حرص اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان على تفقد محطات الوقود، ومواقف السيرفيس للإطمئنان والتأكد من الإلتزام بتطبيق الأسعار الجديدة للمنتجات البترولية عقب صدور قرار لجنة التسعير التلقائى بزيادتها، فضلًا عن متابعة تطبيق التعريفة الجديدة على كافة خطوط السير الداخلية والخارجية. 

 

 كما أستوقف المحافظ سيارات السيرفيس وإستفسر من الركاب عن التعريفة المقررة، وعدم وجود أى إرتفاع أو مغالاة فيها، وأثناء الجولة التفقدية التى رافقه فيها المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام، واللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، ومديرى المرور والمواقف والتموين، فضلًا عن رئيس مركز ومدينة أسوان.

 

 

 أكد الدكتور إسماعيل كمال بأنه لن يتم السماح على الإطلاق لأى محاولات لإستغلال المواطنين حيث سيتم اتخاذ إجراءات رادعة حيال سائقى سيارات السيرفيس فى حالة قيامهم بأى مغالاة على التعريفة الجديدة التى تم إقرارها، وإلزامهم بتركيب هذه التعريفة على زجاج السيارة، فضلًا عن تركيب بنرات توضيحية داخل كل موقف، وخاصة أن هذه التعريفة تم وضعها وفقًا لمعايير محددة روعى فيها كثافة الخط داخل حدود المحافظة، وكذا مراعاة أسعار قطع الغيار والزيوت بهدف تحقيق التوازن بين الراكب وسائقى السرفيس دون الإضرار بأى طرف على الطرف الأخر.

مشددًا على المتابعة المستمرة من مديرى المرور والمواقف والتموين بالتعاون مع رؤساء المراكز والمدن على مواقف السيرفيس ومحطات الوقود للتأكد من تطبيق التعليمات على الوجه الأكمل. 

 

 وخلال الجولة حرص المحافظ أيضًا على الإستماع لمطالب وشكاوى المواطنين، ووجه المسئولين للعمل على حلها بشكل فوري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استغلال المواطنين الاسعار الجديدة التعريفة الجديدة الجولة التفقدية المتابعة المستمرة تطبيق التعريفة الجديدة تحقيق التوازن رؤساء المراكز والمدن شكاوى المواطنين

إقرأ أيضاً:

محافظ عدن يوجّه بسرعة تنفيذ توصيات اللجنة الوزارية بشأن محطات الغاز

شمسان بوست / سبأنت:

وجّه وزير الدولة، محافظ محافظة عدن، أحمد حامد لملس، بسرعة تنفيذ توصيات اللجنة الوزارية المتعلقة بتقييم وتصحيح أوضاع محطات الغاز (الطرمبات) وذلك ابتداء من يوم غد الأحد.



وشدد لملس، خلال الاجتماع المشترك الذي ضم اللجنة الوزارية، ومصلحة الدفاع المدني، والشركة اليمنية للغاز، ومديري المديريات، ومكتبي الأشغال والتجارة والصناعة عدن، على أهمية النزول الميداني للمحطات، وفحص تراخيصها، ومدى التزامها بجميع الاشتراطات، وإجراءات السلامة..مؤكداً الرفض التام لتواجد أي محطات داخل الأحياء السكنية، وضرورة إخراجها حتى وإن كانت ملتزمة باشتراطات السلامة.

واستعرض رئيس المؤسسة العامة للنفط والغاز، رئيس اللجنة الوزارية محمد ثابت، تقرير اللجنة المُقدم لرئاسة الوزراء بشأن محطات الغاز، وتوصياتها، بما فيها استمارة التقييم والاشتراطات، إضافة إلى الإحصائيات الواردة في التقرير، الذي أكد وجود 122 محطة غاز، منها 77 دون تراخيص رسمية.



كما ناقش الاجتماع، الذي عقد، اليوم السبت، بديوان عام المحافظة، بالعاصمة المؤقتة عدن، بحضور وكيل المحافظة صلاح العاقل، خطة معالجة الإشكالية القائمة، من خلال آلية تنفيذية لتقييم أوضاع المحطات المرخصة، والتأكيد على ضرورة تطبيق جميع اشتراطات الأمن والسلامة، وإجراء نزولات ميدانية دورية للتأكد من التزامها بذلك، وتقديم المخالفين للجهات القضائية وفقاً للنظام والقانون.



وخرج الاجتماع، بجملة من القرارات أهمها، البدء بتفريغ محطات الغاز المخالفة وإغلاقها نهائياً، ورفع تقرير إنجاز يومي للنزول الميداني يوضح المحطات المخالفة والمغلقة نهائيا، والمحطات المطابقة لشروط وإجراءات الأمن والسلامة.

مقالات مشابهة

  • محافظ عدن يوجّه بسرعة تنفيذ توصيات اللجنة الوزارية بشأن محطات الغاز
  • محافظ أسوان يوجه بحل مشكلة الصرف الصحى بمنطقة السيل الريفى
  • الإمارات.. تشكيل لجنة توعوية دائمة للأمن والسلامة في محطات الوقود
  • الشربيني يتفقد سير العمل بوحدات "سكن لكل المصريين" بأكتوبر الجديدة
  • لجنة توعوية دائمة للأمن والسلامة في محطات الوقود
  • محافظ أسوان: استكمال أعمال الرصف بشوارع إدفو
  • تشكيل لجنة توعية دائمة للأمن والسلامة بمحطات الوقود في الإمارات
  • محافظ أسوان يتابع تنفيذ سلسلة من الأنشطة والفعاليات بقرى "حياة كريمة"
  • محافظ أسوان يشارك في اجتماع وزيري التنمية المحلية والزراعة لمتابعة عدد من الملفات
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة الأعمال الجارية بمشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي