أعلنت شركة "ماجد الفطيم للتجزئة"، التي تمتلك الحقوق الحصرية لتشغيل العلامة التجارية كارفور في مصر، عن إطلاق النسخة الثانية من برنامج التنمية المهنية للخريجين والبدء باستقبال طلبات المرشحين حتى شهر أغسطس 2024، على أن يلتحق المرشحون المقبولون بالبرنامج في شهر أكتوبر 2024. وانطلاقاً من النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى التي استقبلت 71 مرشحاً من ست دول، تم توسيع نطاق البرنامج هذا العام لضم المزيد من المرشحين من ثماني دول، بما في ذلك لبنان، وقطر، والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الدول التي سبق أن أطلقت البرنامج وهي مصر وجورجيا وكينيا وباكستان ودولة الإمارات.

تهدف شركة "ماجد الفطيم للتجزئة" إلى تسجيل المرشحين المؤهلين من مختلف الدول، مع التركيز على توفير الفرص للإناث المؤهلات. ويأتي توسيع نطاق البرنامج في إطار التزام "ماجد الفطيم للتجزئة" بتمكين المواهب الشابة وتطوير قادة المستقبل في القطاع.

يقدم البرنامج، الذي يستمر لمدة 18 شهراً، الفرصة للخريجين الجدد لاكتساب الخبرة العملية والفهم العميق لمختلف جوانب قطاع التجزئة دائم التطور، وذلك من خلال ثلاث دورات تدريبية متتالية تمتد كل منها لستة أشهر. سيخضع المشاركون في البرنامج إلى التدريب العملي في عدة أقسام من بينها قسم العمليات، والتجارة الإلكترونية، والتسويق، وخدمة العملاء بهدف توفير أساس قوي للتطوير الوظيفي داخل الشركة مستقبلاً، بما يعكس التزام شركة "ماجد الفطيم للتجزئة" تجاه الزملاء والمجتمعات والتي تتواجد فيها.

 قال أحمد رُحيم، نائب الرئيس لتطوير الأعمال في شركة "ماجد الفطيم للتجزئة " في مصر:"يؤكد برنامج التنمية المهنية للخريجين التزامنا بإعداد شخصيات قيادية تساهم في تطور مستقبل قطاع التجزئة، وهو انعكاس لإحدى قيمنا الأساسية ʼمعاً نجعل كل لحظة مهمةʻ. من خلال تزويد الخريجين بالتدريب العملي الشامل والتوجيه، سنقوم بتمكينهم من دفع الابتكار وتقديم تجارب استثنائية للعملاء. نحن نتطلع لاستقبال جيل جديد من المواهب التي سترسم مستقبل قطاع التجزئة."

وأضاف رُحيم: "نتبنى في شركة ʼماجد الفطيم للتجزئةʻ قيم التنوع والتعاون والتعلم المستمر لنستفيد من جوانب قوتنا وأهدافنا المشتركة وأفكارنا المختلفة بما يدفع التميز في تقديم تجارب فريدة للعملاء. وفيما نواصل تقديم تجارب مميزة لأكثر من 770 ألف عميل يومياً، فإننا نسعى دائماً إلى الاستثمار في العقول الشابة، وتعزيز الفرص والتطوير، وإطلاق العنان لإمكاناتهم بالاعتماد على سجلنا الحافل بالنجاح والمدفوع بالنمو الواعد".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماجد الفطیم للتجزئة

إقرأ أيضاً:

"الرؤية" تدشن النسخة الثانية عشرة من "جائزة الرؤية الاقتصادية".. واليابان دولة ضيف الشرف 2024.. عاجل

تمثيل رسمي لدولة ضيف الشرف خلال حفل إعلان الفائزين 2024

5 ديسمبر غلق باب التنافس على فئات النسخة الحالية

 

الرؤية - هيثم صلاح

دشَّنت جريدة "الرؤية"، اليوم، النسخة الثانية عشرة من "جائزة الرؤية الاقتصادية"، فاتحةً الباب للتنافس أمام المجيدين والمتميزين من الأفراد والمؤسسات والمشاريع على خمس فئات رئيسية؛ هي:

- فئة المشاريع الاستثمارية (القطاع الحكومي - القطاع الخاص).

- فئة الأمن الإلكتروني (مؤسسات - مشاريع).

- فئة الأعمال الحُرة (مؤسسات - أفراد مستقلين).

- فئة التميُّز اللوجستي.

- فئة المنشآت والأنشطة السياحية.

وتحل اليابان دولة ضيف الشرف هذا العام، بتمثيل رسمي في حفل تتويج الفائزين من سفارتها لدى سلطنة عُمان ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة، إضافة لمشاركة واسعة من مجتمع الأعمال الياباني والشركات ذات الاستثمارات الواعدة في سلطنة عُمان.

