تحدثت وسائل إعلام عبرية، عن وقوع "حدث أمني صعب" اليوم الأحد في خانيونس، حيث تدور اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع تواصل القصف على مناطق عدة في قطاع غزة.

وهبطت مروحية إسرائيلية في بلدة بني سهيلا شرق خانيونس في جنوب قطاع غزة وسط قصف مدفعي.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إنه "تم إجلاء جنود إسرائيليين أصيبوا في المعارك الدائرة في المنطقة، فيما أشارت القناة 12 العبرية إلى معارك عنيفة في خانيونس".



ومن جانبها، قالت وسائل إعلام فلسطينية، إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل دخانية وسط بني سهيلا، وفي العادة تهبط المروحيات ويتم إطلاق قنابل الدخان في موقع محدد لإجلاء جنود قتلى أو مصابين.

وأضافت المصادر أن اشتباكات وقعت صباح اليوم في حي الشيخ ناصر شرق المدينة.

من جانبها، قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إن مقاتليها استهدفوا غرف قيادة العدو في محور "نتساريم" بصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114 ملم.

وفي بيان عسكري آخر، ذكرت "القسام"، أن مقاتليها دكوا قوات الاحتلال المتوغلة في محيط الكلية الجامعية جنوب مدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت مؤخرا عملية عسكرية جديدة شرق خانيونس بعد أشهر من انسحابها من المدينة إثر هجوم واسع خلف أعدادا كبيرة من الشهداء ودمارا واسعا.

وأدت العملية الإسرائيلية الجديدة إلى تهجير ما لا يقل عن 180 ألف فلسطيني من سكان الأحياء الشرقية خلال 4 أيام، وفق ما أكدته الأمم المتحدة.

وتمهيدا لحملة تهجير جديدة، طلب جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس من سكان الأحياء الجنوبية لمدينة خانيونس إخلاءها كي ينفذ ما سماها "عملية قوية" في المنطقة.

وفي وقت مبكر اليوم، أعلن الاحتلال مقتل جندي متأثرا بجروح أصيب بها قبل أسبوع في جنوب قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان، إن قواته تواصل تنفيذ غارات جوية في مختلف أنحاء القطاع على عشرات الأهداف الأمنية، من بينها مبانٍ عسكرية وخلايا مسلحة وبنى تحتية.


وبالإضافة إلى خانيونس، تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة.

وكانت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أعلنتا أمس عن عمليات جديدة ضد قوات الاحتلال في تل الهوى وخانيونس وبالقرب من محور نتساريم الذي يفصل وسط القطاع عن شماله.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المقاومة الاحتلال غزة غزة الاحتلال المقاومة خان يونس المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يبتر أصابع شاب ومستعمرون يحرقون مركبة وسقوط شهداء

تحمل مشاهد الإبادة الجماعية والحرب الوحشية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي الغاشم مغتصب الأراضي الفلسطينية، والتي تنقلها وسائل الإعلام الفلسطينية، حجم المأسوية والدموية والهمجية الوحشية التي تتعمد قوات الاحتلال ارتكابها في الشعب الفلسطيني على مرأى ومسمع الدول مدعية الحرية والعدالة الإنسانية.

ولكن ستظل تلك المشاهد عنوان لإيمان وأحقية الفلسطينيين لأرضهم كما تعكس صمود شعب يواجه مصيره بكل رضا بعد أن تخلت عنهم أكبر دول العالم صاحبة الازدواجية في المعايير.

ويستمر العدوان الإسرائيلي الوحشي على المدن الفلسطينية وقطاع غزة بالتحديد، ونستعرض ما وقع مطلع فجر اليوم الجمعة الموافق 9 سبتمبر، بعدد من المناطق، ففي قرية دير أبو مشعل شمال رام الله، اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالضرب بطريقة وحشية على شاب .

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال نصبت حاجزا طيارا عند مدخل قرية شقبا المجاورة لقرية دير أبو مشعل، واعتدت بالضرب الوحشي على الشاب بلال رباح دار عطا أثناء مروره، وقامت بكسر أصابع يده، وإغلاق باب الجيب عليها، ما تسبب ببتر إصبعين، وكسر اثنين آخرين، حيث جرى نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

مستعمرون يخطون شعارات عنصرية في رام الله اليوم

كما شهد فجر اليوم قيام مستعمرون بإحراق مركبة، وكتابة شعارات عنصرية، خلال هجوم لهم على قرية أبو فلاح شمال شرق رام الله.

وأفادت مصادر أمنية، بأن عددا من المستعمرين أحرقوا مركبة تعود للمواطن محمد جميل شومان، كما خطوا شعارات عنصرية على جدران أحد المنازل في منطقة خلة زعيتر.

وعلى جانب أخر اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب حمزة عبد الله شرارة (٢٥ عاما)، من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه.

استشهاد مواطنين فجر اليوم جراء قصف إسرائيلي وحشي على غزة

فيما استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب خمسة آخرون، إثر قصف قوات الاحتلال منزل بحي الصبرة جنوب مدينة غزة.

وكان قد استشهد في وقت سابق من الساعات الأولى من اليوم، 6 مواطنين وأصيب 5 آخرين جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مسجد بدر بحي الزيتون  جنوب شرق مدينة غزة.

واستشهدت سيدة وابنتها وأصيب وفقد آخرون تحت الركام، فجر اليوم ، في قصف اسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة الحداد بمحيط المستشفى الميداني الأردني في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، نقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

وكان قد استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب خمسة آخرون، في وقت سابق فجر اليوم، إثر قصف قوات الاحتلال منزل بحي الصبرة جنوب مدينة غزة.

الاحتلال ينسف مباني سكنية في حي الزيتون

وللمرة الثانية على التوالي خلال ساعات، نسف جيش الاحتلال الإسرائيلي مباني سكنية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 40 ألفًا و878 شهيدا، فيما بلغت حصيلة المصابين 94 ألفا و454 جريحا أُصيبوا بإصابات متفاوتة الخطورة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، بينما لا يزال مئات الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يشن سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • 3 شهداء من الدفاع المدني بقصف إسرائيلي في لبنان
  • ‏إصابة مبنى في شلومي واندلاع حريق في منطقة ليمان بالجليل الغربي نتيجة إطلاق صواريخ من جنوب لبنان
  • وسائل إعلام فلسطينية: مقتل متضامنة أجنبية برصاص الاحتلال جنوب نابلس
  • إصابة متضامنة أجنبية برصاص الاحتلال جنوب نابلس
  • مخلفا 22 شهيدا ودمارا واسعا.. الاحتلال ينسحب من جنين بعد 10 أيام من العدوان
  • الاحتلال يبتر أصابع شاب ومستعمرون يحرقون مركبة وسقوط شهداء
  • الاحتلال يرفض دخول فرق طبية للتطعيم ضد شلل الأطفال في خانيونس
  • إسرائيل تقصف مخيم الفاعرة.. واشتباكات مسلحة بين الفلسطينيين والاحتلال (شاهد)
  • شركة الطيران الأيرلندية تلغي جميع رحلاتها من وإلى تل أبيب