بوابة الوفد:
2024-09-08@09:49:41 GMT

مصر تحذر من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة في لبنان

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

حذرت مصر من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة في لبنان على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها قرية "مجدل شمس" بالجولان السوري المحتل، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

إسرائيل: حزب الله مسئول بشكل واضح عن الهجوم الصاروخي على مجدل شمس وزير الخارجية اللبناني: طلبنا من الولايات المتحدة حث إسرائيل على ضبط النفس

وأكدت مصر  أهمية دعم لبنان وشعبه ومؤسساته وتجنيبه ويلات الحرب.

وزير الخارجية اللبناني: شن إسرائيل أي هجوم على لبنان سيؤدي إلى حرب إقليمية

وفي إطار آخر، حذر وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب في تصريحات صحفية لوكالة رويترز ، أن فى حالة شن إسرائيل أي هجوم على لبنان سيؤدي إلى اندلاع حرب إقليمية، مشدداً على خطورة التصعيد العسكري في المنطقة.

وقال بوحبيب: "أي هجوم كبير تشنه إسرائيل على لبنان لن يكون مجرد نزاع محلي، بل سيشعل حرباً إقليمية واسعة النطاق. نحن نحذر من تداعيات هذه الأفعال غير المسؤولة التي قد تجر المنطقة بأكملها إلى دوامة من العنف والدمار."

وأضاف بوحبيب أن لبنان يسعى دائماً إلى الحفاظ على السلام والاستقرار، ولكنه لن يتهاون في الدفاع عن سيادته وأمن مواطنيه. وأكد أن الحكومة اللبنانية تعمل بالتنسيق مع الدول الصديقة والشركاء الدوليين لمنع أي تصعيد وتحقيق التهدئة في المنطقة.

وأشار الوزير اللبناني إلى أن أي اعتداء إسرائيلي سيواجه برد حازم، وأن المقاومة اللبنانية جاهزة للدفاع عن البلاد في حال تعرضها لأي هجوم. وقال: "نحن ملتزمون بالدفاع عن أرضنا وشعبنا، وسنتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحمايتهم."

سموتريتش يواجه احتجاجات لدى وصوله إلى مجدل شمس للمشاركة في تشييع الضحايا

أفاد موقع واللا الإخباري أن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش واجه احتجاجات حاشدة عند وصوله إلى مجدل شمس للمشاركة في تشييع ضحايا الهجوم الأخير الذي استهدف البلدة.

وذكر الموقع أن مجموعة من السكان الغاضبين تجمعت عند مدخل البلدة، وأعربت عن استيائها من سياسات الحكومة الإسرائيلية تجاه الأوضاع الأمنية في المنطقة. ورفع المحتجون لافتات تندد بالقيادة السياسية وتطالب بتحسين الإجراءات الأمنية لحماية السكان فى مجدل شمس .

وقال أحد المحتجين لموقع واللا: "نحن نعيش تحت تهديد دائم، وحكومة سموتريتش لم تفعل شيئًا لحمايتنا. حضوره هنا اليوم هو مجرد محاولة لتلميع الصورة بينما تستمر معاناتنا."

وأشار الموقع إلى أن قوات الشرطة تدخلت بسرعة لاحتواء الموقف وضمان سلامة الوزير والوفد المرافق له، مما أدى إلى تزايد التوترات في المنطقة.

قال سموتريتش فى تصريحات صحفية : "أتفهم غضب السكان وأشاركهم حزنهم. نحن ملتزمون بتحقيق الأمن والاستقرار في مجدل شمس وجميع المناطق المتضررة. سنعمل على تحسين الأوضاع الأمنية وتعزيز التدابير لحماية المدنيين."

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان مجدل شمس الجولان مصر إسرائيل فی المنطقة مجدل شمس أی هجوم

إقرأ أيضاً:

تفاصيل قصف حزب الله مستعمرة كريات شمونة بوابل من الصواريخ

أعلن حزب الله اللبناني، أنه أطلق وابلًا من الصواريخ على شمال إسرائيل، فجر الأحد، ردًا على هجوم أسفر عن مقتل 3 مسعفين بجنوب لبنان، وفقًا لوزارة الصحة اللبنانية.

تفاصيل بيان حزب الله

وبحسب ما جاء في «القاهرة الإخبارية»، إن حزب الله قال في بيانه: «ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية، خصوصًا الاعتداء الذي طال الطواقم الطبية في بلدة فرون، وأدى إلى استشهاد وإصابة أفراد من الدفاع المدني، قصف الحزب مستعمرة كريات شمونة بصلية من صواريخ الفلق». 

وقالت وزارة الصحة اللبنانية، إن 3 مسعفين قُتلوا وأصيب اثنان آخران، أحدهما في حالة حرجة، في هجوم إسرائيلي وقع خلال إخماد فريق تابع للدفاع المدني حرائق في بلدة فرون بجنوب لبنان.

ماذا قال جيش الاحتلال؟

من جانبه، أعلن الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق تنفيذ هجومًا قتل خلاله 3 أشخاص من حركة أمل الإرهابية، التي تعمل في إطار هيكل عسكري لجماعة حزب الله في منطقة فرون جنوب لبنان، ووقتها ندد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي بالهجوم الإسرائيلي، قائلًا: «إنه يشكل خرقًا فاضحًا للقوانين الدولية وعدوانًا سافرًا على القيم الإنسانية».

وأعلن عقد اجتماع طارئ، الاثنين، مع سفراء دول غربية وممثلين لمنظمات دولية لبحث الأعمال القتالية المستمرة.

وذكرت وزارة الصحة في بيان، أنه حتى تاريخه وبسبب العدوان، استُشهد 25 مسعفًا من مختلف فرق الإسعاف العاملة في الميدان، وكذلك استشهد عاملان صحيان وأصيب 94 مسعفًا وعاملًا صحيًا بجروح.

مقالات مشابهة

  • ‏حزب الله يعلن عن قصف كريات شمونة شمالي إسرائيل بصواريخ من طراز "فلق
  • تفاصيل قصف حزب الله مستعمرة كريات شمونة بوابل من الصواريخ
  • ميقاتي: إسرائيل تشعل نار جرائمها ضد لبنان
  • إعلام إسرائيلي نقلا عن سموتريتش: علينا شن حرب في لبنان لإعادة مواطنينا
  • عاجل - "القسام" تبث تسجيلا تحذر إسرائيل من مصير باقي الأسرى تحت عنوان "إفراج بصفقة...أم قتل بقصف"
  • هجوم بريّ ضد لبنان.. هذا ما تُخطط له إسرائيل!
  • مخاوف من تحركات للمسلحين في سوريا
  • دراسة جديدة تحذر من نخر الأنف.. يسبب مرضا في غاية الخطورة
  • لحج.. صد هجوم حوثي في جبهة عهامة بالمسيمير الحواشب
  • واشنطن تحذر إسرائيل من إقالة غالانت