شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة الرقابة التموينية بالمديرية وتمكنت الحملة من تحرير عدد من المحاضر بدائرة بندر أول وثان الفيوم، مركز اطسا ومركز الفيوم ثان.

تضمنت المحاضر التصرف في سلع تموينية بمبلغ وقدره 22 ألف جنيه بكميات تشمل 300 كيلو جرام سكر حر، 480 زجاجة زيت تمويني، كما تمكنت الحملة من تحرير محضر بيع 30 علبة سجائر أزيد من السعر المقرر، محضر ضبط 4 شيكارة دقيق بلدي مخصص للمخابز البلدية بإجمالي كمية 200 كيلو جرام بأحد المخابز السياحية، محضر ضبط عدم انتظام سجل 21 بترول، محضر عدم إعلان عن أسعار تاجر تمويني.

وفي السياق ذاته تمكنت الحملة من ضبط سيارة محملة بعدد 80 شيكارة دقيق بلدي مخصص للمستهلكين زنة الشيكارة الواحدة 30 كيلو جرام بإجمالي 2400 كيلو جرام، ضبط تروسيكل محمل بعدد 15 شيكارة دقيق بلدي مخصص للمخابز البلدية بإجمالي 750 كيلو جرام.

تم التحفظ على المضبوطات والسيارة والتروسيكل، بمعرفة الجهة الضابطة وحررت المحاضر اللازمة حيال المخالفات للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار، بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعه الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعه التزام التجار بتخفيض الأسعار.

وأكد سامح شبل عبد الرازق وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حملة تموينية حملة تموينية بالأسواق ضبط تاجر تمويني سلع تموينية بالفيوم کیلو جرام

إقرأ أيضاً:

وفاة طفل وإصابة 2 آخرين فى حادث انقلاب دراجة نارية بالفيوم

لقي طفل مصرعه، وأصيب 2 آخرين في حادث انقلاب دراجة نارية،  بطريق أبشواي الفيوم السياحي، بدائرة قسم شرطة ابشواي، وتم نقل الجثة والمصابين إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق .

تلقى اللواء أحمد عزت مدير أمن الفيوم بلاغا من مأمور قسم شرطة ابشواي، بوقوع حادث إنقلاب دراجة نارية ووجود متوفي ومصابين بطريق ابشواي الفيوم السياحي بدائرة القسم.

وعلى الفور انتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتبين وفاة " احمد السيد ذكي " 14عاما  مقيم بعزبة الحرجاوية التابعه لقرية سنرو القبلية بدائرة قسم شرطة ابشواي، وتم نقل المتوفى إلى مشرحة مستشفى ابشواي المركزي، وإصابة مواطنين وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

 

 







مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية: تشديد الرقابة على المخابز البلدية بسمنود وحملات مستمرة لضبط المتلاعبين بالدعم
  • محافظ المنيا: ضبط 116 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • ضبط 116 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • ضبط 6 طن و700 كيلو سلع غير صالحة للاستخدام الآدمي بالغربية
  • ضبط 4.4 كيلو من الكوكاييين بحوزة تاجر مخدرات في مارتيل
  • القبض علي مقيم لترويجه 1.4 كيلو جرام من الحشيش بجدة
  • خلال 3 أيام.. تحرير 485 محضرًا خلال حملة تموينية على أسواق ومخابز القليوبية
  • حبس تاجر بتهمة النصب على المواطنين وتزوير عقود عمل لراغبى السفر
  • إحباط تهريب 325 كيلو جرام من القات المخدر بعسير
  • وفاة طفل وإصابة 2 آخرين فى حادث انقلاب دراجة نارية بالفيوم