قال إنزو ماريسكا مدرب تشيلسي الإنجليزي أن لاعبو الفريق ما زالوا يحاولون التكيف مع أسلوبه وتكتيكاته بعد الخسارة أمام سيلتيك الإسكتلندي (4-1) في مباراة ودية أمس قبل إنطلاق الموسم.
وسجل كريستوفر نكونكو هدف البلوز الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 89، بعد أن سجل مايكي جونستون الهدف الرابع لسيلتيك، وكانت هذه هي المباراة الثانية لماريسكا بعد التعادل مع فريق ريكسهام المنتمي لدوري الدرجة الأولى (2-2) في مدينة كاليفورنيا الأمريكية الخميس الماضي.


وقال ماريسكا: "بعيدا عن الكرة، نحتاج إلى تحسين الأمور، يمكنك أن ترى أننا نخلط أحيانا بين الحاجة إلى اللعب بشكل قصير والحاجة إلى اللعب لفترة أطول قليلا، لكن هذا جزء من العملية، حافظنا على خط دفاعي مرتفع، لكن عندما لا تكون الكرة تحت الضغط، فأنت بحاجة إلى التراجع... لا نزال نخلط بين بعض الأمور على الكرة وخارجها، إنه أمر طبيعي في هذه اللحظة عندما نحاول القيام بشيء جديد".

تفاصيل جلسة جوميز مع لاعبي الزمالك قبل مواجهة المقاولون العرب في الدوري الزمالك يقضي على "طموح" بيراميدز ويمنح الأهلي صدارة ترتيب الدوري


وسدد تشيلسي خلال مباراته أمام سيلتيك 23 تسديدة مقابل 14 لسيلتيك، لكن سيلتيك بقيادة مدربه بريندان رودجرز كان يخوض مباراته الخامسة في فترة الإعداد للموسم الجديد بعد فوزه على مانشستر سيتي الإنجليزي (4-3) في المباراة الماضية.
وأضاف ماريسكا: "كما قلنا، النتيجة مهمة دائما، بالنسبة لنا، نحتاج إلى تحليل المباراة بشكل عام، أعتقد أن الفريق كان أفضل بعشر مرات من المباراة ضد ريكسهام وهذا مهم لأننا نستطيع أن نرى عدد الفرص التي خلقناها في الشوط الأول والشوط الثاني، النتيجة مهمة دائما ولكن في هذه اللحظة نحتاج إلى الحكم وتحليل أشياء مختلفة، لقد خلقنا الفرص على الكرة، وربما إستقبلنا الكثير خارج الكرة وهذا شيء نحتاج إلى تحسينه".
فيما قال مدرب سيلتيك: "لقد كان الأمر ممتعا للغاية، عندما ترى مستوى الموهبة الذي يتمتع به تشيلسي، في أي فريق كبير نحتاج إلى هيكل وتحتاج إلى إمتلاك الموهبة، والأهم من ذلك، تحتاج إلى إمتلاك العقلية اللازمة للفوز، أعتقد أننا إمتلكنا هذه العقلية منذ ركلة الكرة الأولى حتى النهاية، كان كل شيء متزامنا للغاية، الضغط، العمل في مثل هذه الظروف الحارة، لقد كنت سعيدا للغاية".
وبالرغم من النتائج الباهتة قال إنزو ماريسكا مدرب تشيلسي البالغ من العمر 44 عاما أن فريقه سيكون جاهزا لمباراة الإفتتاح في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام مانشستر سيتي يوم 18 أغسطس المقبل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نحتاج إلى

إقرأ أيضاً:

مدرب إنجلترا يرفض أن يغني ليحفظ الله الملك قبل مواجهة أيرلندا

أعلن الأيرلندي لي كارسلي المدرب المؤقت للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم رفضه ترديد النشيد الوطني البريطاني، قبل بداية المباراة الأولى له في منصبه السبت أمام أيرلندا في دبلن.

وزعم كارسلي أنه لم يغن النشيد الوطني أبدا خلال مسيرته كلاعب مع منتخب جمهورية أيرلندا أو كمدرب لمنتخب إنجلترا دون 21 عاما.

ومن المقرر أن تتواصل هذه السياسة في ملعب أفيفا المدرب من قبل البالغ 50 عاما والذي خلف غاريث ساوثغيت في منصب مدرب "الأسود الثلاثة" بينما يبحث الاتحاد الإنجليزي للعبة عن مدرب دائم.

وقال لاعب وسط إيفرتون السابق -الذي مثل منتخب أيرلندا في 40 مباراة دولية كلاعب- إن مواجهة السبت الافتتاحية ضمن دوري الأمم الأوروبية ستكون "لحظة فخر لي ولعائلتي".

لكن غناء "ليحفظ الله الملك" قبل بداية المباراة لن يكون على أجندته، لأنه يفضّل التركيز على تكتيكاته في اللحظات الأخيرة قبل المباراة.

وتابع المدرب المولود في إنجلترا في حديث مع الصحافيين الجمعة "هذا أمر كنت أعاني منه دائما عندما كنت ألعب بقميص أيرلندا".

وأكمل "الفجوة بين عملية الإحماء ودخولك إلى الملعب والتأخير في عزف النشيد. لذا، فهذا أمر لم أفعله قط" مضيفا "كنت دائما أركز على المباراة وأفعالي الأولى خلالها. وجدت حقا أنه في تلك الفترة كنت حذرا بشأن شرود ذهني".

وأردف "أفكر في ما أعدّ الخصم لنا وأفعالنا الأولى خلال المباراة".

واستطرد "أحترم النشيدين الوطنيين تماما وأتفهم مدى أهميتهما لكلا البلدين. إنه أمر أحترمه حقا".

مقالات مشابهة

  • المبارزة العراقية تكتفي بوسام فضي بعد الخسارة أمام الصين في بارلمبياد باريس
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية
  • محرز يورّط مدرب الأهلي السعودي قبل الكلاسيكو
  • ديشامب يعلق على خسارة منتخب بلاده أمام إيطاليا.. ماذا قال؟
  • ديشامب يعلق على خسارة منتخب بلاده أمام إيطاليا.. ماا قال؟
  • مدرب إنجلترا يرفض أن يغني ليحفظ الله الملك قبل مواجهة أيرلندا
  • «بداية مثالية» لمنتخبنا في «الجولة الافتتاحية»
  • مدرب إيطاليا يكشف مفتاح الفوز الكبير على فرنسا في دوري أمم أوروبا
  • مدرب فرنسا يبرر: اختبار اللاعبين الجدد يأتي بتكاليف
  • مدرب البحرين يكيل المديح للاعبيه بعد الفوز على أستراليا