الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء، اليوم برئاسة أمين عام المجلس المحلي، عبد القادر الجيلاني، تقارير عدد من المكاتب التنفيذية الخدمية بشأن مستوى تقديم الخدمات للمواطنين، وفقا للاختصاصات والمهام.

واطلع الاجتماع الذي ضم رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي علي السهيلي ووكيل المحافظة فارس الكهالي ومستشار المحافظة عبد الله المروني، ومديري المكاتب التنفيذية المعنية، على الجهود التي بُذلت لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستعرض تقارير الأداء الأسبوعية لمكاتب التربية والأوقاف والمرور والسياحة والأراضي والأشغال والنظافة والتحسين والأراضي والكهرباء وكهرباء الريف وفرع شركة الغاز والشؤون الاجتماعية والعمل وصندوق الرعاية الاجتماعية والصناعة والتجارة والزكاة والهلال الأحمر والصحة والوحدة التنفيذية للمشاريع.

وتطرق المجتمعون إلى الصعوبات التي واجهت سير العمل في عدد من المكاتب التنفيذية والإدارات العامة بديوان المحافظة، مؤكدين أهمية معالجة كافة الصعوبات وحلها أولاً بأول.

كما ناقشوا آليات توفير الكتاب المدرسي لطلاب المدارس في عموم المحافظة، وأقروا تكليف وكيل قطاع الخدمات ومستشار المحافظة بالتنسيق مع المكاتب المعنية للنزول الميداني لمديرية صنعاء الجديدة لتقييم الخدمات المقدمة للمواطنين.

وفي الاجتماع أكد الأمين العام الحرص على مواصلة الجهود وتفعيل خطط العمل لكل مكتب، وتحديد المهام الأسبوعية وتنفيذها، ورفع تقرير عن النجاحات والإخفاقات في العمل.

وشدد على ضرورة الوفاء بالتزامات السلطة المحلية بتقديم كافة الخدمات للمواطنين، وتخفيف معاناتهم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة صنعاء المكاتب الخدمية

إقرأ أيضاً:

برلماني: مبادرة «بداية» الرئاسية تستهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين

أكد النائب نادر يوسف نسيم، وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، أهمية مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية»، مشيرا إلى أنها جاءت في وقتها تماما، وتستكمل الجهود الوطنية لإعادة بناء الإنسان المصري في الجمهورية الجديدة والارتقاء به.

تحقيق رؤية مصر 2030

وشدد نادر نسيم، في تصريح صحفي له اليوم، على أن مبادرة «بداية» للتنمية البشرية، خطوة هامة نحو تحقيق رؤية مصر 2030، وبرنامج التنمية المستدامة في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى العديد من أهداف مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، ومنها توفير فرص العمل بشكل تكاملي بين جهات الدولة والمجتمع الأهلي، وتحسين جودة حياة المواطنين في جميع المحافظات، وتنفيذ خدمات وأنشطة وبرامج متنوعة، تستهدف كل الفئات العمرية، وضمان عدالة توزيع وكفاءة تقديم الخدمات والأنشطة التي تستهدف المواطن مباشرة.

تعزيز المهارات البشرية

وأشار النائب، إلى أن مبادرة بداية، تستهدف كذلك الاستفادة من الموارد المتاحة، لتعظيم الفائدة التي تعود على المواطن، ويشعر بها سريعا، وتعزيز المهارات البشرية وتطوير الخدمات الحكومية، وتعزيز دور القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني في تقديم الخدمات، وخلق أجيال صحيحة رياضية تتمتع بالثقافة، وتحافظ على القيم والأخلاق والمبادئ.

وأشاد «نسيم» بمبادرة بداية، وتأثيراتها المرتقبة في الاهتمام بالمواطن المصري، والخدمات المقدمة له، والارتقاء بالمجتمعات البسيطة، وتحسين جودة الحياة في الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة آليات تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • برلماني: مبادرة «بداية» الرئاسية تستهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين
  • فعالية خطابية ثقافية لعدد من المكاتب التنفيذية في المحويت احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزارة العمل تتفقد المكاتب التابعة لمديرية الدقهلية
  • وزارة العمل تتابع الأعمال المنتهية بمنطقة عمل المنزلة لتقديم خدماتها للمواطنين
  • المكاتب الخدمية بمحافظة ريمة تنظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ بغداد يترأس اجتماعاً موسعاً لمناقشة الاستعدادات الخاصة بالتعداد السكاني
  • محافظ سقطرى رأس اجتماعا ناقش التجهيز لاحياء ذكرى المولد النبوي
  • محافظ الفيوم: نعمل لرقمنة كافة القطاعات الحكومية لتسريع الأداء وتحسين الخدمات
  • مُحافظ الأحساء يرأس اجتماعًا تمهيديًا لمناقشة تشكيل لجنة عليا لتطوير النزل الريفية