحفي يُفجّر قنبلة إعلامية: سلطنة عمان تشعل فتيل الفوضى في اليمن!”
  • "منسق وزارة الصحة" تجتمع بالرعاية الأساسية ومديري الإدارات الصحية بشمال سيناء
  • منتخب العراق يبدأ مشوار حلم المونديال بالفوز على سلطنة عمان
  • قادمة من سلطنة عمان.. ضبط كميات من ”مواد مشبوهة” تستخدم في ”الصناعات العسكرية”
  • مناقشة مشروع اتفاقية التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمار بين سلطنة عمان وجمهورية الهند