كشف محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية ان توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوطين الصناعة المحلية وترشيد الاستيراد بلورتها الغرفة في عقد العديد من اللقاءات والاجتماعات بين المصنعين  و بعضهم لتحقيق تكامل صناعي بتوفير احتياجاتهم من السوق المحلي.

و أوضح أن اتحاد الصناعات المصرية برئاسة المهندس محمد السويدي يحرص بشكل دائم على الحضور والمشاركة في أنشطة الغرفة المتمثلة في عقد لقاءات وتواصل بين المصنعين وبعضهم والتواصل بين القطاع الخاص والحكومي بمختلف القطاعات بهدف تعميق التصنيف المحلي والحد من فاتورة الاستيراد

و أضاف أن الدولة عازمة بقوة على تطوير ملف الصناعة والاهتمام الكبير به ليكون قاطرة تنمية الاقتصاد المصري ويوفر احتياجات المصريين ويحد من استنزاف العملة الصعبة في الاستيراد ويحقق الإنتاج المحلي فائضا في التصدير.

و أكد ان الغرفة الهندسية اعدت خطة طموحة بناء على توجيهات القيادة  السياسية بتنظيم العديد من المعارض واللقاءات والزيارات للعديد من القطاعات الحكومية  والجهات المختلفة تجمع بين القطاع الخاص والهيئات الحكومية لتحقيق نوع من التواصل والتكامل في تعميق ودعم الصناعة المحلية  وبالفعل تم المشاركة في مؤتمرات ومعارض مختلفة.

واكد محمد المهندس إنه نتيجة لمثل هذه المؤتمرات والمعارض بين القطاع الخاص ووالهيئات الحكومية  تم التوصل إلى العديد من مستلزمات الصناعة يتم استيرادها  رغم وجود تصنيع محلي لها وهذ التواصل خلق نوع من التكامل بين المنتج والمستخدم بشكل كبير.

و أشار  أن الغرفة لديها توجه لعقد العديد من الزيارات  داخل المدن والمناطق الصناعية وكذلك تنظيم النسخة الدورية من معرض صناع مصر الذي تنظمه غرفة الصناعات الهندسية سنويا  ليضم المستثمرين والمصنعين من مختلف محافظات مصر لتعميق الصناعة يجري الاعداد حاليا له بقوة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية الرئيس عبد الفتاح السيسي الصناعة الصناعة في مصر العدید من

إقرأ أيضاً:

«تنمية الموارد البشرية الإماراتية» يقدّم 190 فرصة وظيفية للمواطنين

دبي (الاتحاد)
نظم مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي يوماً مفتوحاً قدم خلاله 190 فرصة وظيفية للمواطنين الإماراتيين، وقد أقيم الحدث بمجلس أم سقيم وتم خلاله إتاحة الفرصة للباحثين عن عمل من المواطنين للتواصل المباشر مع الشركات الرائدة في القطاع الخاص ومن قطاعات متنوعة.
وشهد اليوم المفتوح الذي نظّمه المجلس بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين وبرنامج نافس وهيئة تنمية المجتمع وكلية دبي للسياحة في دبي مشاركة مميزة من شركات: ترافيلكس، والفطيم، والأنصاري، وروتانا، وإيكارز، والشايع، والبحري والمزروعي، وبربري، وجولكير، وكانو، وأمانة، ومجموعة القرق، وناس نيورون. وقدمت هذه الشركات فرص توظيف مباشرة للمواطنين في مجالات متنوعة، مثل المالية والضيافة والرعاية الصحية والبناء.

أخبار ذات صلة الإمارات والهند.. شراكة استراتيجية وروابط تاريخية «مسبار الأمل» يستكشف العواصف الغبارية في المريخ

وأشاد معالي سلطان بن سعيد المنصوري، رئيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية، بالجهود المشتركة بين المجلس وشركائه الاستراتيجيين في تنظيم الحدث، مؤكداً أهميته في تعزيز التوطين في القطاع الخاص، وقال: «الأيام الوظيفية المفتوحة نافذة عملية للمواطنين الباحثين عن فرص لمستقبل أفضل، وتنبثق من دورنا كمجلس في تطوير الكفاءات المواطنة ودمجها في القطاعات الرئيسية للاقتصاد، وأردنا تجسيد توجيهات ومقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، حيث قال سموه خلال أحد لقاءاته بالشباب: (توجيهاتنا للشباب: بادر لا تنتظر... بلادكم مليئة بالفرص، ونحن فخورون بشراكتنا مع الجهات الحكومية والشركات الرائدة في القطاع الخاص لتحقيق توطين مستدام، وتقديم فرص وظيفية واعدة لمواطنينا في صناعات متنوعة)».
وأضاف: «تُعد هذه المبادرات أساسية لتمكين المواطنين من الإسهام في نمو الاقتصاد الوطني وتطوير مسارات مهنية طويلة الأجل، وذلك عبر التعاون مع الشركات عبر مختلف الصناعات، وبهذا نكون جزءاً من تمكين المواطنين من ممارسة دورٍ فعّالٍ في ازدهار مستقبل الإمارات واقتصادها».

مقالات مشابهة

  • «تنمية الموارد البشرية الإماراتية» يقدّم 190 فرصة وظيفية للمواطنين
  • "تنمية الموارد البشرية" يوفّر 190 فرصة عمل للمواطنين
  • وزير قطاع الأعمال يوجه باستغلال الطاقات المتاحة للشركات الحكومية لزيادة الإنتاج وتلبية احتياجات السوق المحلية والتوسع في التصدير
  • نقابة الفلاحين: القطاع الزراعي أول قطاع محلي يوفر فرص عمل للشباب
  • القبض على تاجر سلاح بـ 7 قطع فرد محلي في المنوفية
  • غرفة الصناعات النسيجية تشكل لجنتين لتعميق صناعة قطع الغيار
  • المشاط: تعاون وثيق مع المؤسسة الدولية الإسلامية للتمويل التجارة في العديد من المجالات الاستراتيجية
  • مسؤولون حكوميون في “الدولي للاتصال الحكومي 2024”: تمكين ودعم أفكار الشباب يعزز الابتكار والنمو الاقتصادي
  • تمكين ودعم أفكار الشباب يعزز الابتكار والنمو الاقتصادي
  • استجابة مشكورة من وزارة العمل