أعلنت حملة نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس عن جمع تبرعات بلغت 200 مليون دولار منذ أن أصبحت المرشحة الديمقراطية الأبرز للرئاسة الأسبوع الماضي، وذلك في سباقها ضد المرشح الجمهوري، الرئيس السابق دونالد ترامب.

اعلان

وفي بيان صدر يوم الأحد، أوضحت الحملة أن الجزء الأكبر من هذه التبرعات بنسبة 66% جاء من متبرعين يساهمون لأول مرة في دورة الانتخابات 2024، وذلك بعد إعلان الرئيس جو بايدن انسحابه من السباق ودعمه لهاريس.

بالإضافة إلى التبرعات، انضم أكثر من 170,000 متطوع لدعم حملة هاريس من خلال الاتصال الهاتفي والتجول وجهود أخرى لتحفيز الناخبين، مع بقاء 100 يوم فقط على يوم الانتخابات. وقد نشرت هاريس عبر منصة إكس تعليقاً عبّرت فيه عن امتنانها للدعم الشعبي الذي تلقته حملتها سواء من خلال الجهود الميدانية أو التبرعات.

قال مايكل تايلر مدير الاتصالات في حملة هاريس في مذكرة: "الدعم والحماس لنائبة الرئيس هاريس حقيقيان. ستكون هذه الانتخابات شديدة التقارب، وسيتم تحديدها من قبل عدد قليل من الناخبين في بعض الولايات المحددة".

كامالا هاريس: هل ستكون المرشّحة الديمقراطية لرئاسة أمريكا صديقة للبيئة؟ باراك وميشيل أوباما يعلنان دعمهما الحاسم لكمالا هاريس في سباق الرئاسةغضب في إسرائيل من تصريحات هاريس بضرورة إنهاء معاناة الفلسطينيين في غزةترامب ينتقد هاريس بشدة ويصف تصريحاتها حول إسرائيل وحماس بأنها "غير محترمة"

قامت هاريس بحملة في بيتسفيلد ماساتشوستس يوم السبت، حيثُ جذبت مئات الحضور إلى حملة لجمع التبرعات التي كانت قد نظمت في الأصل عندما كان بايدن لا يزال في صدارة التذكرة الديمقراطية. وكان من المتوقع أن تجمع هذه الفعالية 400,000 دولار، لكنها انتهت بجمع حوالي 1.4 مليون دولار حسبما ذكرت الحملة.

بعد انسحاب بايدن من السباق والتفاف الدعم الديمقراطي حولها بسرعة، حصلت هاريس على تأييد شخصيات بارزة مثل رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي، وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، وزعيم الديمقراطيين في مجلس النواب حكيم جيفريز، ونائب الأقلية السابقة جيم كلايبورن، والرئيس السابق بيل كلينتون ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.

وأعلن الرئيس السابق باراك أوباما وزوجته ميشيل أوباما عن دعمهما لهاريس يوم الجمعة الماضي. وقد نشرت هاريس ذلك من خلال فيديو عبر صفحتها في منصة إكس.

وفي فعالية جمع التبرعات يوم السبت، وصفت هاريس نفسها بأنها "المرشحة الأقل حظاً" في السباق، لكنها أكدت أن حملتها تكتسب زخماً.

وأعلنت لجنة "فيوتشر فورورد" أكبر لجنة عمل سياسي في السياسة الديمقراطية، الأسبوع الماضي، أنها حصلت على التزامات مالية بقيمة 150 مليون دولار من المتبرعين خلال أول 24 ساعة بعد انسحاب بايدن ودعمه لهاريس.

