نظمت جامعة الفيوم "معسكر إعداد القادة على مستوى كليات الجامعة" يوليو2024، وذلك خلال الفترة من 28  وحتى 30 يوليو وذلك  تحت رعاية الدكتور  ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور  محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

بدأت اليوم الأحد فعاليات "معسكر إعداد القادة" بطابور العرض للكليات المشاركة وتحية العلم، ثم حضور أولى فعاليات برنامج المعسكر والذي تضمن ندوة تحت عنوان "الشباب والتغيير" حاضر خلالها الدكتور  محمد عبدالمنعم ندا أستاذ إدارة الأزمات والمحاضر بأكاديمية ناصر العسكرية، وبحضور الدكتور  وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية، و لمياء كساب القائم بعمل مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب.

صرح الدكتور محمد فاروق الخبيري أن أهداف المعسكر تأتي لزيادة الوعي لدى الطلاب بأهمية الحوار الوطني ولتزويد الطلاب بالمهارات والمعارف اللازمة لبناء شخصيات قيادية تسهم في تطوير المجتمع، من خلال مجموعة متنوعة من الفعاليات والمسابقات الفنية والثقافية والرياضية والندوات التثقيفية.

وأضاف أن المعسكر فرصة لتعزيز التواصل والتعاون بين الطلاب من مختلف الكليات، ويسهم في تطوير قادة يحملون قيمًا إيجابية وروح الانتماء لجامعتهم ومجتمعهم.

تعزيز دور الشباب 

وفي حديثه عن ندوة "الشباب والتغيير" أوضح الدكتور  وائل طوبار أن الندوة تأتي في إطار جهود جامعة الفيوم لتعزيز دور الشباب وتوفير المنصات التي تتيح لهم التعبير عن آرائهم والمشاركة في بناء مستقبل أفضل.

ومن جانبه تناول الدكتور محمد عبدالمنعم خلال الندوة دور الشباب في التغيير والقيادة ودفع عجلة التقدم، باعتبارهم القوة الدافعة وراء الابتكار والتطوير بفضل طاقاتهم وأفكارهم الجديدة، موجهًا الطلاب بالتدريب المستمر والتحلي بالأخلاق الكريمة وتنمية روح التعاون والمشاركة والتمسك بقيم المجتمع وتعزيز الحب والولاء للوطن في كافة مناحي الحياة، مشيرًا إلى أن الشباب يمكنهم أن يكونوا قادة المستقبل إذا تم توجيههم ودعمهم بشكل صحيح يمكنهم في تحقيق التغيير الإيجابي في المجتمع.

وشهدت الندوة حضورًا كبيرًا من الطلاب الذين أبدوا تفاعلهم والمشاركة بطرح الأسئلة للنقاش.

وقام الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، والدكتور محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بإهداء درع الجامعة إلى الدكتور محمد عبد المنعم ندا تقديرًا له.

3 5 6 7 8 9 666 777

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الفيوم معسكر إعداد القادة كليات الجامعة طابور العرض الدکتور محمد جامعة الفیوم

إقرأ أيضاً:

جامعة بورسعيد الأهلية تعلن استقبال الطلاب في العام الجديد: الوصول عبر أنفاق 3 يوليو

شارك اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، اليوم السبت، طلاب جامعة بورسعيد الأهلية الاحتفال ببدء الدراسة، وذلك بعد تكليف الدكتور عاطف علم الدين عضو مجلس الشيوخ بمنصب رئيس الجامعة، والتي تتواجد في منطقة شمال سيناء بمدينة بورسعيد الجديدة، قبل أن يصدر قرار بضم المنطقة اداريا لولاية محافظة بورسعيد.

والتقي محافظ بورسعيد والدكتور عاطف علم الدين بشيوخ القبائل بسيناء، والذين أكدوا علي أن هذه الارض غالية عليهم لأنها مروية بدماء الشهداء الابرار في الحروب والارهاب، مؤكدين علي سعادتهم في بداية التنمية والتعمير، واشاروا أن تواجد الاف الطلاب يحدث تغيير كبير بالمنطقة، ويجعل من القطعة الغالية علي قلوبهم طريقا للتنمية والتعمير والابتكار والتميز.

وأكد الدكتور عاطف علم الدين الذي تولي مسئولية رئاسة الجامعة قبل أشهر، أن هناك جهودا كبيرة تجري للجاهزية للعام الجديد، مشيرا أن الجامعة سوف تكون منارة للعلم، وسوف يتخرج منها اجيال مؤهلة لسوق العمل، كما إنه ا تهدف لبناء طالب مبتكر، وعلق: انفاق قناة السويس سهلت وصول الطلاب والجامعة تضم أحدث الامكانيات، مشيرا أنها طريقا للطلاب الذين ينقص درجاتهم عن التنسيق درجات صغيرة، وتحقق احلام الطلاب.

ومن جانبه أكد اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، على أن جميع الطلبات والامكانيات التي تحتاج اليها الجامعة سوف يتم تنفذها فورا، وان افتتاح الجامعة وحضور الطلاب بداية لتنمية حقيقية لسيناء، كما أنها خطوة نحو تعمير مدينة بورسعيد الجديدة، مؤكدا علي سعادته بتعاون شيوخ وقبائل سيناء.

وتستهدف ادارة الجامعة الأهلية أنها سوف تكون جامعة ذكية توفر للطلاب الانترنت ونظم المعلومات، وهي جامعة من الجيل الرابع التي تهتم ببناء الانسان.

مقالات مشابهة

  • معهد إعداد القادة واتحاد الجامعات العربية ينظمان برنامجًا تدريبيًا حول إعداد قادة الذكاء الاصطناعي
  • غدا.. جامعة الفيوم تنظم حفل استقبال الأطفال المنتسبين لجامعة الطفل
  • جامعة AUT تمنح جاك صراف دكتوراه فخرية
  • جامعة بورسعيد الأهلية تعلن استقبال الطلاب في العام الجديد: الوصول عبر أنفاق 3 يوليو
  • استعدادات جامعة حلوان للعام الدراسي الجديد
  • جامعة بنها تشهد حفلاً فنياً لطلابها المبدعين
  • عودة الحراك الطلابي الداعم لغزة في الجامعات الأمريكية والأوروبية
  • جامعة طنطا تحتفل بتنظيم مهرجان ختام الأنشطة الطلابية 2024
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يعقد اجتماعًا استعدادًا لاستقبال الطلاب للعام الجامعي الجديد
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد