كشف محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد، عقيل العقيل لـ "اليوم" عن توقعات الطقس للأيام القادمة، مشيراً إلى أن المملكة ستشهد تنوعاً كبيراً في الأحوال الجوية بين مناطقها المختلفة وطقس شديد الحرارة على المنطقة الشرقية تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.
وقال إن الطقس سيكون حاراً إلى شديد الحرارة على القطاع الشرقي وشمال شرق المملكة، بما في ذلك حفر الباطن، القيصومة، الأحساء، الدمام، والظهران.


أخبار متعلقة طقس الصباح الباكر.. ضباب خفيف على أجزاء من 3 مناطقطقس مكة المكرمة.. "الأرصاد" يكشف عن توقعات السبتموجة حارة.. تفاصيل طقس الشرقية اليوم السبتوأوضح أن درجات الحرارة ستتراوح بين 45 و47 درجة مئوية، مع استمرار نشاط الرياح الشمالية المثيرة للأتربة والغبار في هذه المناطق، مما سيستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.
رياح وأمطاروأضاف العقيل، أن الرياح المثيرة للأتربة والغبار ستؤدي إلى انعدام الرؤية الأفقية على طول طريق الساحل الممتد من محافظة الليث إلى منطقة جازان، وكذلك على شرق المرتفعات الجنوبية الغربية والأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض.
وأشار إلى وجود فرصة لهطول أمطار تتراوح من متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان وأجزاء منها وصولاً إلى الساحل، وكذلك في منطقة عسير، منطقة الباحة، ومرتفعات منطقة مكة المكرمة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فرصة لهطول أمطار تتراوح من متوسطة إلى غزيرة على جازان وعسير، والباحة، ومرتفعات مكة - واس
وأوضح أن السحب تتحرك في فصل الصيف من الاتجاه الشرقي إلى الغربي، ما قد يؤدي إلى تأثر المناطق التهامية في منطقة مكة المكرمة وتهامة منطقة الباحة، وتهامة منطقة عسير، ومنطقة جازان.
أما عن درجات الحرارة في المساء، فقد أشار العقيل إلى أنها ستكون باردة على قمم جبال السروات، مثل مرتفعات بني مالك، منطقة عسير، ومنتزه عسير الوطني.
وستصل درجات الحرارة أحياناً إلى 12 درجة مئوية في النماص، تنومة، البشاير، سبت العلايا، بلجرشي، الباحة، المندق، والقرى حتى محافظة الطائف. وتتميز هذه المناطق بدرجات حرارة معتدلة تميل إلى البرودة، خاصة في درجات الحرارة الصغرى.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات الطقس طقس اليوم طقس الشرقية الحرارة الصيف درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

“كوبرنيكوس”: الصيف الجاري الأشد حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي

كشفت خدمة “كوبرنيكوس” لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي أن هذا الصيف شهد أعلى ارتفاع في درجات الحرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي منذ بدء تسجيل الإحصاءات المناخية؛ لينضم هذا العام للأعوام القياسية الأخرى في ارتفاع الحرارة.
وأفادت بأن “درجات الحرارة بمختلف أنحاء العالم في الفترة من يونيو حتى أغسطس كانت أعلى بواقع 0.69 درجة مئوية عن المتوسطات التاريخية متجاوزة بذلك أعلى مستوى سابق تم تسجيله في العام الماضي.
وجرى تجاوز الرقم القياسي لأعلى متوسط لدرجة الحرارة بالعالم في عدد من الأيام خلال الصيف الجاري.
ويسبب تغير المناخ زيادة وتيرة وشدة موجات الحر؛ مما يؤدي إلى ظواهر جوية مفرطة من الجفاف، وحرائق غابات، وعواصف عنيفة، وفيضانات.
وخلال الأشهر الـ12 الماضية كان متوسط درجات الحرارة بمختلف دول العالم أعلى بواقع 1.64 درجة مئوية من مستويات ما قبل عصر الصناعة، وهو ما يتجاوز عتبة 1.5 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: طقس شديد الحرارة على وسط وجنوب الصعيد.. والعظمى تسجل 41 درجة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • حالة الطقس × أسبوع.. تحذيرات عاجلة من "الأرصاد" ونصائح مهمة للمواطنين
  • بيان بـ درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس غدا الأحد وحتى نهاية الأسبوع
  • تغيرات جديدة في حالة الطقس تبدأ نهاية الأسبوع.. هل ترتفع درجات الحرارة؟
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة
  • «الأرصاد» تكشف طقس ا6 أيام مقبلة.. اعرف درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع
  • “كوبرنيكوس”: الصيف الجاري الأشد حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • موجة حر خطيرة تضرب غرب الولايات المتحدة
  • بدرجات الحرارة.. بيان تفصيلي من هيئة الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع