الثورة نت/
دعا رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي السابق، وليد جنبلاط، الليلة الماضية، لضرورة التنبّه لما يعمل عليه العدو الصهيوني من أجل إشعال الفتن، مقدّماً خالص التعازي والمواساة إلى عائلات الضحايا الذين قضوا في الجولان السوري المحتل.
وقال جنبلاط إنّه، في ضوء بيان حزب الله الذي ينفي علاقة المقاومة الإسلامية بما حدث، يجب على الجميع التنبه لـِما يعمل عليه العدو من فِتَن، مطالبا الجميع في لبنان والجولان المحتل بالحذر من “أيّ انزلاق أو تحريضٍ في سياق مشروع العدو التدميري”.

وأشار إلى أنّ الاحتلال يعمل، منذ زمن بعيد، على إشعال الفتن وتفتيت المنطقة واستهداف مكوّناتها، مضيفا “لقد أسقطنا المشروع الإسرائيلي في السابق”، لكنه “يُطل برأسه من جديد، ونحن له بالمرصاد إلى جانب المقاومة وكل المقاومين”.
ولفت جنبلاط إلى أن تاريخ الاحتلال وحاضره مليئان بالمجازر ضد المدنيين، مؤكدا أنّ المطلوب هو “عدم توسّع الحرب، ووقف فوري للعدوان ولإطلاق النار”.

وشدّد على أنّ استهداف المدنيين أمرٌ مرفوض ومدان، أكان في فلسطين المحتلة، أم الجولان المحتل، أم في جنوبي لبنان.
ويأتي هذا التصريح بعد أن نفت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله – نفياً قاطعاً، الادعاءات التي أوردتها عدّة وسائل ‏إعلام إسرائيلية، ومنصات إعلامية متعددة، بشأن استهداف مجدل شمس في الجولان السوري المحتل.
وأكّدت المقاومة الإسلامية، في بيان، أنّ لا علاقة ‏لها بالحادث على الإطلاق، نافيةً نفياً قاطعاً كل الادعاءات الكاذبة في هذا ‏الخصوص.‏

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تستهدف 5 مواقع صهيونية

الثورة /وكالات

أعلنت المقاومة الاسلامية اللبناينة – حزب الله أن مجاهديها استهدفوا قوات العدو الصهيوني في عدة مواقع بالأسلحة الصاروخية والقذائف المدفعية.

وجاء في بيان للمقاومة أنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة استهدف مقاتلونا موقع حدب يارون للعدو الإسرائيلي ‏بقذائف المدفعية”.‏

 

وفي بيان ثانٍ أعلنت المقاومة عن استهداف انتشار لجنود العدو في محيط ‏مستوطنة منوت بالأسلحة الصاروخية، وذلك رداً على ‌‏‌‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصاً ‏على بلدة كونين.

كما أعلنت المقاومة في بيان ثالث عن استهداف موقع الراهب بقذائف ‏المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.‏

كما استهدفت المقاومة التجهيزات ‏التجسسية في موقع مسكفعام بالأسلحة المناسبة وأصابتها إصابة مباشرة، ما أدى إلى تدميرها.

واستهدفت المقاومة صباح اليوم قاعدة جبل نيريا (وهو مقر ‏قيادي كتائبي تشغله حالياً قوات من لواء غولاني الإسرائيلي) بصليات من صواريخ الكاتيوشا.

وكانت المقاومة اللبنانية نفذت أمس سبع عمليات استهداف نوعية للعدو الإسرائيلي بينها الهجوم الجوي بأسراب من المسيرات ‏الانقضاضية على تموضعات لقوات العدو في محيط مستوطنة أبيريم، حيث أصابت أهدافها بدقة.

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تستهدف 5 مواقع صهيونية
  • حزب الله: المقاومة ازدادت قوة وهي لا تؤخذ بالتهديدات والتهويلات
  • قاووق: المقاومة ازدادت قوة وهي لا تؤخذ بالتهديدات والتهويلات
  • الاستعدادات انطلقت.. الجيش الإسرائيلي: قواتنا ستتحرك لهجوم داخل لبنان
  • يزبك: المقاومة اللبنانية فرضت معادلة الردع على العدو الصهيوني
  • حزب الله: المقاومة فرضت معادلة الردع على العدو وهي ماضية في تحمّل مسؤولياتها الإنسانية والأخلاقية والإسلامية
  • 66 مسيرة في الحديدة تندد بجرائم العدو الصهيوني في غزة وتستنكر صمت شعوب الأمة الإسلامية
  • حزب الله يستهدف موقعين إسرائيليين جنوب لبنان
  • حزب الله يرد على استهداف جنوب لبنان بقصف المطلة ورويسة القرن بالصواريخ
  • لجان المقاومة في فلسطين تنعى شهداء طوباس وتتوعد العدو الصهيوني بالرد