جددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، التأكيد على عدم السماح بتشغيل العام تحت أشعة الشمس أو بظروف مناخية سيئة.

وأضافت الوزارة، عبر حسابها «العناية بالمستفيدين» عبر منصة (إكس)، أن قيام صاحب العمل بتشغيل العامل تحت أشعة الشمس المكشوفة أو في الظروف المناخية السيئة دون اخذ الاحتياطات اللازمة مخالفة للنظام.

وتابعت وزارة الموارد البشرية، أنه يمكن في هذه الحالة تقديم بلاغ من خلال تطبيق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للأفراد عبر الرابط (اضغط هنا).

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية وزارة الموارد البشرية أخر أخبار السعودية وزارة الموارد البشریة

إقرأ أيضاً:

أوقاف بالإسكندرية: المساجد والزوايا خط أحمر غير مسموح نهائياً باستغلالها لأغراض أخرى

عقد الشيخ سلامة عبد الرازق نجم وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، اليوم الخميس، اجتماعاً مع مديري الإدارات الفرعية خطوة مهمة لمتابعة سير العمل داخل المساجد وتقييم الأداء تناول الاجتماع العديد من القضايا الهامة المتعلقة بصيانة المساجد، المتابعة الدعوية والإدارية، الحفاظ على المال العام، ومنع الاستغلال غير المشروع للمساجد.

وأضاف وكيل الوزارة خلال الاجتماع إن تطوير عمل المساجد يتطلب تضافر الجهود من قبل جميع الأطراف، بما في ذلك وزارة الأوقاف، والإدارات الفرعية، والأئمة، والموظفين، والمجتمع المحلي من خلال العمل الجماعي والالتزام بتنفيذ الخطط الاستراتيجية، يمكن للمساجد أن تلعب دورًا حيويًا في بناء مجتمع قوي ومتماسك.

تطرق الاجتماع لمناقشة عدد من النقاط أبرزها الصيانة الدورية للمساجد والتأكد من إعداد المساجد وتهيئتها وصيانة وصلات الكهرباء بشكل دوري خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة تجنبا لحدوث اي اعطال أو مشكلات.

كما ناقش الاجتماع التأكيد على أهمية المتابعة للمساجد والزوايا دعويا وإدارياً وإنشائياً والتأكد من وجود جميع العاملين بالمساجد في مقرات عملهم وأوقات عملهم والسلامة الإنشائية للمسجد أو الزاوية، وعدم وجود أية مصدر من مصادر الخطر أو الضرر للعاملين بالمساجد أو الزوايا أو المترددين عليها والمصلين حفاظا على الأرواح والممتلكات.

كما تم التأكيد على أهمية الحفاظ والدقة عند صرف أو تحرير مستندات الحقوق المالية والعمل على تعزيز وضع موارد الخزانة العامة للدولة وعدم إهدار المال العام بمختلف صوره وأشكاله، وكذلك التأكيد على أن المساجد أو الزاوية خط أحمر غير مسموح نهائياً باستغلالها لغير الغرض المعدة له والهدف المراد تحقيقه من خلالها ومن خلال المختصين المرخص لهم في ذلك و منع تمكين أحد من صعود المنبر أو أداء درس أو القيام بأية نشاط بالمسجد غير مسموح له بذلك وغير مختص أو مرخص له ووفق اللوائح والقوانين.

كما تم التوجيه إلى أهمية المرحلة الحالية والقادمة وما تتطلبه من جهد يفوق الجهد وبذل المزيد منه لتحقيق الأهداف المرجوة والمأمولة تحقيقها دعوياً وإدارياً ومالياً ومجتمعياً، وذلك من أجل النهوض بمؤسساتنا ووطننا وأن تظل المؤسسة متصدرة المشهد في مجال اختصاصها وما يناط بها القيام به من أجل خدمة الدين والوطن وأبناء الشعب ولن يقبل التعلل بأية عله أو أي حجة حال تكاسل أو تراخي أو تردي الأداء أو التقصير.

أيضاً التأكيد على ترشيد الطاقة وتخفيف استغلالها نظراً لأهمية ذلك وخطورة ما يترتب على فقدان أو نقص او إهدار الطاقة من آثار مجتمعية تهدد أمن واستقرار الجميع وكذلك توعية الجمهور وتبصيرهم بحرمه المال العام وضروره الحفاظ عليه ومتابعه تنفيذ ذلك على أرض الواقع.

مقالات مشابهة

  • امتدادا لاستراتيجيتها في دعم ذوي الإعاقة.. “زين السعودية” توقع مذكرة تفاهم مع “وزارة الموارد البشرية” لتمكين ذوي الإعاقة
  • مجلس الموارد البشرية: 190 فرصة وظيفية للمواطنين
  • «تنمية الموارد البشرية الإماراتية» يقدّم 190 فرصة وظيفية للمواطنين
  • "تنمية الموارد البشرية" يوفّر 190 فرصة عمل للمواطنين
  • موعد انطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • «الصحة» تعلن تفاصيل وموعد النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والتنمية البشرية
  • «الصحة» تعلن موعد انطلاق وتفاصيل النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • أوقاف بالإسكندرية: المساجد والزوايا خط أحمر غير مسموح نهائياً باستغلالها لأغراض أخرى
  • ضبط وإثبات المخالفات.. لائحة جديدة من صندوق تنمية الموارد البشرية
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يعتمد لائحة مخالفات الدعم