قال اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، إننا سنعمل جاهدين لتحقيق الإستفادة المثلى من المقومات التى تتمتع بها أسوان خلال الفترة القادمة لتصبح أحد المدن الخضراء على المستوى المحلى والإقليمى والدولى فى ظل المزايا النسبية من تنوع بمصادر الطاقة سواء من المحطات الشمسية أو من الهيدروجين الأخضر أو محطات توليد الطاقة من المياه.

وأكد كمال، أنه سيتوازى مع ذلك العمل على تقليل الإنبعاثات الكربونية وتكثيف التشجير ونشر المسطحات الخضراء، وخاصة أن أسوان تشهد إنخفاض فى معدلات التلوث البيئى.

 جاء ذلك أثناء إفتتاح محافظ أسوان لفعاليات ورشة العمل " جعل المدن قادرة على الصمود 2030 - لتعزيز المناخ الحضرى والقدرة على مواجهة الكوارث بمحافظة أسوان" ، والتى تنظمها أمانة شئون إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء بالتعاون والتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث UNDRR (المكتب الإقليمى للدول العربية).

 وشارك فى فعاليات الورشة اللواء أ.ح محمد حجازى مساعد أمين عام مجلس الوزراء لشئون إدارة الأزمات والكوارث ، ونورا الأشقر مديرة المكتب الإقليمى للأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث ، وبحضور المهندس عمرو لاشين نائب محافظ أسوان.

وفى كلمته أشار الدكتور إسماعيل كمال على أن تنظيم الورشة يعكس الدور المحوري الذى تقوم به أمانة شئون إدارة الأزمات والكوارث في ظل اهتمام الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة بقيادة  الرئيس عبد الفتاح السيسى بعلم إدارة الأزمات والكوارث ، وكيفية إدارتها ومواجهتها على أسس ومبادئ ومفاهيم علمية تهدف إلى إحكام السيطرة فى الأحداث المفاجئة والتعامل معها ومع تداعياتها بمتابعة مستمرة من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى لتساهم بذلك ورشة العمل خلال أيام انعقادها بأسوان فى بناء ثقافة سليمة ورفع الوعى المؤسسى للتعامل مع مختلف الأزمات والكوارث لتحقيق الاستجابة الفورية والفعالة لاحتواء المخاطر والحدّ من الآثار السلبية الناجمة عنها.

 ولفت إلى أنه سيتم صياغة خطة عمل مشتركة على المستوى المحلى لتعزيز القدرة على الصمود فى مواجهة الأزمات والكوارث المختلفة ، وهو الذى تكامل مع إنشاء مركز سيطرة الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة ضمن خطة الدولة للتحول الرقمى والإرتقاء بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ أسوان إدارة الأزمات والکوارث محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ كفرالشيخ يفتتح معرض "أهلًا مدارس" ببرج البرلس

‏أعلن اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، افتتاح معرض "أهلًا مدارس" بمدينة برج البرلس، لتوفير مستلزمات الطلاب بأسعار مخفضة، وتخفيف العبء المادي عن كاهل الأسر مع بداية العام الدراسي الجديد.

 

أوضح محافظ كفرالشيخ، أن المعرض يضم العديد من المستلزمات المدرسية المختلفة، بما في ذلك الزي المدرسي، الحقائب، الأدوات المكتبية، الأحذية، وغيرها، وذلك في إطار حرص المحافظة على توفير كافة المستلزمات المدرسية للطلاب بأسعار مخفضة، تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

محافظ كفر الشيخ يوجه بسرعة الانتهاء من افتتاح معارض أهلا مدارس على مستوى المحافظة 

كلف محافظ كفرالشيخ، بسرعة الانتهاء من افتتاح جميع معارض "أهلًا مدارس" على مستوى المحافظة، مؤكدًا استمرار تنظيم مثل هذه المبادرات التي تساهم في خدمة الأهالي، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يفتتح مقر جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة غدا
  • شرطة أبوظبي تُطلع “هيئة أبوظبي للزراعة” على أفضل ممارساتها التطويرية
  • الكاتبة الصحفية سماح حسن: استراتيجية 2030 تهدف إلى تأهيل المرأة لسوق العمل
  • محافظ كفرالشيخ يفتتح معرض "أهلًا مدارس" ببرج البرلس
  • محافظ أسوان يوجه بحل مشكلة الصرف الصحى بمنطقة السيل الريفى
  • محافظ أسوان: استكمال أعمال الرصف بشوارع إدفو
  • خطوة جديدة نحو مصر 2030.. أهداف عديدة لمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • القبض على مُدير ورشة لتصنيع السلاح في أسوان
  • رئيس الوزراء من "بكين": ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة حتى 2030
  • محافظ مطروح يفتتح معرض "أهلا مدارس" بتخفيضات تصل لـ40%