انطلقت فعاليات مؤتمر السنوي  "اختر كُلِّيتك" في دورته 18 اليوم الأحد، الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية لطلاب الثانوية العامة، مفتتحًا المؤتمر  الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، والسفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية والمدير التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

 وجاء ذلك بحضور النائب أحمد أبو هشيمة؛ رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، وفي إطار  اهتمام المكتبة بإرشاد ومساعدة طلاب الثانوية العامة لاختيار الكلية التي تتناسب مع ميولهم وقدراتهم، وذلك من خلال عروض تقديمية عن الكليات المختلفة والتي ستمتد على مدار أيام المؤتمر.

وقالت الدكتورة مروة الوكيل، رئيس قطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية، إن المكتبة تنظم مؤتمر "اختر كُلِّيتك" للعام 18 على التوالي، وهي رحلة طويلة ومميزة، حرصت خلالها المكتبة على أن تساعد طلاب الثانوية العامة على اختيار الكلية الأنسب لقدراتهم وتفكيرهم وتكوينهم بناء على معلومات موثوقة.

 وأعرب الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، عن سعادته بانطلاق المؤتمر، وبحضور السفيرة نبيلة مكرم والنائب أحمد أبو هشيمة، ورؤساء الجامعات والعمداء. متحدثًا عن عضوية مكتبة الإسكندرية في التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، معربًا عن أمله في أن يكون هذا التعاون بداية عمل تنموي حقيقي يجمع الشباب ويخدم الإنتاج والابتكار والإبداع والتقدم.

وأكد "زايد" أن اختيار الكلية يجب أن يتم وفقًا لاهتماماتهم وميولهم ومواهبهم، وأن يستند هذا القرار إلى معلومات وفهم لطبيعة المنظومة التعليمية  مشيرًا إلى  إيمان المكتبة بأن الشباب هم قاطرة التنمية، وأنها تضع كل إمكاناتها لخدمتهم ولتحقيق آمالهم وطموحاتهم لاستكمال مسيرة التقدم.  

وأعلن "زايد" أن مكتبة الإسكندرية بصدد تأسيس مركز للإبداع الرقمي، سيتيح للشباب فرص تدريبية ومهنية مجانية للمساهمة في الإبداع الرقمي من حيث استخدام الأكواد والتكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي وجميع الأمور المرتبطة بالتقنيات الرقمية. 

كما دعا "زايد' الشباب للاشتراك في مسابقة "جائزة مكتبة الإسكندرية للقراءة" التي أطلقتها المكتبة خلال معرضها الدولي للكتاب تحت شعار "عش ألف عام مع القراءة"، وهي جائزة سنوية وموجهة لكل أطياف الشعب المصري، لافتًا إلى أن المعرض شهد هذا العام 160 فعالية ثقافية بمشاركة أكثر من 600 مثقف.

 

ووجهت  السفيرة نبيلة مكرم كلمتها للشباب، قائلة "أننا نعيش الآن في عهد جديد يتميز بالحرية وتقبل الآخر، كما يتميز بكثرة وتنوع مصادر المعلومات وفرص المشاركة التي يمكن أن يعتمد عليها الشباب للبحث والاستفسار لمعرفة ما يتناسب مع مواهبهم وشغفهم. 

وأردفت حديثها "يجب أن تتفتح أذهاننا وننمي معارفنا وأن ننظر إلى المستقبل ونعرف كيف سيساهم اختيارنا للتخصص في خدمة وطننا بعد التخرج" لافتة إلى أن الدولة وفرت للشباب فرص تعليمية جديدة منها الجامعات الأهلية والتعليم الفنيوتحدثت مكرم عن أهمية العمل التطوعي لخدمة الوطن، ودعت الشباب للتطوع في التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من خلال الحملة التي أطلقها أمس بعنوان "إيد واحدة".

IMG-20240728-WA0045 IMG-20240728-WA0043 IMG-20240728-WA0044 IMG-20240728-WA0039 IMG-20240728-WA0041 IMG-20240728-WA0040 IMG-20240728-WA0046

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية احمد ابو هشيمة اختيار الكلية الاسكندرية التحالف الوطني الثانوية العامة السفيرة نبيلة مكرم رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ يوم الاحد مکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد ختام مؤتمر «Student Leadership» في وادي النطرون

اُختتمت فعاليات مؤتمر «Student Leadership» الذي أقيم في بيت أجابيه، بوادي النطرون، برعاية وحضور الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، وبالشراكة مع مؤسسة «SLU» الدولية، وخدمة «tc مصر»، برئاسة القس طوني جورج، مؤسس الخدمة في مصر والشرق الأوسط، بحضور أكثر من 1200 شاب وشابة من الكنائس الإنجيلية.

وخلال فعاليات المؤتمر، قدم رئيس الطائفة الإنجيلية عرضًا عن المواطنة وأهمية احترام القوانين والالتزام، قائلًا: «قدم السيد المسيح نموذجًا رائعًا في احترام المواطنة والالتزام بالقوانين، والكنيسة الإنجيلية في مصر تدرك دورها الوطني وتلعب دورًا فعالًا في قضايا الوطن وتحدياته.»

رئيس الطائفة: الكنيسة الإنجيلية تجاوز عمرها 180 عامًا

وأضاف: «الكنيسة الإنجيلية، التي تجاوز عمرها 180 عامًا، تركز على تشجيع أعضائها على المشاركة الإيجابية في المجتمع، ونشكر الله دائمًا على نعمة الوطن. دورنا الآن هو الأمانة في دراستنا وأعمالنا، لأن هذا هو مستقبل وطننا.»

كما قدمت السفيرة نبيلة مكرم كلمة للشباب المشارك، أعربت فيها عن سعادتها بالمشاركة في المؤتمر، مشيدةً بالجهود المبذولة في تنظيمه، وأهمية موضوعات اللقاء لبناء المعرفة لمواجهة التحديات. وقالت: «سعيدة جدًّا بالمشاركة مع هذا الحضور العظيم من الشباب، وعلينا جميعًا دعم الشباب في تطوير مهاراتهم ليكون لهم تأثير إيجابي في المجتمع.»

شهد المؤتمر مجموعة من الأنشطة والجلسات التي تناولت مواضيع القيادة والتطوير الشخصي بهدف تمكين الشباب وتزويدهم بالأدوات اللازمة لمستقبل مشرق.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد ختام مؤتمر «Student Leadership» في وادي النطرون
  • مكتبة محمد بن راشد تنظم جلسة بعنوان «أصحاب الإرادة»
  • "أصحاب الإرادة" ملهمون بمكتبة محمد بن راشد
  • «أصحاب الإرادة» يشاركون الجمهور قصص نجاحهم بين أروقة مكتبة محمد بن راشد
  • مناقشة كتاب “عقول وقلوب” بمكتبة الإسكندرية
  • مؤتمر «دور التحول الرقمي وتطبيقات الذكاء الاصطناعي» بمكتبة الإسكندرية يوصي بتبني التطبيقات في المشاريع الريادية
  • طلاب جامعة أسيوط يحصلون على المراكز الأولى بـ "فرنكوفونية" مكتبة الإسكندرية
  • مكتبة الإسكندرية تختتم مؤتمر «دور التحول الرقمي و تطبيقات الذكاء الاصطناعي»
  • ختام مؤتمر "دور التحول الرقمي وتطبيقات الذكاء بمكتبة الإسكندرية
  • انطلاق مهرجان مسرح بلا إنتاج باسم الفنان أحمد السقا في الإسكندرية