الخبر:
2024-09-19@01:15:43 GMT

تيارت: وفاة المجاهد والوزير السابق بلقاسم بلعربي

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

تيارت: وفاة المجاهد والوزير السابق بلقاسم بلعربي

انتقل إلى رحمة الله، اليوم الثلاثاء، المجاهد بلقاسم بلعربي عضو جيش التحرير الوطني ووزير الصناعة السابق عن عمر ناهز 86 سنة.

تولى الفقيد بلقاسم بلعربي، ابن مدينة تيارت، وزارة الصناعة في حكومة بلعيد عبد السلام من 3 فيفري 1993 إلى 21 أوت 1993 في عهد المجلس الأعلى للدولة.

وتنقل والي الولاية، علي بوقرة، مرفوقا بالسلطات المحلية إلى البيت العائلي للمرحوم بمدينة تيارت، لتقديم واجب العزاء لعائلته.

المصدر: الخبر

إقرأ أيضاً:

تعاون مصري - مجري لبحث سبل التعاون في الصناعة والنقل

استقبل الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، بيتر سيارتو، وزير الخارجية والتجارة المجري، لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجالي الصناعة والنقل.

وخلال الاجتماع، أكد كامل الوزير، على عمق العلاقات المصرية المجرية على مستوى قيادتي وحكومتي البلدين بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين، موضحا أن مصر حريصة على قيام الجانب المجري بضخ استثمارات جديدة بالسوق المصري في عدد من المجالات لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للخارج وذلك بالشراكة مع الشركات المجرية.

استثمارات جديدة في مصر بمجال إنتاج الهيدروجين الأخضر

ولفت الوزير إلى أن هناك العديد من الشركات الأوروبية تسعى حالياً لضخ استثمارات جديدة في مصر بمجال إنتاج الهيدروجين الأخضر كونه من الصناعات الواعدة، حيث يمكن للجانب المجري ضخ استثمارات في هذا المجال وغيرها من مجالات التعاون المشترك

تعاون مصري - مجري في مجال الصناعة والنقل

وأكد وزير الخارجية والتجارة المجري على اهتمام الجانب والشركات المجرية على التعاون مع الجانب المصري في مجال توطين صناعة الوحدات المتحركة للسكك الحديدية، لافتاً إلى أن مجالات التعاون في مجال الصناعة بين الجانبين تتجسد في التعاون في مجالات صناعة «كابلات الفايبر ومستلزمات مصانع إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة مثل ألواح الطاقة الشمسية وتوربينات طاقة الرياح وطلمبات رفع المياه لري الأراضي الزراعية المستصلحة وبطاريات وإطارات السيارات الفايبر جلاس والأسمدة الفوسفاتية والنيتروجينية والزجاج والسيليكون والصودا، والملابس الجاهزة والمركزات الغذائية، والأدوية وألبان الأطفال»

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة يبحث فرص التعاون مع إيطاليا
  • وزير الصناعة: المغرب ثاني أكثر بلد تنافسي في العالم في صناعة السيارات
  • هل ينجح رهان المغرب على السيارات الكهربائية؟
  • حوار مفتوح بين رؤساء الجامعات التكنولوجية ووفود طلاب الجامعات بالإسكندرية
  • رسالة من زوجة نجم الزمالك السابق لروح أحمد رفعت وإيهاب جلال.. مبسوطين في الجنة؟
  • اصدار 32 رخصة تعدينية جديدة خلال شهر
  • تيارت: الدرك يسترجع سيارة مسروقة بعد ضبطها بمسلك ترابي بمهدية بتيارت
  • تعاون مصري - مجري لبحث سبل التعاون في الصناعة والنقل
  • وفاة مدرب الوحدات السابق أنور جسام
  • النص الكامل لرسالة القائد المجاهد يحيى السنوار للسيد القائد السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي