صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@02:48:51 GMT

يوليو الماضي الأكثر سخونة منذ بدء القياسات

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

أعلنت خدمة الاتحاد الأوروبي لتغير المناخ "كوبرنيكوس"، اليوم الثلاثاء، أن يوليو هذا العام هو الشهر الأكثر سخونة منذ بدء التسجيلات. وبحسب البيانات، بلغ متوسط درجة الحرارة العالمية 95ر16 درجة مئوية، بزيادة قدرها 33ر0 درجة عن الشهر القياسي السابق، وهو يوليو 2019. كما جاءت درجات حرارة المحيطات، أعلى من أي وقت مضى.

وحذرت سامانثا بورجيس، نائبة مدير خدمة "كوبرنيكوس"، قائلة: "لقد شهدنا مؤخرا تسجيل درجات حرارة الهواء العالمية، ودرجات حرارة سطح المحيطات العالمية، لأرقام قياسية جديدة في شهر يوليو.

أخبار ذات صلة أوروبا تواصل مواجهة فيضانات وموجات حرّ قياسية خروج عربات قطار عن مسارها بسبب حرارة الطقس في مولدوفا

ويعد أكثر الأيام سخونة حول العالم حتى الآن هو السادس من يوليو، حيث بلغ متوسط درجة الحرارة العالمية 08ر17 درجة، بحسب ما ورد في البيانات. ومن جانبه. قال كارلوس بونتمبو، الذي يعمل مديرا لخدمة "كوبرنيكوس" لتغير المناخ في المركز الأوروبي للأرصاد الجوية متوسطة المدى، في أواخر يوليو الماضي، إن هذا البحث يشير إلى أن درجات الحرارة كانت غير مسبوقة في شهر يوليو الماضي بالمقارنة مع درجات الحرارة قبل آلاف السنين.

جدير بالذكر أن بيانات "كوبرنيكوس" تستند إلى تحليلات تم إجراؤها عبر الكمبيوتر، وتشمل قياسات من خلال الأقمار الصناعية والسفن والطائرات ومحطات رصد الطقس حول العالم.

المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الحرارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

نصائح مهمة لتجنب سخونة الهاتف خلال فصل الصيف

تؤدي درجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف، إلى تلف الهواتف الذكية، وتؤثر السخونة المفرطة على الهواتف على أداء بعض المكونات الداخلية لتلك الأجهزة.

نصائح لتجنب سخونة الهاتف خلال فصل الصيف

-يجب أن تبقى الهواتف الذكية بعيدا عن الشمس، وعدم تعرضه لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة أثناء التواجد خارج المنزل، وإذا كان الجو حارا بالخارج بالنسبة إليك فإنه يكون كذلك بالنسبة لهاتفك، فإذا كنت تخطط لقضاء الكثير من الوقت في الهواء الطلق، قد يكون اصطحاب أجهزتك الذكية معك أمرا مضرا لها.

لا تترك الهاتف في سيارة ساخنة أثناء دخولك إلى المتجر، نظرا لأن الهواء بداخل السيارة يسخن بشدة، ببساطة قم بإغلاقه، حتى إذا كانت شاشتك مظلمة أو كان جهازك في وضع السكون، فلا يزال هناك القليل من الطاقة تمر عبر دوائر جهازك، لذلك قد يساعد إيقاف تشغيل الجهاز في تبريده تماما وأن لا يولد المزيد من الحرارة أثناء وضعه في السيارة.

نصائح مهمة لتجنب سخونة الهاتف خلال فصل الصيف

-تأتي معظم الهواتف الذكية مزودة بغطاء أسود، وهو ما يساعد على تراكم الحرارة بشكل إضافي، ولذلك يتعين على المستخدم عدم وضع الهاتف الذكي في الأماكن المكشوفة تحت أشعة الشمس المباشرة.

-من الأفضل أن تقوم بإيقاف تشغيله على الفور، لكي يتم تبريده ببطء، حتى لا تحدث به أضرار قد تؤدي لانفجاره.

-قد يؤدي وضع الهاتف الذكي في الجراب، إلى الاحتفاظ بالحرارة الصادرة من الجهاز نفسه، ولذلك فإن كانت درجة الحرارة المحيطة بجهازك مرتفعة فمن الأفضل إخراج الهاتف الذكي من الحافظة.

- تشغيل الألعاب أو بيانات الهاتف، قد تزيد من درجة حرارة الجهاز حيث يشكل ذلك عبئا كبيرا على معالجات الهواتف الذكية، ولذلك من الأفضل الا تستخدم هاتفك في المهام الشاقة التي تستهلك قوة المعالج مما يجعله يصدر المزيد من الحرارة.

- لا تقم بتوصيل هاتفك الذكي بالشحن عندما تكون درجة الحرارة المحيطة أعلى من 40 درجة مئوية.

-لتبريد الجهاز من الحرارة المرتفعة، يقوم البعض بوضع الهاتف الذكي في الثلاجة، فلا يجوز القيام بهذه الخطوة نظرا لأنه قد يتعرض لأضرار جسيمة.

اقرأ أيضاًخبير تكنولوجيا معلومات يوضح كيفية التعامل مع مشاكل الهاتف في الحر الشديد «فيديو»

سعر ومواصفات هاتف ريلمي GT6 الرائد

مقالات مشابهة

  • الأماكن الأكثر تأثرا بارتفاع درجات الحرارة والرطوبة غدا.. تصل لـ44
  • المسند يوضح كيفية التخفيف من الاحترار في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة
  • 7 مناطق جزائرية الأكثر حرا في العالم
  • تحذير وحرائق.. الموجة الحارة تبلغ أقصاها في تونس
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. طرق الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري
  • الأحساء والصمان تسجّلان أعلى درجة حرارة في المملكة بـ48 مئوية.. والسودة الأدنى
  • نصائح مهمة لتجنب سخونة الهاتف خلال فصل الصيف
  • الأرصاد: حزيران الأكثر حرارة في الأردن منذ 100 عام
  • حالة الطقس غدا الاثنين.. حرارة شديدة على هذه المحافظات
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ48 درجة.. والسودة الأدنى