آخر تحديث: 28 يوليوز 2024 - 3:46 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد مصدر سياسي، اليوم الاحد (28 تموز 2024)، مساهمة العمالة الأجنبية بتفاقم ازمة البطالة في العراق.وقال المصدر، انه “بما لا يقبل الشك فأن العمالة الأجنبية ساهمت بشكل كبير وخطير في تفاقم ازمة البطالة في العراق واثرت سلبا على إيجاد الكثير من فرص العمل للشباب العراقي العاطل عن العمل، وهذا الامر لا يقتصر على العاصمة بغداد، لكن ربما تكون هي الأكثر تأثرا بهذا الامر”.

وبين ان “الحكومة العراقية وراء تلك الأزمة في مقدمتهم الفاسد الفاشل وزير العمل الذي أضر بالاقتصاد العراقي وزاد من حجم البطالة في العراق إلى أكثر من 13 مليون عاطل وأضاف، أن اغلب تلك العمالة تكون بصورة غير شرعية وغير قانونية بحجة الزيارة إلى كربلاء اوطريق عصابات الحشد الشعبي بالاتفاق مع وزير العمل ، وبحسب آخر الإحصائيات؛ يعمل في العراق أكثر من مليون عامل أجنبي، غالبيتهم العظمى من العمال غير الشرعيين وليس لديهم سجلات، ومن بين هؤلاء، لا يملك سوى 71 ألف عامل تصاريح عمل، أو 7.1 في المائة فقط. وبحسب الاحصائيات، فإن أكثر من 900 ألف عامل أجنبي، أي 92.9 بالمئة، يعملون بشكل غير قانوني في العراق.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: فی العراق أکثر من

إقرأ أيضاً:

انخفاض طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في أميركا

انخفض عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة الأسبوع الماضي مع بقاء حالات التسريح منخفضة، وهو ما قد يساعد في تهدئة المخاوف من تدهور سوق العمل.

وقالت وزارة العمل الأميركية، الخميس، إن الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانات البطالة الحكومية تراجعت بمقدار 5000 طلب لتسجل بعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية 227 ألفا في الأسبوع المنتهي في 31 أغسطس.

وتوقع اقتصاديون في استطلاع لرويترز تسجيل 230 ألف طلب في الأسبوع الماضي.

وكانت طلبات الإعانة تتأرجح حول مستوى 230 ألفا منذ تراجعها عن أعلى مستوى في 11 شهرا في أواخر يوليو، مع تلاشي الاضطرابات الموسمية الناجمة عن إغلاق مؤقت لمصانع السيارات والإعصار بيريل.

ولا تظهر سوق العمل في الولايات المتحدة أي علامات على التدهور حتى مع انخفاض فرص العمل إلى أدنى مستوياتها في ثلاث سنوات ونصف في يوليو.

وكان تباطؤ سوق العمل، الذي تميز بانخفاض كبير في التوظيف، قد وضع خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس على طاولة اجتماع مركز الاحتياطي الفيدرالي الأميركي يومي 17 و18 سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • مصدر سياسي:ثورة عارمة في الطريق لإسقاط حكومة الفساد الإيرانية في العراق
  • الاقتصاد الأمريكي يضيف وظائف أقل من التوقعات في أغسطس
  • العراق يعلن إصدار أكثر من 40 مليون بطاقة موحدة
  • مشاجرة وحادث سير تنهيان حياة شخصين ووفاة طبيعية لعامل أجنبي في العراق
  • وزير العمل يبحث مع سفير الأردن لدى القاهرة آليات التعاون
  • وزير العمل يبحث مع سفير الأردن تصويب أوضاع العمالة المصرية بعمان
  • وزير العمل يبحث مع سفير الأردن تصويب أوضاع العمالة المصرية
  • انخفاض طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في أميركا
  • سياسي: واشنطن لا تضغط على تل أبيب بشكل يمنعها من وقف الحرب
  • العرادي عن تأييد الغرياني لقرارات الرئاسي: قرارات خاطئة قانونيًا ولا يستطيع فرضها بشكل ثوري