الجزائر- أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، الأحد 28يوليو2024، القضاء على ثلاثة إرهابيين مسلحين في ولاية عين الدفلى غربي الجزائر العاصمة.

وقالت الوزارة في بيان نشرته على حساباتها الرسمية على المنصات الاجتماعية، إنه "إثر عملية بحث وتمشيط بمنطقة تاشتة زوفاغة بالعطاف بولاية عين الدفلى بالناحية العسكرية الأولى، تمكنت يوم أمس 27 جويلية (يوليو/تموز) 2024، مفرزة من الجيش الوطني الشعبي، من القضاء على 3 إرهابيين خطيرين".

وأضافت الوزارة أن الأمر يتعلق بالإرهابيين دبار بومدين وحمناش إبراهيم وعلالي محمد، دون تقديم تفاصيل حول انتمائهم.

ومكنت العملية، وفق البيان ذاته، من استرجاع مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف، وكمية من الذخيرة وأغراض أخرى.

ومنذ تسعينيات القرن الماضي، تواجه أجهزة الأمن الجزائرية جماعات مسلحة، إلا أن نشاطها تراجع خلال السنوات الأخيرة نحو مناطق معزولة في الجبال، بجانب توجه عناصر منها نحو منطقة الساحل الإفريقي المجاورة.

وتقول السلطات الجزائرية إنها انتصرت على الإرهاب، بفضل فعالية عمليات الجيش وسياسة المصالحة التي بدأت عام 1999 وسمحت بتسليم عشرات الآلاف أسلحتهم.

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الجزائرية وصلت 13.11%

أعلنت السلطة الوطنية للانتخابات في الجزائر، أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية حتى الساعة الواحدة وصلت 13.11%، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

الجزائر تستعد لاختيار رئيسها الجزائر تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن حول فلسطين الجزائريون يتوجهون لصناديق الاقتراع لانتخاب رئيس جديد للبلاد


 

وفي إطار آخر، يتوجه أكثر من 24 مليون ناخب جزائري، اليوم السبت، إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم لانتخاب رئيس جديد للبلاد.

 

ويتنافس في هذا الاستحقاق الرئاسي ثلاثة مترشحين هم: الرئيس الحالي عبد المجيد تبون (78عاما) والصحفي السابق رئيس جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش (41 عاما) ورئيس حركة مجتمع السلم ذات التوجه الإسلامي عبد العالي حساني شريف (57 عاما).

 

وهذه هي الانتخابات الثانية بعد الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت قبل نحو خمس سنوات، وأدت إلى تنحي الرئيس الراحل عبدالعزيز بوتفليقة عن الحكم، بعد أكثر من 20 عاماً على رأس السلطة.

 

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة 7:00 بتوقيت جرينتش، وتغلق الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش. ومن المقرر أن تظهر النتائج الأولية مساء السبت، على أن تعلن النتائج الرسمية يوم الأحد.

وبحسب الأرقام التي قدمتها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، فإن 24.351.551 مسجل من بينهم 23.486.061 ناخب داخل البلاد موزعين على 47 في المئة نساء، و53 في المئة رجال يمكنهم التصويت، فيما بلغت نسبة المسجلين أقل من 40 سنة 36 في المئة.

وبالنسبة للمقيمين في الخارج، فقد جرت عملية التصويت، الاثنين الماضي، ودُّعي إليها أكثر من 800 ألف ناخب، بحسب الهيئة الوطنية المستقلة للانتخابات.

 

وانطلقت، الأربعاء الماضي، عملية التصويت عبر المكاتب المتنقلة الخاصة بالسكان البدو الرحل والقاطنين بالمناطق النائية بولايات جنوب الجزائر.

 

وفي 21 مارس الماضي قرر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تبكير تنظيم الانتخابات الرئاسية عن موعدها في ديسمبر\ المقبل، وبرر ذلك "بأسباب تقنية محضة".

"وعود المرشحين"

ركز المرشحون الثلاثة في خطاباتهم أثناء الحملة الانتخابية على القضايا الاجتماعية والاقتصادية، وتعهدوا بالعمل على تحسين القدرة الشرائية وتنويع الاقتصاد؛ ليصبح أقل ارتهانا بالمحروقات التي تشكل 95 في المئة من موارد البلاد من العملة الصعبة.

والجزائر هي أكبر مصدر للغاز الطبيعي في أفريقيا، إذ تشكل عائدات المحروقات ثلاثة أخماس دخل الدولة الموجه لدعم البنزين والكهرباء والخدمات الصحية والاجتماعية، والسلع الأساسية.
 

مقالات مشابهة

  • رغم تمديد التصويت..نسبة المشاركة في الانتخابات الجزائرية لاتتجاوز 50%
  • 26.45 % نسبة المشاركة في الانتخابات الجزائرية في الداخل و18.31% بالخارج
  • تجدد المواجهات بين الجيش والدعم السريع في الأُبيض غربي السودان
  • السلطة الجزائرية للانتخابات: تمديد موعد غلق صناديق الاقتراع
  • باكستان.. القضاء على 9 إرهابيين في عمليات أمنية
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الجزائرية وصلت 13.11%
  • بن زيمة يجدد تمسكه بأصوله الجزائرية
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الجزائرية تصل لـ 4.56%
  • الرئاسيات الجزائرية.. هل حسمت فعلا لتبون قبل التصويت؟
  • وسط تهديدات متزايدة.. هولندا تعلن عن خطة لتحديث الجيش