ذكر إعلام إسرائيلي، أن رئيس لجنة الأمن القومي بالكنيست يدعو سكان بلدات الشمال إلى فتح الملاجئ عقب الهجوم على مجدل شمس، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

وزير الدفاع ورئيس الأركان الإسرائيليان يصدقان على خطط عملياتيه في جبهة لبنان وزير الخارجية اللبناني: شن إسرائيل أي هجوم على لبنان سيؤدي إلى حرب إقليمية

 

 

إعلام عبري: سكان مجدل شمس يهاجمون أعضاء حزب الليكود


 

وفي سياق آخر، أفادت القناة 13 الإسرائيلية أن مجموعة من سكان مجدل شمس هاجموا أعضاء من حزب الليكود أثناء مشاركتهم في تشييع ضحايا الهجوم الذي وقع امس في البلدة.

 

وأوضحت القناة أن الاشتباكات اندلعت عندما بدأ عدد من السكان الغاضبين في التعبير عن استيائهم من سياسات الحكومة تجاه الأوضاع الأمنية في المنطقة، مما أدى إلى مواجهات مع أعضاء الحزب الذين حضروا للتعبير عن تضامنهم مع العائلات الثكلى.

 

وأضافت القناة أن قوات الشرطة تدخلت بسرعة لفض الاشتباكات وضمان سلامة المشاركين في الجنازة، مشيرة إلى أن الحادث يعكس التوترات المتزايدة بين السكان المحليين والقيادة السياسية في البلاد.

 

وقال أحد سكان مجدل شمس للقناة: "نحن نعيش تحت تهديد دائم، والحكومة لا تفعل ما يكفي لحمايتنا ، فى حضور أعضاء حزب الليكود هنا اليوم يعتبر استهزاءً بمعاناتنا."

 

وفي تعليق على الحادث، أصدر حزب الليكود بياناً يدين فيه العنف ويؤكد على التزامه بدعم سكان المنطقة وتحقيق الأمن والاستقرار لهم. وقال البيان: "نحن نتفهم غضب المستوطنين بمجدل الشمس ونعمل جاهدين على تحسين الأوضاع الأمنية .

 

هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 6 مواطنين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية

 

أعلنت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 6 مواطنين فلسطينيين في عمليات دهم وتفتيش نفذتها في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

 

وأفادت الهيئة في بيان لها أن الاعتقالات تركزت في مدن رام الله، نابلس، والخليل، حيث داهمت قوات الاحتلال منازل المواطنين واعتقلت 6 أشخاص، بينهم شبان وأسرى محررون. وأضاف البيان أن هذه الاعتقالات تأتي ضمن حملة مستمرة تستهدف الفلسطينيين في الضفة الغربية.

 

وأكد نادي الأسير الفلسطيني أن عمليات الدهم والتفتيش تمت بوحشية، حيث اقتحمت القوات الإسرائيلية المنازل في ساعات الفجر الأولى، وعبثت بمحتوياتها قبل أن تقوم باعتقال المواطنين واقتيادهم إلى مراكز التحقيق.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إعلام إسرائيلي إسرائيل الكنيسة مجدل شمس حزب اللیکود مجدل شمس

إقرأ أيضاً:

وكالة الأمن القومي الأمريكية لديها الآن بودكاست

حسنًا، إنه رسمي: الجميع لديهم بودكاست. أطلقت وكالة الأمن القومي اليوم بودكاست No Such Podcast، في إشارة إلى لقب الكيان، No Such Agency، عندما كان وجودها سريًا. تروج وكالة الأمن القومي للبودكاست على أنه يجمع "أشخاصًا من جميع أنحاء الوكالة لمناقشة دورنا كوكالة دعم قتالي، ومهام استخبارات الإشارات الأجنبية والأمن السيبراني، وغير ذلك الكثير. تُعرف وكالة الأمن القومي بأنها موطن لأعظم صانعي الشفرات وكاسري الشفرات في العالم - يتم فك شفرتهم الآن".

ومع ذلك، فإن البودكاست بعيد كل البعد عن مستوى المشاركة التي قدمها إدوارد سنودن. سارعت رئيسة الاتصالات الاستراتيجية في وكالة الأمن القومي، سارة سيجل، إلى إضافة أن بعض أعمال الوكالة حساسة للغاية بحيث لا يمكن مناقشتها. سيكون هذا البودكاست منصة لسرد "المزيد" من القصص مع مشاركة الخبرة وتسليط الضوء على المسؤولين الحكوميين.

يتوفر بودكاست No Such Podcast على YouTube وفي أي مكان تحصل فيه بانتظام على البودكاستات الخاصة بك. نشرت وكالة الأمن القومي الأمريكية حلقتين في يوم الإطلاق، حيث ركزت الأولى على الأمن السيبراني بينما تناولت الثانية بالتفصيل دور الوكالة في العثور على أسامة بن لادن. وستقوم وكالة الأمن القومي الأمريكية بإصدار ست حلقات أخرى أسبوعيا حتى منتصف أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • تشفير المحادثات.. بين حماية الخصوصية وتهديد الأمن القومي
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • بسبب الإجراءات الجنائية.. نقيب المحامين يدعو لاجتماع الاثنين المقبل
  • وكالة الأمن القومي الأمريكية لديها الآن بودكاست
  • بوتين يناقش مراقبة مجال البلاد الجوي مع أعضاء مجلس الأمن الروسي
  • مجلس الأمن يدعو طالبان أفغانستان إلى إلغاء قوانين التمييز فورا
  • وزيرة التخطيط تلتقي أعضاء لجنة تحكيم جائزة مصر للتميز الحكومي
  • وزير العمل يدعو المجلس القومي لحقوق الإنسان للمُشاركة في الحوار بشأن مشروع «قانون العمل»
  • وزير العمل يدعو القومي لحقوق الإنسان للمُشاركة في حوار مشروع "قانون العمل"
  • لبنان تواصل عمليات إخلاء بلدات شمالية من النازحين السوريين