شبكة انباء العراق:
2024-09-08@09:41:48 GMT

فلم السرقة الاكبر في التاريخ…!!

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

فلم السرقة الاكبر في التاريخ…!!

بقلم : سعد الاوسي ..

بطولة عباس نعمان اسد وعلي عباس عبد الحسين
واخراج جهة سياسية متنفذة …..!!

ماتزال فضائح الفساد التي ابتلعت النسبة الاكبر من موارد الدولة تتكشف عن صفحات جديدة وسرقات مليارية تمت تحت انظار وحماية السلطة التنفيذية، حيث كشفت مصادر رقابية مطلعة عن متهمين بادارة وغسيل اموال طائلة تقدر بمليارات الدولارات تعود لجهة سياسية متنفذة تعود لبعض (( المعممين ))
تشير المعلومات عن قيام كل من عباس نعمان عبد الحسن اسد والمعروف (حجي عباس اسد) و علي عباس عبد الحسين وهما الواجهتان الماليتان اللتان تتحرك عبرهما اموال جهة سياسية حزبية نافذة بتأسيس شركة تجارية وعقارية باسم شركة الغدير (( انتبهوا على اسماء شركاتهم )) حصلوا بموجبها على عقود استثمارية كبيرة جدا بتسهيلات ودعم من السلطة التنفيذية ومنها عقد بناء مجمع البدور السكني، الذي يشمل بناء ثلاثمائة الف وحدة سكنية على عشرة مراحل، وكانت حصيلة المرحلة الاولى من المشروع والبالغة 30 الف وحدة سكنية، جمعت شركة الغدير خلالها مبلغ 6 مليار دولار من المواطنين المتقدمين لشراء الدور السكنية في المشروع المذكور ،مع العلم ان الشركة لم تنجز سوى 2000 الفي وحدة سكنية فقط وتشكل نسبة ضئيلة من المرحلة الاولى فحسب.


واشارت المصادر ذاتها ان الشركة الغطاء هذه (شركة الغدير) باعت للمواطنين المراحل العشرة جميعها والبالغة 300 الف وحدة، وقبضت منهم ثمنها بالكامل
ولحد يومنا هذا لاتلوح في الافق اي نية للشركة على اتمام مرحلة المشروع الاولى ناهيكم عن باقي مراحله التسعة الاخرى التي قبض ثمنها جميعاً بالتمام والكمال.
حتى الألفا دار التي انجزتها الشركة وسلمتها لمشتريها ظهرت فيها عيوب هندسية وانشائية جسيمة نتج عنها تشققات في الجدران والسقوف الخرسانية مما ادى الى انهيار بعضها قبل ان تسكن.
من جانب آخر نحن نعلم ان قيمة اي مشروع يفوق مبلغه 250 مليون دولار يكون من صلاحية الهيئة الوطنية للاستثمار فكيف هذا المشروع البالغ قيمته مليارات الدولارات تم منحه من قبل هيئة استثمار بغداد ….؟؟!!
ويذكر ان القضاء العراقي سبق ان اصدر مذكرتي قبض بحق المدعوين عباس نعمان اسد وعلي عباس بتهمة غسيل الاموال، الا انهما ما يزالان حرين طليقين حتى هذه اللحظة بسبب مراكز القوى التي تقف وراءهما وتبسط عليهما حمايتها ودعمها.
وقد اشار عدد من الخبراء الاقتصاديين العراقيين الى ان مشروع شركة الغدير السكني هذا والمبالغ الهائلة التي جمعت تحت ستاره تعدّ بحق اكبر عملية نصب واحتيال وسرقة في التاريخ للمبالغ التي استحوذت عليها وبما يتجاوز 6 مليار دولار…(( عداً ونقداً )) ..!!
عائلة بيت اسد يستحقون عمل فلم سينمائي لهذا الإنجاز الملياري من الدولارات ….!!

سعد الاوسي

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

حميد الشاعري وهشام عباس يشعلان الأردن بـ «عيني عيني»

أقيم مساء أمس حفل صوت بلادي بالعاصمة الأردنية عمان، وسط حضور جماهيري كثيف، بعد أن نفذت التذاكر منذ طرحها خلال الأيام القليلة الماضية، والحفل شارك به نخبة من نجوم الغناء والطرب بالوطن العربي، إذ شارك به النجوم حميد الشاعري وهشام عباس من مصر، والشاب خالد من الجزائر.

 

كما شارك في الحفل 19 من نجوم الأردن يقدموا أشكال موسيقية متنوعة، وعلى رأسهم عزيز مرقة، ديانا كرازون، سيف الصمدي، نويل خرمان، هاني متواسي، وطوني قطان، أبو يوسف، والرابر سناب تك، ومن الفرق الموسيقية أوتوستوراد، جماعة خير، وغيرها من الفنانين والفرق الموسيقية الأخرى.

 

لاقى الحفل نجاح كبير، وقد أغلقت شوارع العاصمة عمان بمنطقة الحفل في منطقة العبدلي، بسبب الازدحام الشديد من الجمهور لحضور الحفل، والذي تفاعل الجمهور خلاله مع الفنانين وشاركوهم الغناء.

 

 

وأشعل حميد الشاعري وهشام عباس الحفل بأغنية "عيني" التي تشاركوا فيها الغناء، وسط تفاعل جماهيري كبير بروح النوستاليجيا التي أعادت للجمهور الأردني ذكريات الماضي، إذ بدأ الفنان هشام عباس بأغاني "ناري ناري" و"فينو"، ثم قدم حميد الشاعري الذي دخل وسط ترحاب جماهيري كبير على أغنية "عيني" التي تعيش في ذاكرة الجمهور العربي حتى اليوم، وقد تفاعل الشباب ورقصوا على أغاني حميد وهشام.

 

كما بدأ الشاب خالد فقرته بالأغنية الشهيرة في التسعينات من موسيقى الراي "دي دي"، ولاقى تفاعل جماهيري كبير، كما قدمت الفنانة ديانا كرازون أغنية وطنية، قبل أن يختتم حفل صوت بلادي بأوبريت غنائي ضم نخبة من النجوم في حب الأردن.

 

الجدير بالذكر أن تذاكر الحفل ونفذت فور طرحها بساعات معدودا، وأعلنت الجهة المنظمة أن الحفل sold out قبله بيومين، وذلك نظرا للحضور الجماهيري الكبير.

مقالات مشابهة

  • حبس عاطلين كونا تشكيلًا عصابيًا تخصص في السرقة
  • كاريكاتير محمود عباس
  • مهرجان سعودي يعرض إحدى أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ (صور)
  • شاهد: أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ تعرض في مهرجان سعودي
  • برئاسة الرئيس عباس.. مركزية "فتح" تجتمع غدا
  • شركة “مجيد” للتطوير العقاري تطلق مشروع ” مايفير جاردنز” السكني في جميرا جاردن سيتي
  • التاريخ اليهودي وسياسية إسرائيل.. هذه الدورات التي تلقاها يحيى السنوار
  • "مدبولي" يلتقي رئيس شركة "جريت وول موتورز" الصينية لصناعة السيارات (تفاصيل)
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة "جريت وول موتورز" الصينية لصناعة السيارات
  • حميد الشاعري وهشام عباس يشعلان الأردن بـ «عيني عيني»