نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة جنوب سيناء، ندوة بمركز شباب الساحل بمدينة طور سيناء، وذلك بالتعاون مع قافلة من مشيخة الأزهر الشريف، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

جاء ذلك حرصاً من وزارة الشباب والرياضة، على تنظيم الندوة و قيام مراكز الشباب بأدوارها على أكمل وجه، وإتاحة الفرصة أمام المواطنين لممارسة مختلف الأنشطة بها في ضوء سياسة الوزارة الرامية إلى جعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية و جعل الرياضة أسلوب حياة.

وتكلم الائمة في الندوة عن  الهجرة والتي جاءت بعد بيعة العقبة الثانية في العام الثالث عشر للهجرة، بعد تعرض الرسول عليه الصلاة والسلام والمسلمين إلى التعذيب والمطاردة من مشركي مكة، ومحاولة قتله وصبره عليهم حتى أذن الله له بالهجرة إلى المدينة بصحبة أبي بكر رضي الله عنه، وأن سيدنا محمد خرج من مكة رغم حبه الشديد لها، وأخذه بالأسباب عند الهجرة، وكان الله معه وطمأن صاحبه بقوله ما بالك باثنين الله ثالثهما.

ونشر الدعوة، وإرسال المبعوثين إلى كل ملوك ورؤساء الدول في ذلك الوقت ليدعوهم إلى الإسلام .

وتناولت الدروس المستفادة من الهجرة النبوية، والتي تمثلت في حسن اختيار الصديق كما فعل رسول الله عليه السلام، والإعداد الجيد للأعمال التي نقوم بها ثم التوكل على الله، والثقة بأن الله معنا في كل شيء، وأنه خير معين لنا في السراء والضراء، وإنشاء المسجد النبوي الذي كان بمثابة منبر للإشعاع الفكري للمسلمين .

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طور سيناء الازهر الشريف مديرية الشباب والرياضة مراكز الشباب المسجد النبوي وزير الشباب وزير الشباب والرياضة وزارة الشباب

إقرأ أيضاً:

«الأوقاف» تعقد 500 ندوة علمية عن الهجرة النبوية عقب صلاة العشاء الليلة

تستقبل وزارة الأوقاف العام الهجري الجديد 1446هــ بأكثر من 500 ندوة علمية، تعقد اليوم بمشاركة عدد من العلماء.

وأوضحت وزارة الأوقاف في بيان عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، أنّ الـ500 ندوة علمية تعقد عقب صلاة العشاء، في إطار دور وزارة الأوقاف الدعوي والتثقيفي.

ومن المقرر أن يشارك في الندوات التي تعقد في عدد من محافظات الجمهورية بينها القاهرة والجيزة، نخبة من العلماء، على أن تعقد في المساجد التالية: 

وتستطلع دار الإفتاء هلال شهر المحرم، ورأس السنة الهجرية 1446 هـ، مساء الجمعة 29 ذي الحجة 1445هـ بواسطة لجانها الشرعية، وإذا تبين رؤية الهلال فإنّ بداية شهر المحرم والعام الهجري الجديد ستكون السبت 6 يوليو 2024، وإذا لم يتبين رؤية الهلال فإنّ بداية شهر المحرم والعام الهجري الجديد، ستكون الأحد 7 يوليو، وهو ما ذهبت إليه الحسابات الفلكية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مشروع اكتشاف الأبطال بمركز شباب مدينة دارالسلام
  • «الأوقاف» تعقد 500 ندوة علمية عن الهجرة النبوية عقب صلاة العشاء الليلة
  • أوقاف الفيوم تعقد ندوة بمسجد السلام حول الهجرة النبوية
  • وكيل «رياضة الشرقية» يتابع أعمال التطوير والصيانة بمركز شباب القنايات
  • فحص 850 مواطنا في قافلة طبية بمركز شباب منشأة رضوان بالشرقية 
  • قافلة طبية بمركز شباب قرية منشأة رضوان بأبو كبير
  • اليوم.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم ندوة «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»
  • استمرار استعدادت منتخب القليوبية للقاء منتخب السويس في دور الثمانية
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا