حرص اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، على تفقد محطات الوقود، ومواقف السيرفيس للإطمئنان والتأكد من الإلتزام بتطبيق الأسعار الجديدة للمنتجات البترولية عقب صدور قرار لجنة التسعير التلقائى بزيادتها، فضلاً عن متابعة تطبيق التعريفة الجديدة على كافة خطوط السير الداخلية والخارجية.

كما استوقف المحافظ سيارات السيرفيس، واستفسر من الركاب عن التعريفة المقررة، وعدم وجود أى إرتفاع أو مغالاة فيها.

وأكد الدكتور إسماعيل كمال، بأنه لن يتم السماح على الإطلاق لأى محاولات لإستغلال المواطنين حيث سيتم إتخاذ إجراءات رادعة حيال سائقى سيارات السيرفيس فى حالة قيامهم بأى مغالاة على التعريفة الجديدة التى تم إقرارها، وإلزامهم بتركيب هذه التعريفة على زجاج السيارة.

فضلاً عن تركيب بنرات توضيحية داخل كل موقف، وخاصة أن هذه التعريفة تم وضعها وفقاً لمعايير محددة روعى فيها كثافة الخط داخل حدود المحافظة، وكذا مراعاة أسعار قطع الغيار والزيوت بهدف تحقيق التوازن بين الراكب وسائقى السرفيس دون الإضرار بأى طرف على الطرف الأخر.

مشدداً على المتابعة المستمرة من مديرى المرور والمواقف والتموين بالتعاون مع رؤساء المراكز والمدن على مواقف السيرفيس ومحطات الوقود للتأكد من تطبيق التعليمات على الوجه الأكمل ا، وخلال الجولة حرص المحافظ أيضاً على الإستماع لمطالب وشكاوى المواطنين، ووجه المسئولين للعمل على حلها بشكل فورى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان محطات الوقود المواقف اخبار أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يلتقي اللجنة الوزارية لمراجعة سيارات ذوي الهمم

التقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم السبت، لجنة فحص سيارات ذوي الهمم على هامش زيارتهم للمحافظة، لبدء إجراء الترتيبات لتنفيذ المهام المكلفين بها في هذا الشأن، وذلك في إطار خطة الحكومة التي تستهدف حوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم، والتي تهدف لمواجهة أية ممارسات من شأنها تسيئ الاستفادة من هذه الميزة التي تمنحها الدولة لذوي الهمم.

إيصال الدعم لمستحقيه ومنع التلاعب

ووفق بيان صادر عن المحافظة، أكد محافظ بني سويف، أهمية دور اللجنة التي تأتي ضمن عدد من الإجراءات التي تنفذها الحكومة في مختلف القطاعات والملفات الحيوية، لاسيما التي تشهد دعما من الدولة، بهدف إيصال الدعم لمستحقيه ومنعا للتلاعب وحفاظا على حق الشعب ومستحقات الدولة، موجها بكافة التسهيلات في حدود الإمكان لتيسير عمل اللجنة الوزارية.

مراجعة موقف سيارات ذوي الهمم في بني سويف 

استعرضت اللجنة بعض تفاصيل أعمالها واختصاصاتها، والتي في مقدمتها، فحص ومراجعة موقف سيارات ذوي الهمم من أبناء بني سويف، من خلال فحص الأوراق والمستندات للتأكد من سلامة الأوراق الخاصة بـ سيارات ذوي الهمم ووجود السيارة في حوزة صاحبها، مؤكدين أنه تلاحظ من المراجعات الميدانية في عدد من المحافظات أن معظم المستفيدين من هذه السيارات مواطنون من غير ذوي الهمم، بل أن بعض المواطنين من ذوي الهمم الذين تم الحصول على سيارات بأسمائهم، لا يعلمون عنها أي شيء ولا يستخدمونها.

حوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم

أشار مسؤولو اللجنة، إلى أنه يجري مناقشة واستعراض عدد من المقترحات التي تتعلق بمجموعة من الإجراءات الخاصة بحوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم، والتعديل التشريعي المقترح، وذلك بما يسهم في إتمام الربط بين مختلف الجهات المعنية تحقيقاً لوصول الحق لمستحقيه.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يلتقي اللجنة الوزارية لمراجعة سيارات ذوي الهمم
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • محافظ أسوان يوجه بحل مشكلة الصرف الصحى بمنطقة السيل الريفى
  • عاجل| رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • محافظ أسوان: استكمال أعمال الرصف بشوارع إدفو
  • شروط مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج
  • ريال مدريد يوجه رسالة إلى رونالدو.. هذا ما جاء فيها
  • هام .. وزير الداخلية يوجه بتخفيض قيمة المخالفات وإعفاء رسوم التجديدات
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة الأعمال الجارية بمشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي