نور درويش: الخطاب تناول 3 مشكلات رئيسية تُواجه قطاع السيارات حاليًاأمير هلالي: يجب التوصل لحلول تراعي مصلحة جميع أطراف قطاع السيارات

 

‏‎تقدم اللواء نور الدين محمد درويش، رئيس شعبة وكلاء وموزعي وتجار السيارات بالغرفة التجارية بالقاهرة، بخطاب عاجل إلى أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وذلك لعرض المشاكل والتحديات الجمة التي تواجه قطاع السيارات في مصر، والتي تُهدد بتعطيل مسيرته ونموه.

 

‏‎يأتي هذا الخطاب بعد اجتماع عقدته شعبة وكلاء وموزعي وتجار السيارات في مقر الغرفة التجارية بالقاهرة يوم الثلاثاء الموافق 9 يوليو الجاري، لمناقشة هذه المشاكل بشكل مستفيض وبحث حلول جذرية لها.

 

‏‎وأكد درويش في خطابه على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة التصدي للمشكلات والصعاب بروح من الشفافية والواقعية والمصداقية الكاملة، خاصة في ظل الظروف العالمية الراهنة التي تُلقي بظلالها على مختلف القطاعات.

 

كما شدد على حرص الدولة المصرية، ممثلة في مجلس وزرائها الجديد، على إيجاد حلول فعالة تضمن مصلحة الوطن والمواطنين.

 

خطاب عاجل

 

وتناول الخطاب ثلاث مشكلات رئيسية تُواجه قطاع السيارات حاليًا، وهي التوقف الكامل لمنظومة ACI لإصدار الرقم التعريفي ACID لبند سيارات الركوب، إضافة إلى صعوبة آلية تنفيذ القرار الوزاري رقم (9) لسنة 2022 والذي يشترط وجود مراكز صيانة معتمدة طبقاك للتوزيع الجغرافى تتناسب طاقاتها الاستيعابية للخدمة مع عدد المركبات المباعة سنويا بالسوق المحلى، وتوافر قطع الغيار الأساسية ذات الصلة بجداول الصيانة الصادرة من الشركات المنتجة بحيث تغطى بحد أدنى نسبة 15% من عدد المركبات وذلك لضمان شروط السلامة والأمان.

 

كما تضمن الخطاب تأثير الكتاب الدوري رقم (100) والخاص بنقل معارض السيارات خارج الكتلة السكنية على مستوى الجمهورية وهو ما يُلقي بعبء مالي كبير على أصحاب معارض السيارات داخل هذه المناطق.

 

من جهته، طالب المهندس أمير هلالي رئيس لجنة المستوردين بشعبة وكلاء وموزعي وتجار السيارات، بضرورة التدخل العاجل لحل هذه المشاكل، وذلك من خلال التنسيق مع الجهات الحكومية ذات الصلة وإيجاد حلول تراعي مصلحة جميع أطراف قطاع السيارات، بما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيارات نور درويش أمير هلالي قطاع السيارات تجار السيارات الاتحاد العام للغرف التجارية قطاع السیارات

إقرأ أيضاً:

رئيس غرفة القاهرة التجارية.. يشيد بجهود الدولة لدعم سلع معرض أهلا مدارس

أشاد أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية بجهود الدولة في دعم معرض أهلا مدارس الرئيسي الذي انطلق اليوم الخميس بقاعة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمدينة نصر بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي وتحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وافتتح المعرض اليوم الخميس الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة وابراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك وأيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية ويستمر المعرض من 5 حتى 20 من سبتمبر الجاري.

وقال العشري، إن المعرض هذا العام به خدمات مجتمعية كثيرة ومتنوعة والتخفيضات على أسعار السلع مناسبة لتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية في ظل دخول الموسم الدراسي الجديد فهي تتخطى حاجز ال30% وبعض السلع تباع بأسعار التكلفة.

ووجه العشري الشكر لكل الحضور علي الدعم الكبير للمعرض ولكل من يساهم في إنجاح هذا الحدث المهم الذي يستهدف توفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين عن مثيلاتها بالسوق الحر نظرا لدعم غرفة القاهرة المادي لتجهيز المعرض وعدم تحمل العارضين أي تكلفة في مقابل تقديم اكبر نسبة خصم علي اسعار السلع.

وشدد العشري على أن هناك متابعة لحظية للمعرض من الغرفة تحت متابعته شخصيا لضمان سير العمل بالشكل المناسب الذي يرضي السادة زائري المعرض من اهالينا لتلبية احتياجات ابنائهم الخاصة بالعام الدراسي الجديد.

ويشمل المعرض كافة المستلزمات والأدوات المدرسية من (ملابس - أحذية - شنط مدرسية - زى مدرسي - كشاكيل وكراسات - أقلام - وكل ما يلزم من أدوات بأسعار مخفضة.. .. الخ ).

2. توفير السلع الغذائية الاساسية داخل المعرض بأسعار مخفضة.

3. توفير الأدوات الإلكترونية.

كما يوجد مجموعة من الخدمات الجديدة المقدمة هذا العام بالمعرض:

1.مشاركة الهيئة القومية للبريد وتقديم خدماتها.

2.مشاركة بعض شركات المحمول

3.مشاركة شركات الحلول المالية

4.تخصيص جناح كبير خاص بكافة الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

مقالات مشابهة

  • حركة تغييرات وتنقلات بعدد من قيادات الشئون التجارية بـالقناة للكهرباء
  • رئيس جهاز الشروق: تنفيذ 19 قرار غلق وتشميع للمحال التجارية المخالفة بالمدينة
  • الأحوال المدنية يواصل إيفاد القوافل المجهزة فنيًا ولوجيستيًا بالعديد من المحافظات
  • لضبط الخارجين على القانون.. جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم
  • رئيس الوزراء يلتقي المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات
  • قطاع تأجير السيارات: بين الاكثر تضررا
  • رئيس غرفة القاهرة التجارية.. يشيد بجهود الدولة لدعم سلع معرض أهلا مدارس
  • رئيس الجامعة الإسلامية يلتقي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمدينة المنورة
  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية التوافق الأفريقي الصيني لمواجهة تحديات الدول النامية
  • عاجل:- شعبة الأدوية تناشد الحكومة لتشكيل لجنة لحل تحديات قطاع الدواء في مصر