الثورة نت/
يواصل جيش العدو الصهيوني اليوم الأحد، اغلاق المعابر الحدودية ومنع سفر الجرحى والمرضى للعلاج أو إدخال أي مساعدات إنسانية لقطاع غزة لليوم الـ83 على التوالي، ما أسفر عن كارثة إنسانية وصحية ومجاعة حقيقية لاسيما في شمال القطاع.
ويغلق العدو المعابر منذ اجتياحه مدينة رفح جنوبي القطاع وسيطرته على معبري رفح البري وكرم أبو سالم، رغم تحذيرات المنظمات الإنسانية والإغاثية ومطالبات دولية بإعادة فتح المعابر لتلافي حصول مجاعة بسبب انقطاع المساعدات، ولإنقاذ أرواح آلاف المرضى والجرحى.

وحذّر برنامج الأغذية العالمي من أن مليوني فلسطيني بقطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية، مدمرة يعانون من انعدام الأمن الغذائي، معربًا عن قلقه إزاء تقليص حجم عمليات تقديم المساعدات لغزة.
وكانت وزارة الصحة قالت، إن نحو 20 ألف جريح ومريض في غزة حاليًا بحاجة للسفر للعلاج في الخارج، مؤكدة عدم تمكن أي منهم من مغادرة القطاع منذ احتلال القوات الإسرائيلية للمعابر، ما يعرض حياة الآلاف منهم للمضاعفات والموت.

من جانبها، حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” من التأثير الكارثي والوضع المزري الذي يواجهه أطفال غزة بسبب إغلاق المعابر التي تمر منها المساعدات، والعمليات العسكرية الإسرائيلية المكثفة في القطاع.
ومنذ السابع من أكتوبر2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي عدواناً همجياً على قطاع غزة خلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

جيش العدو يرتكب مجازر جديدة في قطاع غزة.. أكثر من 33 شهيدًا منذ فجر اليوم

 

الثورة نت/

ارتكب جيش العدو منذ فجر اليوم الجمعة، عدة مجازر في قطاع غزة، استهدفت في أغلبها نازحين في خيام ومناطق سكنية، أسفرت عن ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى، جلهم من الأطفال والنساء.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية أنّ إجمالي عدد الشهداء منذ فجر اليوم الجمعة ارتفع إلى 33 شهيدًا بينهم أطفال ونساء، جراء القصف الصهيوني المتواصل على قطاع غزة.

وقالت المصادر أن طائرة استطلاع صهيونية استهدفت مساء اليوم مجموعة من المواطنين يجلسون على سطح منزل يعود لعائلة شحادة في منطقة أرض أبو سليم غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ما أسفر إلى استشهاد ستة وجرح آخرين وصلوا إلى مستشفى العودة في المخيم .

وفي خان يونس استهدف جيش العدو منزلا يعود لعائلة قنديل أسفر عن ارتقاء خمسة شهداء.

وقصف العدو شقة سكنية في شارع النديم بحي الزيتون شرق غزة اسفرت عن استشهاد سيدة وطفلين.

واستشهد اثنان وسقط عدد من الجرحى بعد قصف العدو منزلًا لعائلة حماد في منطقة العلمي خلف مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة.

وفي وقت سابق من ظهر اليوم الجمعة، قالت إدارة مستشفى العودة بمخيم النصيرات وسط مدينة غزة، إن قصف جيش العدو الصهيوني استهدف خياما للنازحين غرب المخيم أسفر عن استشهاد سيدتين وطفلين وإصابة آخرين بجروح مختلفة من عائلة الحمامي.

وبدعم أميركي يشن الكيان الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضي حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: السلطات الإسرائيلية تعلن إغلاق المعابر البرية مع الأردن
  • طوارئ بحري تكشف عن كارثة إنسانية وصحية في المدينة
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: الحكومة تتحمل أي كارثة قد تحدث في الضفة الغربية
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ125 على التوالي
  • أزمة السودان.. رابطة العالم الإسلامي تؤكد ضرورة فتح معابر إضافيّة
  • العدو الصهيوني يواصل حرب الابادة في قطاع غزة لليوم الـ337 للعدوان مخلفا عشرات الشهداء الفلسطينيين والجرحى
  • جيش العدو يرتكب مجازر جديدة في قطاع غزة.. أكثر من 33 شهيدًا منذ فجر اليوم
  • العدو الصهيوني يواصل إغلاق معابر قطاع غزة لليوم الـ123 على التوالي
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ123 على التوالي
  • العدو الصهيوني يواصل عدوانه على مخيم طولكرم ويفجر منزلا وتدمير البنية التحية