بدأت منذ قليل، أعمال التصويت في انتخابات صندوق التكافل بنقابة الصحفيين، وذلك بعد الانتهاء من اجتماع الجمعية العمومية برئاسة النقيب خالد البلشي، إذ يستمر التصويت حتى الساعة السابعة مساء.

وقالت اللجنة المشرفة على الانتخابات، إنه جرى تقسيم الناخبين على خمس لجان، جميعها في الطابق الرابع، بالإضافة إلى تشكيل لجنة للإشراف على العملية الانتخابية من رواد المهنة وأعضاء الجمعية العمومية، إلى جانب الموظفين المكلفين بمتابعة سير الانتخابات، مشيرة إلى أنه في حالة زيادة عدد الناخبين، سيجرى المد بعد التوافق بين المرشحين.

وعقدت الجمعية العمومية لانتخابات صندوق الجمعة العمومية، اجتماعها ظهر اليوم بمقر النقابة، بحضور خالد البلشي، نقيب الصحفيين، جمال عبد الرحيم، وكيل النقابة، وهشام يونس وكيل النقابة، ودعاء النجار، وناقش الاجتماع جدول أعمال الجمعية التي ستعقد في قاعة محمد حسنين هيكل لمدة ساعة بحد أقصى، وذلك لمناقشة جدول الأعمال.

وشهد الاجتماع موافقة الجمعية العمومية على موازنة صندوق التكافل، وذلك بعد مناقشات واستماع الآراء المختلفة، من الأعضاء، بالإضافة إلى الموافقة على اختيار شخص للمراقبة على الموازنة من هيئة الرقابة المالية والاتفاق على أتعابه.

كما جرى اعتماد الدراسة الاكتوارية من قبل الجمعية العمومية، وذلك بعد عرضها على الحضور، وتحديد موعد التطبيق والذي سوف يكون بداية من نشر قرارات الدراسة الاكتوارية من قبل هيئة الرقابة الإدارية.وعقب انتهاء أعمال الجمعية العمومية، ستبدأ عملية التصويت حتى الساعة السابعة مساءً، وفي حالة زيادة عدد الناخبين، سيتم المد بعد التوافق بين المرشحين.

وكانت فتحت أبواب التسجيل في كشوف الجمعية العمومية صباح اليوم في تمام الساعة الحادية عشر واستمرت حتى الثانية ظهرا، ويتنافس على عضوية مجلس إدارة صندوق التكافل 16 زميلا منهم:

1-أحمد محمد أحمد عبادي، الاسم الصحفي أحمد عبادي، الأهرام

2. بدوي طه محمد بدوي، الاسم الصحفي بدوي طه، الأهرام

3. حسام الدين محمد علي الكاشف، الاسم الصحفي حسام الكاشف، أخبار اليوم

4. حسام عبد القادر عبد الباقي حفني، الاسم الصحفي حسام حفني، الأنباء الدولية

5. حسام عبد المنجي جلال محمد السويفي، الاسم الصحفي حسام السويفي، الفجر

6. حسن رجب هريدي محمود، الاسم الصحفي حسن هريدي، أخبار اليوم

7. حماد سعيد معتمد صالح، الاسم الصحفي حماد سعيد الرمحي، الدستور

8. حنان محمد محمود عبد الله، الاسم الصحفي حنان الليموني، الغد

9. خالد حسين محمد عبد العزيز، الاسم الصحفي خالد حسين، الوطن

10. صديق محمد نجيب عيسوي، الاسم الصحفي صديق العيسوي، التحرير

11. صلاح ثابت أحمد نور الدين، الاسم الصحفي صلاح النصيري، دار المعارف

12. عاطف مكرم غطاس ميخائيل، الاسم الصحفي عاطف مكرم، الجمهورية

13. علي محمد علي زرزور، الاسم الصحفي علي زرزور، العربي

14. محمد حسن السيد عبد الساتر، الاسم الصحفي محمد المعبدي، أ.ش.أ

15. محمد سليمان محمد مصطفى فايد، الاسم الصحفي محمد سليمان فايد، الكرامة

16. مساعد أحمد علي عبد الرحيم.

اقرأ أيضاًكواليس اجتماع وزير الرياضة مع البعثة الأولمبية المصرية.. «صور»

محافظ أسوان يوجه مديرى المرور والمواقف لتطبيق أسعار المنتجات البترولية الجديدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجمعية العمومية النقيب خالد البلشي الجمعیة العمومیة صندوق التکافل

إقرأ أيضاً:

انتخابات الجزائر: إقبال كبير على التصويت من الجالية في الخارج

تواصلت الخميس عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية الجزائرية، بالنسبة للجالية المقيمة بالخارج،  وسط إقبال متزايد لأبناء الجالية على مكاتب التصويت.

