الولايات المتحدة – صرح الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب أن الولايات المتحدة يجب أن تقود صناعة العملات المشفرة قبل أن تقوم الصين والدول الأخرى بذلك بعد وصفها سابقا احتيالا

وقال ترامب في مؤتمر Bitcoin 2024 السنوي في ناشفيل: “السبب الذي دفعني إلى اتخاذ قرار بمخاطبة مجتمع البيتكوين اليوم يمكن تلخيصه في بضع كلمات فقط: “أمريكا تأتي أولا” إذا لم نقم بقيادة هذه الصناعة، فإن الصين وغيرها ستفعل ذلك – ولا يمكننا تحمل هذا السيناريو”.

ووفقا للسياسي الجمهوري، إذا كان للعملة المشفرة أن تحدد معالم النظام العالمي المستقبلي، “فيجب أن يتم تعدينها وإنتاجها في الولايات المتحدة”. كما وعد بأنه سيكشف مساء السبت عن خطة من شأنها أن تجعل الولايات المتحدة “عاصمة العملة المشفرة في العالم وبطل بيتكوين الخارق”.

وأضاف ترامب: “لا ينبغي أن يحدث هذا في أي مكان آخر. وإذا ذهبت عملة البيتكوين إلى القمر، أريد أن تقود أمريكا الرحلة. ستكونون سعداء للغاية بي”، وتمثل هذه التصريحات تحولا كبيرا في موقف المرشح الرئاسي الجمهوري.

الجدير بالذكر أن دونالد ترامب عندما كان رئيسا للولايات المتحدة في يوليو 2019 قال إنه “ليس من محبي” البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى. مشيرا إلى أن الرموز ليست نقودا وأن قيمتها “مبنية على الهواء”، وحذر من أن الأصول المشفرة غير المنظمة يمكن أن تساعد في تسهيل تجارة المخدرات، من بين “أنشطة غير قانونية أخرى”.

وذكر المرشح الجمهوري لشبكة “فوكس” في مقابلة هاتفية في عام 2021: “يبدو أن البيتكوين مجرد عملية احتيال. أنا لا أحبها لأنها عملة أخرى تنافس الدولار”، مضيفا “أريد أن يكون الدولار عملة العالم، هذا ما قلته دائما”.

لكن بعد خمس سنوات وخسارة الانتخابات الرئاسية وملايين الدولارات من جماعات الضغط للعملات المشفرة، أصبح المرشح الرئاسي الجمهوري الآن على رأس أكبر مؤتمر للبيتكوين لهذا العام في ناشفيل، والذي انطلق يوم الخميس 25 يوليو الجاري.

يأتي تحول ترامب بشأن البيتكوين في الوقت الذي تعهد فيه الحزب الجمهوري برفع البيروقراطية في إدارة بايدن-هاريس، والعمل على تحويل تنظيم العملات المشفرة إلى قضية تصويت في انتخابات نوفمبر، خاصة وأن التضخم يحتل باستمرار مرتبة عالية كأولوية للناخبين في استطلاعات الرأي.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

واشنطن تتهم باكستانيا بالتخطيط لهجوم ضد يهود.. اعتُقل خارج الولايات المتحدة

اتهمت الولايات المتحدة شاب يحمل الجنسية الباكستانية بالتخطيط لتنفيذ إطلاق نار عشوائي ضد مجموعة من اليهود في مدينة نيويورك في شهر تشرين الأول /أكتوبر المقبل، الذين يتزامن مع دخول العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة عامه الثاني.

وقالت وزارة العدل الأمريكية، الجمعة، إن "الشاب يدعى محمد شهزيب خان، ومعروف باسم شازب جدعون، ويبلغ من العمر 20 عاما"، مشيرة إلى أنه "حاول دخول الولايات المتحدة من أجل ارتكاب جريمة قتل جماعية في مركز يهودي بنيويورك".

وأضافت الوزارة الأمريكية، أنه جرى إلقاء القبض على الشاب الباكستاني في كندا الأربعاء الماضي، بناء على طلب مكتب المدعي العام الفدرالي" في مانهاتن.


وبحسب لائحة الاتهام، فإن خان حاول السفر من كندا إلى الولايات المتحدة حيث كان ينوي استخدام أسلحة آلية ونصف آلية لتنفيذ هجوم على مركز يهودي في بروكلين في حوالي السابع من تشرين الأول /أكتوبر عام 2024.

وألقت السلطات القبض على الشاب الباكستاني في كندا على بعد نحو 19 كيلومترا من الحدود مع الولايات المتحدة، وفقا لوكالة رويترز.

وقال المدعي العام الأمريكي، ميريك جارلاند، إن "المتهم يُشتبه في أنه خطط لهجوم إرهابي في حدود من السابع أكتوبر من هذا العام، بهدف مُعلَن هو قتل أكبر عدد ممكن من اليهود باسم تنظيم داعش (تنظيم الدولة)".

وأضاف المدعي العام، في بيان، "نحن ممتنون للغاية لشركائنا الكنديين على إجراءات إنفاذ القانون الحاسمة في هذه المسألة. لا ينبغي للمجتمعات اليهودية، مثل جميع المجتمعات في هذا البلد، أن تخشى من استهدافها بهجوم إرهابي مدفوع بالكراهية".


وأشار ممثلو الادعاء، إلى أن الشاب الباكستاني تعمد استهدف مدينة نيويورك لأنها "تضم أكبر عدد من السكان اليهود في أمريكا".

ولفتت وزارة العدل الأمريكية، إلى أن الشاب الباكستاني كان تحت المراقبة منذ تشرين الثاني /نوفمبر الماضي بسبب قيامه بتوزيع "مقاطع فيديو دعاية لتنظيم داعش".

ويواجه الشاب الباكستاني عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عاما، وفقا لرويترز.

مقالات مشابهة

  • «كان رايح يغير عملة».. كواليس مقتل سائق على يد 6 أشخاص في النزهة
  • «العملات المشفرة» تتأرجح بين مبادرة ترامب وتحفظ هاريس
  • «كان رايح يغير دولارات».. الأمن يكشف ملابسات «قتيل النزهة»
  • ميدفيديف: العقوبات الأمريكية على روسيا ستظل للأبد أو حتى انهيار الولايات المتحدة في حرب أهلية
  • الولايات المتحدة: إحباط هجوم ضد يهود في مدينة نيويورك الأميركية
  • واشنطن تتهم باكستانيا بالتخطيط لهجوم ضد يهود.. اعتُقل خارج الولايات المتحدة
  • مدفيديف: ستبقى العقوبات المفروضة على روسيا حتى اندلاع الحرب الأهلية في الولايات المتحدة
  • إيداع المرشح للانتخابات التونسية «العيّاشي زمّال» السجن مرة أخرى لهذا السبب
  • صحيفة أمريكية تتوقع أكبر أزمة أمنية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية في حال فوز ترامب
  • موجة حر خطيرة تضرب غرب الولايات المتحدة