أكّد وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب في تصريحات لراديو "بي بي سي" وعدد من وسائل الإعلام العربية والدولية، "رفض الجمهوريّة اللبنانية لاستهداف المدنيين في أي بقعة من بقاع العالم، سواء أكانت في قطاع غزة أو لبنان أو إسرائيل، وإدانتها لأي طرف يستهدف المدنيين".

واستبعد "فرضية ان يكون حزب الله قد نفذ الهجوم على قرية مجدل شمس في الجولان المحتل لكونه منذ بدء النزاع في الجنوب لم يستهدف مواقع مدنية بل عسكرية فقط".

 

وتوقع أن تكون ضربة مجدل شمس "من تنفيذ منظمات أخرى أو خطأ إسرائيليا أو خطأ من حزب الله"، داعيًا إلى "إجراء تحقيق دولي او عقد اجتماع للجنة الثلاثية عبر اليونيفيل لمعرفة حقيقة الأمر".

ودعا إلى "التطبيق الكامل والشامل للقرار 1701 من الجهتين"، مشددا على أن "هجومًا كبيرًا من إسرائيل على لبنان سيؤدي إلى تدهور الوضع في المنطقة واشتعال حرب إقليمية".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع المطلة الإسرائيلي

بيروت " د ب أ " أعلن حزب الله في بيان أن عناصره استهدفوا ظهر الجمعة التجهيزات التجسسية في موقع "المطلة" الإسرائيلي، بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة .

وكان حزب الله قد أعلن في ثلاثة بيانات منفصلة أن عناصره استهدفوا اليوم ثكنة "زبدين" وموقع "رويسة القرن" الإسرائيليين بالأسلحة الصاروخية، كما استهدفوا مباني يستخدمها جنود إسرائيليون في مستعمرة "المطلة" الإسرائيلية بالأسلحة الصاروخية والمناسبة.

وقال الحزب أنه تم توجيه إصابات مباشرة لهذه المواقع .

كان حزب الله قد أعلن في بيان أن عناصره استهدفوا صباح اليوم موقع "معيان باروخ" الإسرائيلي بمسيرة انقضاضية.

وقال حزب الله في بيان إن عناصره استهدففوا موقع معيان باروخ بمسيرة انقضاضية أصابت هدفها بدقة.

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة ردا على هجوم حماس على إسرائيل، وإعلان حزب الله مساندة غزة.

في الأثناء أغار الطيران الحربي الإسرائيلي بعد ظهر اليوم على بلدة "الضهيرة" في جنوب لبنان، وقصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم بلدة "كفركلا" والمنطقة الواقعة بين "تل نحاس" و"الحمامص" في جنوب لبنان .

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن بعد ظهر اليوم غارة استهدفت منزلا في بلدة "الضهيرة" في جنوب لبنان، وقصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم بلدة "كفركلا" الجنوبية. كما تعرضت المنطقة الواقعة بين "تل نحاس" و"الحمامص" باتجاه سهل مرجعيون في جنوب لبنان لقصف مدفعي بالقذائف الفوسفورية، مما تسبب باندلاع النيران .

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد شن صباح الجمعة غارة استهدفت بلدة "عيترون" في جنوب لبنان،بحسب ما أعلنت " الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

وأطلقت القوات الإسرائيلية النار من الرشاشات الثقيلة فجر اليوم باتجاه جبلي "اللبونة" و"العلام" في جنوب لبنان.

وحلق الطيران الاستطلاعي والمسير الإسرائيلي طوال الليل وحتى صباح اليوم فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف مستوطنة شامير والاحتلال يواصل قصف بلدات جنوب لبنان
  • بصواريخ فلق.. حزب الله يستهدف كريات شمونة شمال إسرائيل
  • "حزب الله" يستهدف مواقعا عسكرية وجنودا شمالي إسرائيل
  • هجوم بريّ ضد لبنان.. هذا ما تُخطط له إسرائيل!
  • حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع المطلة الإسرائيلي
  • «حزب الله» يستهدف ثكنة زبدين الإسرائيلية جنوبي لبنان بالأسلحة ‏الصاروخية
  • «حزب الله» يستهدف موقع رويسة القرن الإسرائيلي جنوبي لبنان بالأسلحة ‏الصاروخية
  • حزب الله يستهدف عدة مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • حزب الله اللبناني يستهدف موقعين للجيش الإسرائيلي
  • حزب الله يستهدف موقعين إسرائيليين وغارات بجنوب لبنان