أعلن حزب الله أنه استهدف تمركزا لجنود الاحتلال في مستوطنة المنارة وحقق إصابة مباشرة،وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

وزارة الصحة بغزة: الاحتلال يرتكب 3 مجازر في القطاع إسرائيل: حزب الله مسئول بشكل واضح عن الهجوم الصاروخي على مجدل شمس

وفي إطار آخر، أكد  وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن كل الدلائل تشير إلى أن الصاروخ الذي أصاب هضبة الجولان أطلقه حزب الله، مما يزيد من حدة التوترات في المنطقة.

 

وتابع وزير الخارجية الأمريكي  في تصريحات صحفية لوكالة رويترز : "نحن نتابع عن كثب تطورات الوضع في هضبة الجولان، وتشير جميع المعلومات التي لدينا إلى أن حزب الله هو المسؤول عن إطلاق الصاروخ الذي أصاب المنطقة."

 

وقال  بلينكن: "هذه الهجمات تشكل تصعيداً خطيراً، وندعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس والعمل على تجنب المزيد من التصعيد الذي قد يؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة بشكل أكبر."

 

وأكد وزير الخارجية الأمريكي على التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل، وقال: "نحن نقف إلى جانب إسرائيل في مواجهة هذه التهديدات، ونعمل على التنسيق مع شركائنا الدوليين لضمان اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية أمن المنطقة."

 

وأشار بلينكن إلى أن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع المجتمع الدولي للضغط على حزب الله لوقف مثل هذه الأعمال العدائية. وقال: "سنتخذ جميع الخطوات الممكنة للحد من التوترات وضمان عدم تكرار مثل هذه الهجمات."

 

المتحدث باسم جيش الاحتلال: مقتل جندي إسرائيلي من لواء جفعاتي متأثراً بإصابته 

 

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم عن مقتل جندي من لواء جفعاتي متأثراً بجراحه التي أصيب بها خلال المعارك التي دارت جنوبي قطاع غزة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال المنارة مستوطنة المنارة حزب الله إسرائيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

إصابات بهجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس - صفا

أصيب 3 مواطنين، الجمعة، خلال هجوم شنه مستوطنون بحماية قوات الاحتلال على بلدة قريوت جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مصادر محلي بأن عشرات المستوطنين شنوا هجوما واسعا على بلدة قريوت من ناحية مستوطنة "شيلو" جنوبا، ومن ناحية مستوطنة "عيلي" غربا، وأضرموا النيران في أراضي البلدة، ما أدى لامتداد النيران إلى كافة الأراضي في المنطقة الجنوبية.

وأضافت المصادر أن مواجهات عنيفة دارت وسط البلدة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز.

وتعاملت طواقم الهلال الأحمر مع 3 إصابات، إحداها لطفلة (12 عاما) أصيبت داخل منزلها بالرصاص الحي بالصدر ووصفت إصابتها بالحرجة، وإصابة لشاب بالرصاص الحي باليد، واخر نتيجة اعتداء المستوطنين عليه بالضرب، وتم نقلهم إلى المستشفى للعلاج.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف مستوطنة شامير والاحتلال يواصل قصف بلدات جنوب لبنان
  • ‏حزب الله يعلن عن قصف كريات شمونة شمالي إسرائيل بصواريخ من طراز "فلق
  • عملية جديدة لـالحزب.. اليكم ما استهدفه قبل قليل
  • بلدية دير البلح تدعو جميع النازحين بهذه المنطقة إلى الإخلاء بأسرع وقت!
  • إعلام إسرائيلي: محاولة تنفيذ عملية دهس بمحطة وقود في مستوطنة بـ رام الله
  • "حزب الله" يشن عدة عمليات عسكرية ضد مواقع وتجمعات لجنود إسرائيليين  
  • حزب الله يشن عدة عمليات عسكرية ضد مواقع وتجمعات لجنود إسرائيليين
  • إصابات بهجوم للمستوطنين جنوب نابلس
  • ماذا وراء إستهداف حزب الله لنؤوت مردخاي لأوّل مرّة؟
  • ‏حزب الله يعلن تنفيذ هجوم جوي بسرب من المسيرات على مقر اللواء الغربي 300 الإسرائيلي