ويُمكن تحميل استمارات الترشح عبر الرابط: https://alroya.om/p/350743، ويظل باب المنافسة مفتوحًا حتى تاريخ 7 ديسمبر 2024، على أن تُعلن قائمة المتأهلين للمرحلة النهائية في 15 ديسمبر 2024، ويتوَّج الفائزون بالجوائز في حفل الختام خلال الأسبوع الأخير من ديسمبر 2024 بفندق قصر البستان.

هذا وتضمُّ قائمة أعضاء لجنة تحكيم النسخة الحالية من الجائزة كلُّا من: حاتم بن حمد الطائي رئيس مجلس أمناء الجائزة، والخبير الاقتصادي الدكتور يوسف بن حمد البلوشي مؤسس البوابة الذكية للاستثمار في فئة المشاريع الاستثمارية (القطاع الحكومي - القطاع الخاص)، والعميد الركن مهندس مُتقاعد محمد بن أحمد اللمكي في فئة الأمن الإلكتروني (مؤسسات - مشاريع)، والمهندس عبدالله البوسعيدي مدير عام مركز عُمان للوجستيات في فئة التميز اللوجستي، والمكرم عباس آل حميد عضو مجلس الدولة الشريك التنفيذي لشركة بيكر تيلي العالمية في عُمان في فئة الأعمال الحرة (مؤسسات - أفراد مستقلين)، والدكتور خالد بن عبدالوهاب البلوشي الخبير السياحي وعضو لجنة السياحة في غرفة تجارة وصناعة عُمان في فئة المنشآت والأنشطة السياحية.

وجائزة الرؤية الاقتصادية هي منصة تكريم سنوية وأبرز مبادرات جريدة "الرؤية"، انطلقتْ في العام 2012، وحظيتْ بتطوُّر متنامٍ طوال السنوات الماضية، حتى باتت اليوم مُساهمًا قويًّا في إبراز النماذج الاقتصادية الناجحة كأمثلة يُحتذى بها، والكشف عن الأفكار والمشروعات الإنمائية المميزة، ليس فقط لتكريمها والتعريف بها، بقدر ما هو تأصيل لأداة إستراتيجية تستهدف تبادل التجارب، وتعزيز آليات التحفيز، بالتركيز على عوامل الإنجاز، بما يُحقِّق هدفَ الاستدامة والاستثمار.

وعلى مدى السنوات الماضية، عمدتْ اللجنة الرئيسية للجائزة إلى تنويع فئات التنافس، لتُواكب المستجدات المحلية، وتسمح بتحقيق غاية أهداف الجائزة ورسالتها. وبالتوازي مع الفئات المطروحة للتنافس، تُقدَّم جوائز خاصة سنويًّا لمشروعات ومبادرات وبرامج وطنية، وشخصيات اقتصادية وروَّاد ورائدات أعمال، لم يتقدَّموا للجائزة، وإنما يقع الاختيار عليها بناءً على اجتماعات مكثفة لأعضاء لجنة التحكيم؛ تقديرًا للدور الرائد الذي يضطلعون به، وتكريماً يُسهم في صناعة القدوات، ويُحفز على اقتفاء الأثر وبذل المزيد من العطاءات الوطنية.

كما أضافتْ اللجنة الرئيسية منذ العام 2018 بُعدًا تنمويًّا جديدًا، يتخطى الحدود الجغرافية للسلطنة، إلى حيث الاحتفاء بالشراكات الدولية الواعدة؛ تعزيزًا لأواصر التعاون، وإتاحةً للفرصة أمام تلاقح الأفكار بين المتميزين في الداخل والخارج، فكانت قطر، ومن ثم الهند، ثم المملكة المتحدة البريطانية، وجمهورية الصين الشعبية، والمملكة العربية السعودية.

 

مقالات مشابهة

  • "أبراج" تدشن برنامج الصحة والسلامة المهنية بالشراكة مع "أوبال"
  • اليوم..انطلاق النسخة الثانية من "ملتقى العاصمة لفنون الطفل" في الأوبرا
  • "الرؤية" تدشن النسخة الثانية عشرة من "جائزة الرؤية الاقتصادية".. واليابان دولة ضيف الشرف
  • "الرؤية" تدشن النسخة الثانية عشرة من "جائزة الرؤية الاقتصادية".. واليابان دولة ضيف الشرف 2024.. عاجل
  • موعد انطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • غداً.. .انطلاق النسخة الثانية من «ملتقى العاصمة لفنون الطفل» بدار الأوبرا
  • تنفيذ برنامج "الرياضة من أجل التنمية للشباب"
  • الكشف عن موعد النسخة الثانية من دوري السوبر الأفريقي
  • أكاديمية فاطمة بنت مبارك تعلن إقامة النسخة الثانية من بطولة الطائرة
  • 4 أندية في «النسخة الثانية» لكأس فاطمة بنت مبارك لطائرة للسيدات