تابعت وزارة التنمية المحلية، جهود محافظة المنيا، فى مواجهة تعديات البناء المخالف والعشوائي بدون ترخيص علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المهد ، والتصدي لأي محاولة للبناء بدون ترخيص، وتطبيق القانون على المخالفين واسترداد حق الدولة. 

ففي محافظة المنيا، وتنفيذا لتوجيهات اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، لرؤساء الوحدات المحلية بجميع مراكز المحافظة ، بإستمرار التصدي لأى شكل من التعديات بالبناء المخالف والعشوائي بدون ترخيص، على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ، تمكنت الوحدات المحلية لمراكز ، (المنيا – أبوقرقاص - ملوى )، من رصد وتنفيذ إزالة فورية لـ 19 حالة ، واسترداد 329 فدان من مشروع استصلاح المليون ونصف فدان بديرمواس جنوب المنيا .

وواصلت الوحدات المحلية لمراكز ، ( مطاى – بنى مزار - مغاغة ) شمال محافظة المنيا ، تنفيذ حملات الإزالة على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والبناء العشوائى بدون ترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأراضي الزراعية التنمية المحلية أخبار محافظة المنيا المنيا ملوى بدون ترخیص

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم

أكد علاء فاروق وزير الزراعة  على ضرورة مواصلة المرور على الحقول والأحواض، ومواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم، واتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها، لافتا إلى أن الحفاظ على الأراضي الزراعية، هو هدف أساسي للحفاظ على حقوق الأجيال القادمة، وتأمين الغذاء.

وأشار إلى أن وزارة الزراعة والعاملين فيها  امناء على الأرض الزراعية، وقضية الأمن الغذائي، ويجب توعيتهم  بأهمية ما يقدمونه للمزارع.

النهوض بالقطاع الزراعي

وجه   وزير الزراعة، الشكر الى كافة العاملين بالوزارة وقطاعاتها وهيئاتها المختلفة، بجهودهم وتحركاتهم من أجل دعم المزارعين، والنهوض بالقطاع الزراعي بمحافظات الجمهورية.

وزير الزراعة يطلق قوافل إرشادية وبيطرية احتفالًا بعيد الفلاح

واستعرض وزير الزراعة عددا من التقارير، الخاصة بالقطاعات والمراكز البحثية والهيئات ومديريات الزراعة بالمحافظات، والخاصة بمواجهة التعدي على الأراضي الزراعية، وحملات الارشاد الزراعي، والانتاج الحيواني والبيطري، فضلا عن عن تطهير المساقي الخصوصية لدى المزارعين، ومكافحة الآفات، ومدى تقدم الأعمال في القطاع الزراعي.

وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة وميت خلف

وشدد  فاروق على الاستمرار في جهود دعم المزارعين، والاسراع في معدلات الانجاز، لتنفيذ خطط واستراتيجيات الدولة لتحقيق التنمية الزراعية، خاصة فيما يتعلق بتكثيف الإرشاد الزراعي، والتواصل الدائم والمستمر مع المزارعين، في الحقول والمراكز الإرشادية والجمعيات الزراعية، وكافة التجمعات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: إزالة 92 حالة تعد علي الأرض الزراعية وأملاك الدولة في 5 مراكز
  • وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم
  • محافظ المنيا: إزالة 92 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة 20 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • «التنمية المحلية»: استمرار أعمال الموجة 23 لإزالة التعديات حتى 20 سبتمبر
  • إزالة 122 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • أسوان تواصل إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة 24 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالغربية
  • إزالة 11 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • ضمن الموجة الـ23.. إزالة 114 حالة تعد علي الأراضي الزراعية بني سويف