وأشار مرشحو الحزب الديمقراطي في مجلسي النواب والشيوخ إلى أنهم شهدوا أيضاً زيادة في الدعم.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية غزة تلقي بظلالها على الانتخابات الأمريكية وناشطون يدعون لكتابة "وقف إطلاق النار" على بطاقات الاقتراع معركة الانتخابات الأمريكية.. ترامب: مشكلة بايدن ليست بتقدّم سنّه بل في عدم كفاءته هل يستعيد الجمهوريون الكونغرس الثلاثاء؟ أبرز ما يجب أن تعرفه عن الانتخابات الأمريكية كامالا هاريس دونالد ترامب الانتخابات الأمريكية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: بلينكن يؤكد عزم واشنطن إنهاء الصراع ووزير إسرائيلي يطالب بأن تشتعل النيران في بيروت وتحترق يعرض الآن Next الصين: العاصفة "غايمي" تتسبب في انهيار طيني وأمطار غزيرة وتودي بحياة 12 شخصًا يعرض الآن Next لماذا تتصدر إيطاليا قائمة الدول الأوروبية في استهلاك المياه البلاستيكية المعبأة؟ يعرض الآن Next انهيار سد في منطقة تشيليابينسك الروسية بسبب الأمطار الغزيرة يعرض الآن Next إيران تحذر إسرائيل: "مغامرة جديدة" في لبنان قد توسع رقعة الحرب اعلانالاكثر قراءة مقتل 12 فتى وإصابة عدد آخر بسقوط قذيفة على مجدل شمس في الجولان المحتل.. وحزب الله ينفي مسؤوليته إسبانيا تشتعل: موجات حر متتالية تجعل الحياة لا تطاق مقتل 30 فلسطينيا على الأقل بينهم 15 طفلا في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين غرب دير البلح وسط غزة إجلاء العشرات من قرية في بولندا بعد العثور على صاروخ من مخلفات الحرب العالمية الثانية فنزويلا على مفترق الطرق: إعادة انتخاب مادورو أم فرصة للمعارضة بعد ربع قرن؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم لبنان الألعاب الأولمبية باريس 2024 روسيا باريس إيطاليا حركة حماس أمطار حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي تأشيرة سفر عنفة رياح Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: لبنان الألعاب الأولمبية باريس 2024 روسيا باريس إيطاليا حركة حماس لبنان الألعاب الأولمبية باريس 2024 روسيا باريس إيطاليا حركة حماس كامالا هاريس دونالد ترامب الانتخابات الأمريكية لبنان الألعاب الأولمبية باريس 2024 روسيا باريس إيطاليا حركة حماس أمطار حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي تأشيرة سفر السياسة الأوروبية الانتخابات الأمریکیة یعرض الآن Next ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

أوستن: بايدن سيعلن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار

أكد وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن أن الرئيس جو بايدن، سيعلن اليوم الجمعة، تقديم حزمة مساعدات أمنية جديدة لأوكرانيا تقدر قيمتها بـ250 مليون دولار.

وقال أوستن - فى كلمة له بقاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية في غرب ألمانيا خلال اجتماع لداعمي أوكرانيا الدوليين نقلها تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) - إن الرئيس الأمريكي سيقوم أيضا بتعزيز كافة أشكال الدعم من أجل تمكين أوكرانيا من تلبية كافة متطلباتها.. مضيفا :"إذا لم تكن أوكرانيا حرة، فإن العالم لن يكون آمنا".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة وشركاءها وحلفاءها سيواصلون العمل على دعم أوكرانيا فى كل خطوة من أجل الحصول على سيادتها.. مؤكدا على اتحاد دول مجموعة الاتصال ومواصلتها العمل على تعزيز دعمها لأوكرانيا من أجل التصدي للعمليات العسكرية الروسية .

وقال أوستن إن كلا من" ألمانيا وهولندا ورومانيا بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية" قد أعلنوا في شهر يوليو الماضي أنه سيتم تقديم المزيد من بطاريات نظام الدفاع الجوي (باتريوت) وبعض المعدات الأخرى إلى أوكرانيا، كما أعلنت إيطاليا أنها ستقدم نظام دفاع جوي آخر من طراز "سامب تي"، في حين قدمت ألمانيا مؤخرا نظام الدفاع الجوي "إريس-تي" وبعض الذخيرة.. مشيرا إلى أن كلا من برلين وأمستردام وكوبنهاجن قدموا أيضا المزيد من الدبابات.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي أنه منذ الاجتماع الأخير للمجموعة في شهر يونيو الماضي، فإن الولايات المتحدة قد تعهدت بتقديم أكثر من 4 مليارات دولار في إطار مساعدات عسكرية لأوكرانيا.. مشيرا إلى أن المجموعة قامت بالتركيز مؤخرا على توفير الاحتياجات الضرورية لأوكرانيا، بما في ذلك أنظمة الدفاع الجوي والأسلحة والمعدات.

وأعرب أوستن عن شكره للجهد المبذول من جانب التحالف والذي أدى إلى تسلم أوكرانيا أول دفعة من مقاتلات "إف 16" . مشيرا إلى أنه من أجل حفاظ أوكرانيا على أمنها، فإنه يجب عليها الاستمرار في تعزيز انتاجها الدفاعي.
 

مقالات مشابهة

  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • عاجل - نائب الرئيس الامريكي الأسبق: صوتي لـ "هاريس" في الإنتخابات المقبلة
  • السباق الانتخابي بين ترامب هاريس يدخل اليوم "مرحلة مهمّة"
  • أوستن: بايدن سيعلن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 مليون دولار الشهر الماضي.. ضعفا حملة ترامب
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 مليون دولار الشهر الماضي.. ضعف حملة ترامب
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 مليزن دولار الشهر الماضي.. ضعف حملة ترامب
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 ملايين دولار الشهر الماضي.. ضعف حملة ترامب
  • تقارير: حملة هاريس ‎الانتخابية جمعت 300 مليون دولار خلال شهر
  • خلال شهر.. حملة ترامب تجمع 130 مليون دولار