التعاون العسكري الجزائري- التركي/ توقف سفينة الإبرار للبحرية التركية بميناء الجزائر تنفيذا لبرنامج التعاون العسكري المشترك “الجزائري- التركي”، رست اليوم الأحد 28 جويلية 2024، بميناء الجزائر، سفينة الإبرار “TCG BAYRAKTAR-L402” التابعة للبحرية التركية، في توقف يدوم إلى غاية 30 جويلية 2024. يهدف هذا النشاط إلى تعزيز التعاون العسكري الثنائي بين قواتنا البحرية والبحرية التركية.

على هامش هذا التوقف، قام قائد السفينة بزيارة مجاملة لقائد الواجهة البحرية الوسطى بالناحية العسكرية الأولى، كما تم تسطير عدة نشاطات لفائدة طاقم السفينة التركية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الرئيس الجزائري يخوض انتخابات الرئاسة يوم السبت دون منافسة تذكر

الجزائر  – يدخل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون المدعوم من الجيش انتخابات اليوم السبت وهو شبه متأكد من الفوز بولاية جديدة مدتها خمس سنوات في انتخابات لا يواجه فيها منافسة تذكر وذلك بعد استخدام عائدات الغاز لتعزيز الدعم الاجتماعي السخي.

يواجه تبون اثنين من المرشحين أحدهما إسلامي معتدل، والآخر من المعارضة العلمانية، لكن أيا منهما لا يعارض بجدية المؤسسة العسكرية التي يُنظر إليها على نطاق واسع على أنها هي التي تسير الأمور منذ الستينيات.

ويعني فوز تبون أن الجزائر ستظل تحافظ على الأرجح على سياسات تهدف إلى تعزيز صادرات البلاد من الطاقة وتنفيذ إصلاحات محدودة مؤيدة للأعمال التجارية مع الحفاظ على الدعم السخي وإحكام السيطرة على المعارضة الداخلية.

ومع ذلك، سيتابع الكثير من الجزائريين العملية الانتخابية لمعرفة ما إذا كانت نسبة المشاركة ستتجاوز 40 بالمئة المسجلة في انتخابات عام 2019، والتي عقدت وسط احتجاجات “الحراك” الجماعي التي أجبرت سلف تبون عبد العزيز بوتفليقة على التنحي عن السلطة.

وفي الأخضرية شرق الجزائر العاصمة، قالت نعيمة بلقاسم إنها كانت واحدة من حوالي مليوني جزائري استفادوا من إعانة البطالة البالغة 15 ألف دينار (113 دولارا) شهريا التي قدمها تبون، وإنها تنوي التصويت في الانتخابات.

وأضافت “ليس مبلغا ضخما، لكنه لا يزال جيدا. فهو يغطي نفقات هاتفي وأشياء أخرى”.

وفي حين انخفض معدل البطالة في الجزائر إلى 12.25 بالمئة العام الماضي من أكثر من 14 بالمئة خلال جائحة كوفيد في عام 2020، فإن كثيرين من الشباب الجزائريين مثل نعيمة بلقاسم يبحثون عن عمل، ووعد تبون برفع مزاياهم وتوفير نصف مليون فرصة عمل.

وغالبا ما تستقل نعيمة بلقاسم، الحاصلة على دبلومة من كلية إدارة الأعمال في الجزائر، الحافلة إلى العاصمة بحثا عن عمل ولكن “لا يوجد شيء حتى الآن”، كما قالت.

رويترز

مقالات مشابهة

  • الرئيس الجزائري يسعى لولاية جديدة وسط إقبال ضعيف على الانتخابات
  • المترشح الجزائري الحر عبد المجيد تبون يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية
  • الرئيس الجزائري يخوض انتخابات الرئاسة يوم السبت دون منافسة تذكر
  • دون منافسة..الرئيس الجزائري يخوض انتخابات الرئاسة
  • الرئيس الجزائري يخوض انتخابات الرئاسة.. اليوم
  • 24 مليون جزائري يتوجهون اليوم إلى مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية
  • 24 مليون جزائري مدعوون إلى مراكز الاقتراع يوم 7 سبتمبر
  • الخزعلي يعلن رفضه للإتفاق العراقي- التركي ويؤكد وجوب الانسحاب التام للقوات التركية
  • الرئيس التركي: أدين مقتل المواطنة التركية برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • الإعلان عن ”تعاون عسكري استراتيجي” بين اليمن والإمارات واستقبال رسمي لوزير الدفاع اليمني في أبوظبي