التقي الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، مع اللواء أركان حرب أحمد صفي الدين مدير أكاديمية ناصر العسكرية، وذلك لبحث آليات التعاون المشترك في نقل الخبرات والتدريب وتأهيل منسوبي الجامعة، بمجالي الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي، بحضور نواب مدير الأكاديمية وعدد من ضباط ومسئولي الأكاديمية، وذلك بمقرها بالقاهرة

وأكد النعماني، أن هذا اللقاء يمثل رابطاً للتعاون المثمر بين مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية لتبادل الخبرات فى مختلف المجالات، ودعم الأنشطة البحثية بين القوات المسلحة والجامعات المصرية من أجل خدمة الوطن، مثمناً دور الأكاديمية فى الحفاظ على أمن مصر القومى والأمن الفكرى، باعتبارها مؤسسة وطنية عريقة تقوم بنشر الوعى بين كافة فئات المجتمع.

وقال النعماني، إن اللقاء تناول مناقشة توقيع بروتوكول تعاون بين الاكاديمية والجامعة من خلال إعداد وتنفيذ دورات وندوات تثقيفية بمقر الأكاديمية فى مجال الدراسات الإستراتيجية والأمن القومى لكل من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين والطلاب بالجامعة، وتضم مجالات التعاون ايضاً وضع برامج و دورات تثقيفية، و الاستعانة بخبرات الجانبين في موضوعات مرتبطة بالبحث العلمي وتأهيل الكوادر البشرية، وكذلك عقد دورات تدريبية مشتركة يحاضر بها عدد من الخبراء في مختلف المجالات البحثية.

ورحب اللواء أحمد صفي الدين بهذا التعاون المشترك مع جامعة سوهاج والتي تعد منارة للعلم والثقافة بمحافظات الصعيد، موضحاً ان ذلك التعاون يأني في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تبادل الخبرات العلمية والعملية للشباب، وتقديم دورات تثقيفية للطلاب وذلك بإيفاد خبراء استراتيجيين وعسكريين الي الجامعة، لمدة انعقاد الدورة، الي جانب، المشاركة في الدورية العلمية التي تصدرها الاكاديمية ونشر أبحاث علمية ذات الصلة بالأكاديمية بالمجلة، والنشر العلمي في المجلة الدورية الخاصة بالأكاديمية والحاصلة علي تقييم ٧ من ٧ بالمجلس الأعلى للجامعات، وايضاً مجلات الجامعة الحاصلة علي تقييم ٧ من ٧ في مجالات العلوم والطب والهندسة والاداب والتربية.

وفي ختام اللقاء تبادل الطرفين الدروع التذكارية وقام رئيس الجامعة بتسجيل كلمه في سجل الزيارات للأكاديمية، ثم التقاط الصور التذكارية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج حسان النعمانى ناصر جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

جناح الإمارات في «مصر الدولي للطيران» يعرض أحدث الابتكارات والتقنيات العسكرية

يعرض جناح دولة الإمارات، المشارك في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، مجموعة متنوعة من أحدث الابتكارات والتقنيات العسكرية المتقدمة في مجالي الطيران والفضاء.
ويضم الجناح شركات إماراتية رائدة، تعرض أحدث الطائرات المقاتلة، والطائرات بدون طيار (الدرون)، إلى جانب أنظمة الدفاع المتطورة وحلول التكنولوجيا الفضائية.
وأبرز الجناح الجهود الإماراتية في تطوير الصناعات الجوية محلياً، بما في ذلك المبادرات الهادفة إلى تعزيز القدرات الوطنية، في مجال تصنيع الطائرات والمعدات العسكرية.
ويُعد الجناح فرصة مهمة لتعزيز التعاون مع الشركاء الدوليين وتبادل الخبرات، فضلاً عن استكشاف فرص جديدة في مجالات الطيران والفضاء.
وأكد إسماعيل علي عبدالله ‏رئيس المجمعات الاستراتيجية، في شركة مبادلة للاستثمار، لوكالة أنباء الإمارات «وام»، أن «شركة ستراتا للتصنيع» تحرص على إبراز صناعاتها المتقدمة، المتخصصة في صناعة أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة، مثل «الكربون فايبر»، لافتاً إلى أن الشركة تصنع ما يقارب 10% من الطائرات، ذات البدن العريض حول العالم.
وأشار إلى أن شركة سند، المتخصصة في صيانة وإصلاح وعَمرة محركات الطائرات، تعد من الشركات الرائدة عالمياً في هذا المجال.
وأشاد بتنظيم المعرض الذي يعد فرصة مهمة لتعزيز التعاون مع الشركاء الدوليين وتبادل الخبرات، وبناء جسور التواصل في عمليات التصنيع والصيانة.
من جانبه، أكد منصور الجناحي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة سند، أهمية المشاركة في معرض مصر للطيران، والتي تتماشى مع مذكرة التفاهم، التي تم توقيعها مع شركة مصر للطيران، موضحاً أن المجموعة تعمل على فتح مقر جديد لها في جمهورية مصر العربية بالشراكة مع شركة مصر للطيران.
وأكد حرص شركة سند على وجودها في الأسواق الإقليمية الواعدة والمهمة، مع تزايد الطلب على الطيران وصيانة المحركات. وذكر أن «سند» ستنظم ورشة عمل بالتعاون مع شركة مصر للطيران، للتركيز على السوق المصري، مع التركيز على دخول السوق الإقليمي في إفريقيا والشرق الأوسط.
وتوقع أن تصل إيرادات الشركة إلى 4.5 مليار درهم في نهاية العام الحالي بزيادة 23% على إيرادات عام 2023.
من ناحيته، قال‏ يوسف البلوشي، مدير تطوير الأعمال في مجموعة «ايدج» بقطاع الأسلحة والصواريخ، إن مشاركة المجموعة في النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء، تأتي ضمن استراتيجية «ايدج» للمشاركة في المعارض العالمية والدولية من أجل التوسع وإبراز القدرات الدفاعية للشركة، وعرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الدفاعية لديها، كما تحرص على تبادل الخبرات في المعارض الدولية المتميزة.
وأشاد بالتنظيم المتميز للمعرض والحضور المتنوع والمرتفع من الزوار والمشاركين، مشيراً إلى حرص الجناح الإماراتي على عرض أبرز ما توصلت إليه التقنيات العسكرية، بمشاركة عدة شركات وطنية تهتم بقطاع الطيران والفضاء، وذلك من أجل تبادل الخبرات وإبراز القدرات التي تمتلكها الدولة في هذه القطاعات المتعددة.(وام)

مقالات مشابهة

  • جامعة سوهاج تواصل زراعة أشجار الزيتون والمانجو
  • محافظ قنا يناقش فرص التعاون المشترك مع وفد «العامة للاستثمار»
  • جناح الإمارات في «مصر الدولي للطيران» يعرض أحدث الابتكارات والتقنيات العسكرية
  • «الجامعات الأهلية» تبحث إمكانية إنشاء جامعة بسوهاج
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة لبحث التعاون المشترك
  • شيخ الأزهر يبحث مع رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة التعاون المشترك
  • محافظ البنك المركزي ووزيرالمالية القطري يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد تجهيزات مبنى المعامل المركزية الأكاديمية بكلية الطب
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • «الأعلى للإعلام» يبحث مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية تعزيز التعاون المشترك