شهدت كلية الفنون الجميلة في جامعة حلوان إقبالاً كبيراً من طلاب الثانوية العامة 2024 في ثاني أيام اختبارات القدرات حيث تقدم اليوم 702 طالب وطالبة لأداء الاختبارات.

وتجري الاختبارات وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة، حفاظاً على صحة وسلامة جميع المشاركين، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والدكتور عمرو سامي عميد الكلية.

وصرح الدكتور عمرو سامي، عميد كلية الفنون الجميلة في جامعة حلوان، أن الهدف من هذه الاختبارات هو تقييم المهارات الأساسية للطلاب في مجالات الفنون والعمارة، وذلك لاختيار الطلاب الأكثر استعداداً وموهبة لهذه التخصصات الدقيقة.

وأوضحت الدكتورة امنية يحيي وكيل الكلية ان اليوم  تقدم لأداء اختبارات القدرات  472 طالباً في تخصص الفنون و230 طالباً في تخصص العمارة.

اختبارات تخصص الفنون الجميلة 

وتتضمن اختبارات تخصص الفنون قياس قدرات الطلاب على التخيل، وإدراك النسب السليمة للجسم البشري، وتنظيم الأفكار والأشكال، مع التركيز على التوافق اللوني والظل والنور. أما اختبارات تخصص العمارة، فتركز على قياس القدرة على التصميم المعماري والإلمام بقواعد المنظور.

وحددت اللجنة العليا للقدرات  شروط النجاح بحصول الطالب على نسبة 60٪ من إجمالي درجات الاختبارات. ففي تخصص الفنون، تشمل الاختبارات الرسم والتصميم الابتكاري، بينما في تخصص العمارة، تتضمن الرسم المعماري والتشكيل والابتكار.

يذكر أن هذه الاختبارات تعد خطوة أساسية للالتحاق بكلية الفنون الجميلة في جامعة حلوان، حيث تهدف إلى اختيار الطلاب الذين يمتلكون المهارات والقدرات اللازمة للنجاح في هذه المجالات الإبداعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفنون الفنون الجميلة كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان اختبارات القدرات الفنون الجمیلة تخصص الفنون جامعة حلوان فی تخصص

إقرأ أيضاً:

وفد من جامعة حلوان يقوم بزيارة سفارة جمهورية الصومال الفيدرالية بالقاهرة

قام وفد من جامعة حلوان بزيارة إلى سفارة جمهورية الصومال الفيدرالية بالقاهرة، وذلك في إطار توجيهات الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الرامية إلى تعزيز التعاون مع الملحقيات الثقافية وبحث سبل زيادة أعداد الطلاب الوافدين.

وضم الوفد  برئاسة الدكتور هيثم سويلم، المدير التنفيذي لإدارة الوافدين بجامعة حلوان، وكلًا من الدكتور عادل المهدي، والدكتورة مونيكا موريس، نواب المدير التنفيذي، والأستاذ علي سلامة، المسؤول الإداري.

وخلال مقابلة الوفد  للسفير علي عبدي أواري 
سفير جمهورية الصومال الفيدرالية والمندوب الدائم لدى الجامعة الدول العربية  رحب بهم وأرسل تحياته وشكره لرئيس جامعة حلوان

وكان في استقبال الوفد الأستاذ إبراهيم محمد عمر، المستشار الثقافي بالسفارة، والمستشار عبد الرحمن محمود والمستشار عبدالفتاح علي نور  و المستشارة رقية حسن.

وخلال اللقاء، رحب الأستاذ إبراهيم بالوفد وأعرب عن تقديره لجهود جامعة حلوان في احتضان الطلاب الصوماليين في مختلف التخصصات العلمية والأدبية.

من جانبه، استعرض الدكتور هيثم سويلم رؤية جامعة حلوان لزيادة استقطاب الطلبة الصوماليين، موضحًا أنه سيتم تقديم منح دراسية تشمل مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا تصل إلى 60 منحة.

كما أشار إلى أن الشرط الأساسي للطلاب المتقدمين هو أن يكونوا مستجدين (غير مقيدين سابقًا)، وأن يتم التقديم عبر منصة "ادرس في مصر" مع ضرورة الحصول على الترشيح والتسجيل في موقع جامعة حلوان.

بدورها، وجهت السفارة الطلاب الصوماليين إلى ضرورة التقديم عبر المسار الشخصي وليس مسار EGY AID عند التسجيل في موقع "ادرس في مصر" عبر الروابط التالية 
في الروابط أدناه:

https://admission.study-in-egypt.gov.eg/login

https://admission.study-in-egypt.gov.eg/login


ولمزيد من التفاصيل، دعت السفارة الطلاب للتواصل مع أمير أحمد آدم، مسؤول مكتب الاتصال والإعلام بسفارة جمهورية الصومال الفيدرالية في القاهرة.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يتفقد اختبارات فرص عمل البوسنة والهرسك (صور)
  • وزير العمل يتفقد اختبارات المتقدمين لفرص عمل في "البوسنة والهرسك"
  • وزير العمل يتفقد اختبارات شباب تقدموا على فرص عمل توفرها شركات في البوسنة والهرسك
  • استعدادات جامعة حلوان للعام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح مسجد الجامعة بعد التطوير
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد تجهيزات مبنى المعامل المركزية الأكاديمية بكلية الطب
  • مجمع الفنون والثقافة في جامعة حلوان يستضيف تصفيات برنامج GEN-Z 2024
  • وفد من جامعة حلوان يقوم بزيارة سفارة جمهورية الصومال الفيدرالية بالقاهرة
  • وفد من جامعة حلوان يزور سفارة الصومال الفيدرالية بالقاهرة
  • جامعة حلوان تعزز التعاون مع الملحقية الثقافية العراقية