كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن نجاح دفاعتها وأنظمتها في تحرير بلدتين جديدتين في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأوضحت وزارة الدفاع، أن وحدات روسية من مجموعة قوات «الوسط» حررت بلدتي «بروجريس» و«يفجينوفكا» بجمهورية دونيتسك الشعبية، بالإضافة إلى صد 3 هجمات مضادة، وبناء عليه بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية مقتل 385 جنديًا.

وتابعت الدفاع الروسية، أن تحرير تلك البلدتين المذكورين أعلاه تم بعدما حررت القوات المسلحة الروسية بلدة «لوزوفاتسكويه»، ووفقًا للتقارير الروسية، فإن إجمالي خسائر القوات الأوكرانية نحو 1930 قتيل جندي، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وعرضت وزارة الدفاع الروسية أبرز نقاط العمليات العسكرية في التقرير الوزاري، وهم:

- استهدفت وحدات من مجموعة قوات «دنيبر» تشكيلات معادية في «زابوروجيا» و«خيرسون»، إذ خسر العدو الأوكراني نحو 100 عسكري، وتم تدمير مستودع ذخيرة.

- استهدفت وحدات من مجموعة قوات «الشمال» قوات وآليات عسكرية تابعة للقوات الأوكرانية في «خاركوف»، مما أدى إلى تحييد 205 عسكريين، وتدمير مستودع ذخيرة.

- إسقاط 5 صواريخ أمريكية الصنع من طراز «HIMARS»، وقنبلتين موجهتين فرنسية الصنع من طراز «Hammer»، و34 طائرة مسيرة منهم 12 خارج منطقة العمليات الخاصة.

- إصابة محطة رادار لمنظومة صواريخ «باتريوت» الأمريكية المضادة للطائرات، بالإضافة لقصف تجمعات للقوات الأوكرانية، وآليات عسكرية في 138 منطقة.

- سيطرت وحدات من مجموعة قوات «الجنوب» على خطوطًا ومواقع أكثر ملاءمة في جمهورية دونيتسك الشعبية، وبناءً عليه خسر العدو نحو 560 عسكريًا، وتدمير مستودعين للذخيرة.

- حسنت وحدات من مجموعة قوات «الشرق» وضعها على طول خط التماس وضربت قوات ومعدات عسكرية معادية في جمهورية دونيتسك الشعبية، وزابوروجيا، حيث وصلت الخسائر الأوكرانية إلى نحو 140 جنديًا، وتدمير 3 مستودعات ذخيرة.

- حسنت وحدات من مجموعة قوات «الغرب» وضعها على طول خط التماس وضربت تشكيلات للعدو في «خاركوف» و«دونيتسك»، وصلت الخسائر الأوكرانية إلى حوالي 540 جنديا، تم تدمير 8 مستودعات ذخيرة.

اقرأ أيضاًالدفاع الروسية تعلن استهداف مصنع بمنطقة «خاركوف» الأوكرانية

الدفاع الروسية: صاروخ «إسكندر إم» يدمر مركزاً عسكريا أوكرانيا

الدفاع الروسية تحيد أكثر من 1280 عسكريا أوكرانيا في إطار العملية العسكرية الخاصة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا الدفاع الروسية موسكو الرئيس الروسي بوتين أوكرانيا فلاديمير بوتين الجيش الروسي القوات الروسية طائرات مسيرة وزارة الدفاع الروسية رئيس روسيا اوكرانيا بوتن الجيش الأوكراني روسيا وأوكرانيا كييف دونيتسك أوكرانيا وروسيا اوكرانيا وروسيا حرب روسيا وأوكرانيا روسيا واوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية حرب روسيا واوكرانيا دونيتسك الشعبية القوات الأوكرانية الحرب الروسية الاوكرانية حرب روسيا روسيا ضد اوكرانيا روسيا ضد أوكرانيا جيش اوكرانيا خيرسون خاركوف الجيش الاوكراني القوات الاوكرانية محطة زابوريجيا الدفاع الروسي زابوريجيا صواريخ هيمارس وزارة الدفاع الروسي هجمات اوكرانيا محور كوبيانسك كوبيانسك محور دونيتسك هجمات أوكرانيا قوات اوكرانيا وزارة دفاع روسيا محور خيرسون محور زابوريجيا محور دونيتسك الشعبية قوات أوكرانيا جيش أوكرانيا أوكرانيا ضد روسيا اوكرانيا ضد روسيا صواريخ HIMARS وحدات من مجموعة قوات دونیتسک الشعبیة الدفاع الروسیة قوات ا

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يلتقي بقادة عسكريين بألمانيا وواشنطن تعلن عن مساعدات إضافية

التقى الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الجمعة، بكبار القادة العسكريين للولايات المتحدة وأكثر من 50 دولة شريكة، في ألمانيا، للضغط من أجل مزيد من دعم الأسلحة، في حين أعلنت واشنطن أنها ستقدم 250 مليون دولار أخرى كمساعدات أمنية لكييف.

