عقد مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى جامعة الفيوم، جلسته رقم 199 برئاسة الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، و أعضاء المجلس ، وذلك اليوم الأحد بالمكتبة المركزية.

وتقدم الدكتور عاصم العيسوى، وأعضاء المجلس بالشكر والتقدير والعرفان للدكتور محمد عماد نائب المحافظ السابق، وذلك تقديرًا له على الجهود المبذولة والمخلصة في الفترة التي تولى فيها منصب نائب المحافظ وعضو مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة، داعين الله له دوام التوفيق والنجاح.

 

 وصرح الدكتور عاصم العيسوي أن المجلس أحيط علمًا بدورة الاستراتيجية والأمن القومي والتي سوف تعقد بالمكتبة المركزية في الفترة من ٣ إلى ٧ أغسطس ٢٠٢٤ والمقدمة من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية. 

وأضاف " العيسوى" أنه تم إحاطة المجلس علمًا ببرنامج (فاليو) والذي يستهدف رفع الوعي لدى الطلاب بالقضايا الهامة بالمجتمع وتأهيلهم لسوق العمل، وذلك يوم الأحد الموافق ٤ أغسطس ٢٠٢٤ بمركز إبداع مصر الرقمية وسوف يقوم بالتدريب الأكاديمية الوطنية للتدريب.

بدء فعاليات معسكر اعداد القادة

وفى وقت سابق  نظمت جامعة الفيوم "معسكر إعداد القادة على مستوى كليات الجامعة" يوليو ٢٠٢٤ وذلك خلال الفترة من 28  وحتى 30 يوليو وذلك  تحت رعاية الدكتور  ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور  محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

بدأت صباح اليوم الأحد فعاليات "معسكر إعداد القادة" بطابور العرض للكليات المشاركة وتحية العلم، ثم حضور أولى فعاليات برنامج المعسكر والذي تضمن ندوة تحت عنوان "الشباب والتغيير" حاضر خلالها الدكتور  محمد عبدالمنعم ندا أستاذ إدارة الأزمات والمحاضر بأكاديمية ناصر العسكرية، وبحضور الدكتور  وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية، و لمياء كساب القائم بعمل مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب.

صرح الدكتور  محمد فاروق الخبيري أن أهداف المعسكر تأتي لزيادة الوعي لدى الطلاب بأهمية الحوار الوطني ولتزويد الطلاب بالمهارات والمعارف اللازمة لبناء شخصيات قيادية تسهم في تطوير المجتمع، من خلال مجموعة متنوعة من الفعاليات والمسابقات الفنية والثقافية والرياضية والندوات التثقيفية.

وأضاف أن المعسكر فرصة لتعزيز التواصل والتعاون بين الطلاب من مختلف الكليات، ويسهم في تطوير قادة يحملون قيمًا إيجابية وروح الانتماء لجامعتهم ومجتمعهم.

 

 

4 5 7 8 9

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خدمة المجتمع تنمية البيئة جامعة الفيوم برنامج فاليو خدمة المجتمع

إقرأ أيضاً:

وظائف وفرص للتدريب.. وزير العمل يلتقي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي

كتب- محمد أبو بكر:

استقبل محمد جبران، وزير العمل، في مكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة الدكتور ممدوح العربي، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي المتخصصة في صناعات الإلكترونيات والأجهزة المنزلية.

جاء ذلك، بحسب بيان وزارة العمل، الجمعة، للتباحث بشأن التعاون في مجال التدريب المهني، وتوفير فرص العمل للشباب.

وأكد وزير العمل، على الدور الوطني لرجال وأصحاب الأعمال في منظومة العمل باعتبارهم ضلع رئيسي في ثلاثية الإنتاج بجانب الحكومة والعمال.

وقال "جبران"، إن الحكومة حريصة على تعزيز علاقات العمل بين أصحاب الأعمال والعمال في إطار بيئة عمل لائقة ومتوازنة بين الطرفين.

وأوضح وزير العمل، أن الجولات التي يقوم بها خلال هذه الأيام في مواقع إنتاج كشفت عن أهمية التعامل مع ملف التدريب المهني وتوفير فرص العمل من خلال منظومة جديدة بالتواصل مع إدارات الشركات؛ لمعرفة احتياجاتها من العمالة وبالتالي تنظيم عملية التدريب التي تتناسب مع تلك الاحتياجات.

وأثنى نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي، على جهود وزير العمل في تطوير منظومة العمل بشكل عام.

وأكد اهتمام مجموعة العربي بالتعاون والتواصل والاستفادة من الخبرات والتسهيلات التي تقدمها الوزارة في مجال التدريب المهن، وتأهيل الشباب طبقًا لاحتياجات مجموعة مصانع العربي.

مقالات مشابهة

  • 23 سبتمبر.. انعقاد عمومية محاكم القضاء الإداري على مستوى الجمهورية
  • انطلاق فعاليات خريف محافظة بيش ٢٠٢٤
  • تفاصيل زيارة مفتى الديار المصرية  لمحافظة أسيوط
  • بكين.. أخنوش يتباحث مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني
  • جهاز شئون البيئة بقنا يكرم عددًا من القيادات التعليمية بالمحافظة
  • وظائف وفرص للتدريب.. وزير العمل يلتقي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي
  • تكريم الداعمين للجهود البيئية بالمؤسسات الحكومية والأهلية بقنا
  • أخنوش يتباحث مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يعقد اجتماعًا استعدادًا لاستقبال الطلاب للعام الجامعي الجديد
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد