قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية  اليوم الأحد بجولة مفاجئة بمدينة المنصوره لمتابعة مستوي النظافة العامة ورفع الاشغالات بشوارع المدينة والتقي بالمواطنين واستمع إلى مطالبهم ومشاكلهم ووجه للجهات المعنية بسرعة دراستها وحلها.
حيث شملت جولته شوارع (الجيش - عبدالسلام عارف - مشعل - الجلاء - جيهان - الطريق الدائري - الطريق الشرقي).


جاء ذلك بحضور الدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ.


وقال " المحافظ " إن المواطن شريك أساسي في عملية نظافة الشوارع وعليه دور كبير في الحفاظ عليها من خلال عدم إلقائه القمامة علي الأرصفة وبمنتصف الشارع وتعليم أبنائه أهمية نظافة الشوارع والحفاظ عليها.


وأشار  " مرزوق " إلى أن دورنا هو وضع صناديق للقمامة ورفعها أول بأول والمواطن دوره إلقاء القمامة داخل الصندوق والحفاظ علي نظافة الشارع لأن قيمة الشارع لا تقل أهمية عن قيمة المنزل الخاص.
كما قال " المحافظ " لن نستطيع الحفاظ علي نظافة الشوارع دون التزام المواطنين بواجباتهم المنوط بهم أدائها وهي الحفاظ على النظافة العامة وعدم تشويه المظهر الجمالي والحضاري للشوراع بالقاء القمامة بشكل عشوائي دون أي ضوابط.
وأمر  " مرزوق " لمدير شرطة المرافق بتحرير محاضر اشغالات ولرئيس حي غرب بتحرير محاضر بيئة ونظافة لأصحاب المحلات الغير ملتزمين بالقاء القمامة داخل الصناديق، ووجه لرئيس حي غرب بوضع صناديق إضافية بشارع الجلاء من ناحية شارع جيهان وتكثيف أعمال النظافة بهذا الشارع.
وأكد " المحافظ " علي أنه لن تعود المنصوره عروسا للنيل دون حرص أبنائها علي الحفاظ علي مظهرها الجمالي والحضاري ونشر ثقافة إلقاء القمامة في موضعها داخل الصناديق.

جولة محافظ الدقهلية 1000312743 1000312739 1000312741 1000312737

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدقهلية اليوم اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية تحرير محاضر رئيس حي غرب طارق مرزوق محافظ الدقهلية نظافة الشوارع الحفاظ علی

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية: تنفيذ خطة شاملة لإعادة الهوية البصرية للمنصورة

أعلن اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، خطة شاملة لإعادة تنسيق الشكل البصري لمدينة المنصورة والحفاظ على هويتها البصرية التاريخية، في إطار حرص المحافظة على تعزيز المظهر الجمالي والحضاري للمدينة، التي أصبحت اليوم عاصمة مصر الطبية.

إزالة الإعلانات المخالفة لتحسين مظهر شارع بنك مصر 

تضمنت الخطة إزالة كافة اللوحات الإعلانية المخالفة وغير المرخصة في شارع بنك مصر، حيث تم تركيبها بشكل عشوائي وغير حضاري، مما أدى إلى تشويه المظهر العام لهذا الشارع الحيوي، وتهدف هذه الخطوة إلى تحسين المشهد الحضري وحماية المواطنين من مخاطر سقوط اللوحات الإعلانية المتهالكة.

 نموذج موحد للوحات الإعلانية

أكد محافظ الدقهلية، في بيان صحفي، أنه تم اعتماد نموذج حضاري موحد لجميع اللوحات الإعلانية في الشارع، مع الأخذ في الاعتبار الطابع المعماري والحضاري للمنطقة. أشار إلى أن الشارع يضم مجموعة من أبرز الأطباء في مختلف التخصصات الطبية، مما يجعل من الضروري الحفاظ على مظهره الجمالي والموحد.

 فتح باب الترخيص للأطباء وأصحاب الأنشطة التجارية 

وأشار المحافظ إلى أن الترخيص متاح لجميع الراغبين، دون الاقتصار على شركة إعلانات معينة، بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص، مع الالتزام بالتصميم الموحد وطريقة التركيب المحددة، وسيتم أيضاً وضع شاسيه موحد على كل عمارة يتم وضع الإعلان بداخلها.

 الالتزام بالتصميم الموحد وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص 

وشدد اللواء طارق مرزوق على أن المحافظة ملتزمة بتلبية مطالب المواطنين بما يتماشى مع السياسة العامة للدولة وتطبيق القوانين واللوائح، في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء الجمهورية الجديدة، وتهدف هذه الخطة إلى تحسين الصورة البصرية لمدينة المنصورة وصناعة هوية بصرية تليق بتاريخها العريق ومكانتها المتميزة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة النظافة العامة ورفع الإشغالات والتعديات بالمدينة واحيائها الثلاث
  • عوض يدشن حملة نظافة بمدينة صعدة في إطار التهيئة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • جولة مطولة لمحافظ الجيزة لمتابعة أعمال التطوير وصيانة المرافق بجنوب الجيزة
  • رفع 970 طن قمامة ومخلفات صلبة خلال حملات نظافة في كفر الشيخ
  • محافظ الدقهلية: تنفيذ خطة شاملة لإعادة الهوية البصرية للمنصورة
  • حملات نظافة مكثفة في شوارع وميادين كفر الشيخ
  • محافظ القاهرة يجري جولة تفقدية في حلوان لمتابعة إزالة الإشغالات
  • نائب محافظ الدقهلية يتابع مستوي النظافة بمدينة جمصه
  • نائب محافظ الدقهلية يتفقد مدينة جمصة لمتابعة مستوى النظافة (صور)
  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال تطوير ورفع كفاءة المرافق العامة بمدينة المستقبل