وقال وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، إن اجتماع الزعماء يجري في وقت مؤثر بقتال أوكرانيا ضد روسيا، إذ تجري أولى عملياتها الهجومية في الحرب بينما تواجه تهديدا كبيرا من القوات الروسية بالقرب من محور رئيسي في دونباس.

حتى الآن، لم يسفر الهجوم المباغت داخل مقاطعة كورسك الروسية عن صرف تركيز الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، للاستيلاء على مدينة بوكروفسك الأوكرانية، التي توفر خطوط سكك حديد وإمدادات مهمة للجيش الأوكراني.

وخسارة بوكروفسك قد تعرض مدن أوكرانية إضافية للخطر، وفقا لأسوشيتد برس.

وفي حين وضعت كورسك روسيا في موقف دفاعي، حذر أوستن في تصريحات معدة لوسائل الإعلام قبل اجتماع مجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية، قائلا "نحن نعلم أن مكر بوتين شديد".

وأضاف أوستن أن موسكو تضغط، لاسيما حول بوكروفسك.

ومع استمرار الهجمات والغارات الجوية الروسية، جدد زيلينسكي دعواته للولايات المتحدة إلى تخفيف القيود على استخدام الأسلحة، والحصول على قدرات عسكرية غربية أكبر لضرب عمق روسيا.

رغم ذلك، من المتوقع أن يركز الاجتماع، الجمعة، على توفير مزيد من إمدادات الدفاع الجوي والمدفعية وتعزيز المكاسب في توسيع القاعدة الصناعية الدفاعية لأوكرانيا، لوضعها على أساس أكثر صلابة مع اقتراب الأيام الأخيرة من رئاسة، جو بايدن، للولايات المتحدة من نهايتها.

وقال أوستن إن الدول الغربية الشريكة تعمل مع أوكرانيا للحصول على بديل لمنظومة الدفاع الجوي أس-300 التي تعود إلى الحقبة السوفيتية.

وتركز الولايات المتحدة كذلك على توفير مجموعة متنوعة من الصواريخ جو-أرض التي يمكن أن تحملها طائرات أف-16 المقاتلة التي تم تسليمها حديثا لأوكرانيا.

وعلى مدى العامين الماضيين، اجتمع أعضاء مجموعة الاتصال الدفاعية الخاصة بأوكرانيا لتوفير الموارد لاحتياجات كييف الهائلة من المدفعية والدفاع الجوي، والتي تتراوح من طلقات ذخيرة الأسلحة الصغيرة إلى بعض منظومات الدفاع الجوي الأكثر تطورا في الغرب، والآن الطائرات المقاتلة.

ومنذ عام 2022، قدمت الدول الأعضاء إجمالا قرابة 106 مليارات دولار كمساعدات أمنية لأوكرانيا. وقدمت الولايات المتحدة أكثر من 56 مليار دولار من هذا الإجمالي.

في سياق متصل، قالت الحكومة الألمانية إن المستشار، أولاف شولتس، يخطط للقاء زيلينسكي في فرانكفورت، الجمعة.

مقالات مشابهة

  • وسط دعوات بإخلائها.. مقتل 3 في دونيتسك بنيران المدفعية الروسية
  • مدير المخابرات البريطانية: شخص واحد يتحدث عن التصعيد النووي
  • المخابرات الأمريكية: التحرك العسكري الأوكراني في كورسك دمر معنويات الجيش الروسي
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإصابة مواقع إنتاج صواريخ
  • تصاعد الأزمة الأوكرانية الروسية.. تهديدات نووية ومفاوضات متعثرة
  • القوات الروسية تستهدف ورشًا لإنتاج المسيرات والأسلحة ومطارًا عسكريًا أوكرانيًا
  • الدفاع الروسية: إفشال هجمات لقوات كييف على محور كورسك وتدمير 12 مدرعة
  • زيلينسكي يلتقي بقادة عسكريين بألمانيا وواشنطن تعلن عن مساعدات إضافية
  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة في دونيتسك
  • في 3 مقاطعات.. الدفاع الروسية تعلن تدمير 7 طائرات وزورقين مسيرين للجيش الأوكراني