#سواليف

بثت قناة الجزيرة مشاهد حصلت عليها للمعارك الدائرة بين #كتائب_القسام -الجناح العسكري لحركة #المقاومة الإسلامية (حماس)- وقوات #الاحتلال الإسرائيلي في حي تل الهوى جنوبي مدينة #غزة.

وبدأت المشاهد بعدد من مقاتلي القسام وهم يتناولون قطع حلوى كان بعضها على شكل مثلث، حيث قال أحدهم ساخرا “اتحلينا وحابين نقلكم هاي (نقول لكم هذه) #مثلثاتنا (يقصد #الحلوى) والحمراء لكم (يقصد #المثلث_الأحمر الذي يظهر فوق الآليات والجنود المستهدفين)”.

أحلى وأجمل مثلثات ????????????????والله
ساخرا من الاحتلال.. مقاوم يتناول المعجّنات خلال اشتباكات رفح ويقول:
"هي مثلثاتنا والحمراء ????بس إلكم"
شاهد تصدي مجاهدي كتائب القسام لجنود وآليات العدو في محور التوغل بحي تل الهوى جنوب مدينة غزة#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/zeMdc6mMr3

مقالات ذات صلة في يومها الـ 296.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة / شاهد 2024/07/28 — محمد علاء العناسوه (@alaa_tallaq) July 27, 2024

وعرض المقطع بعدها استهداف وإصابة 3 آليات تابعة لقوات الاحتلال في مناطق مختلفة، قبل أن يقول أحد مقاتلي القسام “ضربنا لهم 3 آليات حتى الآن.. إلهم ساعتين متقدمين (بقصد أن ذلك تم خلال ساعتين فقط من تقدم قوات الاحتلال)”.

وتابع المقاتل القسامي “إيش بدهم منا هالقيت.. بتعلموش احنا بنعلمهم (ماذا يريدون منا.. إذا لم يتعلموا سنعلمهم).. بدنا نقتلهم.. بدنا أفرادا إحنا زهقنا آليات”.

وبعدها، أظهر المقطع رصد عدد من الجنود عند مدخل إحدى البنايات ثم مباغتتهم بإطلاق وابل من #الرصاص من قبل أحد مقاتلي القسام ممن كانوا داخل المبنى.

وختم المقطع بمشاهد استهداف طائرة #مروحية_إسرائيلية في سماء حي تل الهوى، بصاروخ “سام 7”.

وكانت كتائب القسام قد ذكرت، في بيانات سابقة اليوم السبت، أنها استهدفت ناقلة جند إسرائيلية حوْلَها جنود، بقذيفة “الياسين 105” وأوقعتهم بين قتيل وجريح في حي تل الهوى، كما أوقعت عددا من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح عبر استهداف منزل تحصنوا فيه بقذيفة مضادة للأفراد في الحي.

وأعلنت أيضا قصف قوات الاحتلال المتوغلة بالحي بقذائف الهاون، كما قنص مقاتلوها جنديا إسرائيليا كان يعتلي إحدى الآليات المتوغلة، وأكدت تدمير مقاتليها دبابتي “ميركافا-4″ إسرائيليتين حولهما عدد من الجنود، بعبوتي “شواظ”، واستهداف دبابة ثالثة بقذيفة الياسين 105.

ودأبت كتائب القسام في غزة على توثيق عملياتها ضد قوات جيش الاحتلال وآلياته في مختلف محاور القتال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وظهرت خلال المقاطع المصورة تفاصيل كثيرة عن العمليات التي نفذت ضد قوات الاحتلال.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كتائب القسام المقاومة الاحتلال غزة الحلوى المثلث الأحمر طوفان الأقصى الرصاص مروحية إسرائيلية قوات الاحتلال کتائب القسام تل الهوى

إقرأ أيضاً:

“رويترز”: اتفاق أميركي عراقي لانسحاب قوات التحالف

يمن مونيتور/ رويترز

نقلت رويترز عن عدة مصادر “مطلعة” أن واشنطن وبغداد توصلتا إلى تفاهم حول خطة انسحاب قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة من الأراضي العراقية.

وأوضحت المصادر أن الخطة تتضمن خروج مئات من قوات التحالف بحلول سبتمبر من عام 2025 والبقية بحلول نهاية العام التالي.

وينتظر الاتفاق موافقة قيادة البلدين وتحديد موعد للإعلان عنه.

وقال مسؤول أميركي كبير “توصلنا إلى اتفاق، وحاليا يتعلق الأمر فقط بموعد الإعلان عنه”.

وتجري بغداد وواشنطن منذ أشهر مفاوضات بشأن التقليص التدريجي لعديد قوات التحالف في العراق، من دون الإعلان عن موعد رسمي لإنهاء مهمتها.

وتطالب فصائل عراقية مسلحة موالية لإيران بانسحاب هذه القوات.

ومنتصف أغسطس الماضي، أعلن العراق إرجاء إعلان إنهاء مهمة التحالف الدولي لمكافحة الجهاديين الذي تقوده الولايات المتحدة، معللا ذلك بـ”التطورات الأخيرة” في ظل وضع إقليمي متوتر والخشية من التصعيد.

وأفادت وزارة الخارجية العراقية في بيان بأن المباحثات ركزت خلال الأشهر الماضية على “تقييم خطر تنظيم داعش بهدف الوصول الى موعد نهائي لإنهاء المهمة العسكرية لعملية العزم الصلب (الاسم الرسمي للتحالف)”.

وتنشر الولايات المتحدة حوالي 2500 جندي في العراق ونحو 900 في سوريا المجاورة، في إطار التحالف الذي أنشأته عام 2014 لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية.

مقالات مشابهة

  • شاهد: كتائب القسام توجه رسالة مصورة للشارع الإسرائيلي
  • اعتقال أكثر من (20) شخصا في “تلخانات” حشدوية
  • مشاهد صادمة.. قوات الاحتلال تنكل بجثمان فتى فلسطيني في مخيم الفارعة (شاهد)
  • “رويترز”: اتفاق أميركي عراقي لانسحاب قوات التحالف
  • بالفيديو: كتائب القسام تنشر فيديو لأسير إسرائيلي
  • في رسالة قبيل مقتله.. الأسير الإسرائيلي “ألموج ساروسي”: الاستهدافات الإسرائيلية كان هدفها أنا والمخطوفين الآخرين
  • استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة 3 آخرين جراء استهداف الاحتلال منزلًا في تل الهوى
  • كتائب القسام تنشر: “جثث في أكياس سوداء. هكذا سيعيد لكم أبناءكم”
  • شاهد.. كتائب القسام تنشر فيديو جديد لأسرى إسرائيليين قُتلوا في غزة.. عاجل
  • كتائب القسام وشهداء الأقصى تنفذ عمليات نوعية في حي الزيتون ونتساريم