سجلت أسعارالنفط تراجعًا طفيفًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 8 أغسطس، ليسجل سعر خام برنت للعقود الآجلة نحو 85.38 دولار للبرميل، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 82.02 دولار للبرميل.

أسعار صرف الدولار اليوم في محال الصرافة والبنوك بولندا: تسريب في خط أنابيب ينقل النفط من روسيا لأوروبا

 

وأعلنت الأمم المتحدة أن خطتها الطارئة لإنقاذ الناقلة "صافر" شارفت على نهايتها، مع ضخ معظم النفط المتواجد بالخزان إلى الناقلة البديلة "اليمن".

وقالت الأمم المتحدة في بيان لها - حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الثلاثاء - إنه " جرى نقل 80 % من النفط الموجود في السفينة المتهالكة، في إطار عملية بدأت الشهر الماضي قبالة ميناء الحديدة الاستراتيجي في البحر الأحمر، سعيا إلى تجنب كارثة بيئية ".

وبدوره، أوضح برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) أن خطة الأمم المتحدة لوقف كارثة التسرب النفطي في البحر الأحمر في مراحلها النهائية".

وأضاف " مع كل برميل نفط يتم ضخه من الخزان يتضاءل التهديد بحدوث كارثة، ويصبح مستقبل الصيادين والمجتمعات اليمنية أكثر آماناً "، مشيرا إلى أن العمل يجري على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، لحماية الأرواح وسبل العيش .

وترسو الناقلة "صافر" التي صنعت قبل 47 عاما وتستخدم كمنصة تخزين عائمة، على بعد نحو 50 كيلومترا من ميناء الحديدة الاستراتيجي (غرب)، الذي يُعد بوابة رئيسية لدخول الشحنات.

بيانات الإدارة العامة للجمارك

وبحسب بيانات الإدارة العامة للجمارك فإن إجمالي شحنات النفط الخام الواردة إلى الصين بلغ 43.69 مليون طن في يوليو بما يعادل 10.29 مليون برميل يوميا.

كما أظهرت بيانات الجمارك أن صادرات الصين تراجعت 14.5 بالمئة على أساس سنوي في يوليو، فيما تقلصت الواردات 12.4 بالمئة، وذلك في أسوأ أداء لصادرات ثاني أكبر اقتصاد في العالم منذ فبراير 2020.

وعلى الرغم من البيانات الضعيفة، لا يزال بعض المحللين يشعرون بالتفاؤل إزاء الطلب على الوقود في الصين في الفترة من أغسطس إلى أوائل أكتوبر في ظل ارتفاع معدلات تكرير النفط.

وعلى صعيد الإمدادات، قالت السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم إنها ستمدد خفضا طوعيا لإنتاج النفط بمليون برميل يوميا لشهر آخر ليشمل سبتمبر، مضيفة أنها قد تمدد الخفض إلى ما بعد ذلك أو إجراء خفض أكبر للإنتاج بعد سبتمبر.

وقالت روسيا أيضا إنها ستخفض صادراتها النفطية 300 ألف برميل يوميا في سبتمبر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تعاملات اليوم العقود الاجلة الأمم المتحدة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 84 سنتا ليبلغ 74.54 دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 84 سنتا ليبلغ 54ر74 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الثلاثاء مقابل 70ر73 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وعالميا ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 10ر1 دولار لتبلغ 41ر71 دولار للبرميل في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 95 سنتا لتبلغ 70ر73 دولار للبرميل.

وتوقف أكثر من 12 في المئة من إنتاج النفط الخام و16 بالمئة من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك بالولايات المتحدة بعد الإعصار فرانسين وفقا لتقديرات هيئة السلامة وحماية البيئة الأمريكية.

وتترقب الأسواق العالمية ما سينتج عن اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي) اليوم حيث تشير التوقعات إلى اتخاذه لقرارات تتعلق بخفض أسعار الفائدة.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • انخفاض طفيف بأسعار الدولار في اسواق بغداد
  • انخفاض طفيف بأسعار الدولار في اسواق بغداد و اربيل
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 84 سنتا ليبلغ 74.54 دولار
  • استقرار أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 73.67 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.91 دولار للبرميل
  • 110 الف برميل حجم انخفاض صادرات العراق منذ بداية الشهر الحالي
  • ارتفاع "طفيف" بأسعار الدولار في اسواق بغداد
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 31 سنتا ليبلغ 73.70 دولار
  • رغم ارتفاع النفط عالميا ..انخفاض طفيف بأسعار خامي البصرة
  • اليوم..انخفاض طفيف في أسعار صرف الدولار