وفي هذا الصدد، سجلت مكاتب الاقتراع بالعديد من الدول "تزايدا وإقبالا لافتا" لأفراد الجالية الجزائرية، وفقا لوكالة الأنباء الجزائرية، من أجل اختيار رئيس الجمهورية المقبل.
وتواصلت العملية الانتخابية بمكتب الاقتراع الكائن بفرانكفورت في ألمانيا، حيث أعرب ممثلون عن الحركة الجمعوية الجزائرية، عن أملهم في أن تشكل مسألة تعزيز إشراك أبناء الجالية الوطنية المقيمة بالخارج في تنمية الوطن الأم "إحدى أولويات" الرئيس الذي سيتم انتخابه.
وفي تونس، أكد منسق السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالمنطقة السادسة (إفريقيا)، نصر الدين سيفي، أن هناك "إقبالا كبيرا" لأبناء الجالية الجزائرية المقيمة بتونس والعديد من بلدان المنطقة التي يشرف عليها منذ انطلاق عملية التصويت، موضحا، أن الأجواء العامة التي تسود العملية الانتخابية "جد إيجابية".

كما تواصلت، بالنسبة لأفراد الجالية الجزائرية المقيمة بمصر، عملية التصويت على مستوى مكتبين للاقتراع بكل من محافظتي القاهرة والإسكندرية، اذ تخص العملية 1647 ناخب مسجل على مستوى مكتب التصويت بمقر سفارة الجزائر بالقاهرة و236 ناخب مسجل على مستوى مكتب اقتراع بمدينة الاسكندرية.

و بالدائرة الانتخابية لبرشلونة في إسبانيا تم تسجيل "إقبال متزايد" على مكاتب التصويت من طرف الهيئة الناخبة، حيث تتواصل عملية الاقتراع عبر كافة مكاتب التصويت في ظروف تنظيمية محكمة وفي أجواء احتفالية في أوساط الناخبين من أبناء الجالية الجزائرية.
كما واصل أفراد الجالية الجزائرية المقيمة بجنوب إفريقيا، عملية الاقتراع على مستوى مكتب التصويت بسفارة الجزائر ببريتوريا، حيث توافد أعضاء الجالية على مكتب الانتخاب، في ظروف جيدة، إذ تم توفير كل الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة لإنجاح هذا الحدث.

 وبفرنسا وتحديدا من مدينة أفنيون (100 كلم من مرسيليا) لم يمنع سوء الأحوال الجوية أبناء الجالية الجزائرية من الإقبال بكثافة على مكاتب التصويت، حيث عبر العديد منهم عن أملهم في أن يعمل الرئيس المنتخب على تحقيق "المزيد من الانجازات" تضاف لتلك المحققة خلال السنوات الأخيرة.

و بإيطاليا تواصلت ذات العملية، حيث فرضت فيه منصات التواصل الاجتماعي في أوساط الجالية الجزائرية نفسها كأحد أهم مصادر المعلومات والتوجيه وبشكل خاص هذه الأيام، علما أن عدد مكاتب التصويت يقدر ب 12 مكتبا انتخابيا موزعة عبر كل إيطاليا منها 5 مكاتب ثابتة و7 متنقلة تغطي في مجموعها 27 مدينة بهذا البلد.

من جهة أخرى باشرت الجالية المقيمة بالأردن، الأربعاء، عملية الاقتراع على مستوى مكتبين للتصويت لتمكين الجالية من أداء واجبها الانتخابي.

مقالات مشابهة

  • انتخابات رئاسة الجزائر: كشف نسبة الإقبال على التصويت
  • نسبة الإقبال على التصويت في انتخابات الرئاسة بالجزائر بلغت 48%
  • الانتخابات الأمريكية: للعالم بأسره حق التصويت!
  • بدء التصويت بالبريد في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • وكيل الرياضة بالقليوبية يتابع أعمال انعقاد الجمعية العمومية بنادى مسطرد
  • نادي بني سويف يكرم 138 من أبناء الجمعية العمومية المتفوقين دراسيًا وعلميًا
  • الرئاسيات الجزائرية.. هل حسمت فعلا لتبون قبل التصويت؟
  • الشؤون العربية بنقابة الصحفيين تستضيف السفير حسام زكي في حوار مفتوح
  • عاجل.. فضائح في لجنة القيد بنقابة الصحفيين: اتهامات بمجاملة سياسيين وتجاوزات في المعايير المهنية
  • انتخابات الجزائر: إقبال كبير على التصويت من الجالية في الخارج