أكد وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن ونظيرته اليابانية يوكو كاميكاوا أهمية الحفاظ على السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان وفي بحر الصين الجنوبي.

بلينكن: كل الدلائل تشير إلى أن الصاروخ الذي أصاب هضبة الجولان أطلقه حزب الله بلينكن وأوستن يلتقيان نظيريهما اليابانيين في طوكيو اليوم

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته، اليوم الأحد أن هذه التأكيدات جاءت خلال لقائهما في عاصمة اليابان، طوكيو، على هامش اللجنة الاستشارية الأمنية الأمريكية - اليابانية لعام 2024، أو المحادثات الأمنية المعروفة أيضاً باسم «2+2».

وناقش الوزيران التطورات الأخيرة في جنوب شرق آسيا والمحيط الهادئ.

وتبادلا كذلك وجهات النظر حول التحالف بين الولايات المتحدة واليابان ودوره كحجر الزاوية للأمن والازدهار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ. 

كما تعهدا بمواصلة التقدم في الالتزامات الأمنية المعلنة خلال زيارة رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا الرسمية إلى واشنطن العاصمة أبريل الماضي.

وشكر بلينكن، نظيرته اليابانية كاميكاوا على قيادتها في مجال المرأة والسلام والأمن، وناقشا سبل مواصلة التعاون بشأن المرأة والسلام والأمن في منطقة المحيطين الهندي والهادئ والعالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرا خارجية أمريكا اليابان السلام والاستقرار مضيق تايوان تايوان بلينكن

إقرأ أيضاً:

زلزال قوي يضرب تايوان

 ذكرت إدارة الأرصاد الجوية المركزية في تايوان، أن زلزالاً بقوة 5.3 درجة ضرب ساحل مقاطعة هوالين، شرق تايوان، في الساعة الواحدة و16 دقيقة مساء اليوم السبت، بالتوقيت المحلي.

وأظهرت بيانات الإدارة أن مركز الزلزال، كان في البحر، على بعد 16.4 كيلومتراً إلى الشرق والجنوب الشرقي من مقر الحكومة المحلية لمقاطعة هوالين، على عمق 15.1 كيلومتراً، حسب وكالة الأنباء المركزية التايوانية سي.إن إيه اليوم السبت. ولم ترد أي تقارير فورية عن حدوث أضرار ولا إصابات في أعقاب الزلزال.

 

أخبار ذات صلة زلزال قوي يضرب وسط تركيا تعرّف على مزايا شاي «البوبا» المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأميركية: بلينكن إلى بريطانيا الاثنين لمناقشة قضايا عدة من بينها شراكة "أوكوس" والشرق الأوسط وأوكرانيا
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • زلزال قوي يضرب تايوان
  • بعد زيارة السيسي..هل غرقت أحلام الإخوان في مضيق البوسفور؟
  • خبير سياسي: مصر وتركيا أدركتا أهمية التعاون في الملفات الخارجية (فيديو)
  • نائب وزير الخارجية: أهمية الأنشطة الثقافية في تدعيم الروابط الوثيقة بين شعبي الكويت وبريطانيا
  • وزيرة الخارجية الألمانية توجه رسالة لإسرائيل وتؤكد أهمية إبرام صفقة أسرى
  • الأعرجي ورومانوسكي يؤكدان على أهمية مواصلة الحرب ضد الإرهاب
  • الأعرجي والسفيرة الامريكية يؤكدان على أهمية مواصلة الحرب ضد الإرهاب
  • وزير الخارجية يستقبل وزيرة خارجية ألمانيا