قررت الدائرة الثانية إرهاب، برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم، المنعقدة ببدر، مد الحكم على 4 متهمين بقضية داعش العمرانية، للغد.

صدر الحكم برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم وعضوية المستشارين وائل عمران وضياء عامر، وسكرتارية محمد هلال.

وخلال الجلسات السابقة، تلا ممثل النيابة العامة أمر إحالة المتهمين، وجاء فيه: المتهم الأول تولى قيادة جماعة إرهابية وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، بان تولى تأسيس خلية تدعو للخروج على الحكم والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة واستباحه دماء المسيحيين وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها الجماعة لتحقيق أغراضها.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين فى القضية رقم 3107 لسنة 2020، جنايات العمرانية، والمقيدة برقم 182 لسنة 2017، جنايات أمن دولة للمتهم "هـ . ع" محبوس، أنه خلال الفترة من عام 2015 وحتى 7 سبتمبر 2019، تولى قيادة جماعة إرهابية، ووجهت للمتهمين من 2 وحتى الـ 18 تهم الانضمام لجماعة إرهابية، والشروع فى قتل ضباط وأفراد شرطة وتخريب ممتلكات عامة، وحيازة أسلحة نارية.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: داعش العمرانية داعش اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

الرئيس السابق للمؤسسة العامة للموانئ محمد عبدالكريم بكر إلى رحمة الله

جدة- البلاد

انتقل إلى رحمة الله تعالى رئيس المؤسسة العامة للموانئ، وعضو مجلس الشورى السابق المهندس محمد بن عبد الكريم بكر،  أمس الأول “الأربعاء” في مدينة جنيف، وسيصلى  عليه بعد غد “الأحد” عقب صلاة المغرب في مسجد الجفالي، وسيوارى جثمانه الثرى في مقبرة أمناء حواء بجدة.

والفقيد زوج مريم أحمد يوسف زينل علي رضا، ووالد عمر وعثمان ولولوة وآلاء، وإخوته الدكتور طلال بكر -رحمه الله-، وحسناء ورباب وبثينة ولمياء.

وتتقبل أسرة وذوي الفقيد العزاء للرجال في منزل أخيه الفقيد الدكتور طلال بكر -رحمه الله-، بحي الزهراء بجدة، وللنساء في منزل الفقيد بطريق الملك بجوار بنده في جدة.

يذكر أن المهندس محمد بن عبد الكريم بكر، قد حصل على بكالوريوس في الهندسة من جامعة إم آي تي في عام 1971م، وماجستير في التخطيط الهندسي الإقتصادي من جامعة ستانفورد عام 1972م، وقد تولى عدة مناصب حكومية في وزارة التخطيط، ثم المؤسسة العامة للموانئ، كان آخرها رئيساً للمؤسسة ورئيساً لمجلس الإدارة المُكلف من عام 1994 وحتى عام 1999م، وكذلك تم إختياره عضو بمجلس الشورى من عام 2002 إلى عام 2005م، وأيضاً تولى رئاسة خريجي جامعة MIT في المملكة العربية السعودية منذ عام 1998م، ويحمل أيضاً العضوية الشرفية “مدى الحياة” في جمعية الأطفال المعوقين، وصدرت له عدداً من المؤلفات في مجال الطاقة والتخصيص، وكتب مجموعة من المقالات في قضايا التنمية والتعليم، نشرت في عددمن الصحف والمجلات السعودية والخليجية والعربية.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. محاكمة 5 متهمين بالانضمام لـ «خلية داعش حلوان»
  • قبل الحكم عليه.. أرقام مرتبطة بقضية سفاح التجمع
  • منشورات تشكك بالهوية الجنسية للمتهمين في إطلاق النار على المدارس الأميركية
  • تصاعد الانتهاكات الحوثية بإب آخرها اختطاف طالب والاعتداء على مواطن
  • المؤبد لعاطل ضبط أثناء محاولته الإتجار بالحشيش فى قفص محكمة جنايات شبرا الخيمة
  • الرئيس السابق للمؤسسة العامة للموانئ محمد عبدالكريم بكر إلى رحمة الله
  • 29 أكتوبر.. الحكم على متهم بـخلية السويس الإرهابية
  • تأجيل الحكم على ترامب بقضية الممثلة الإباحية
  • تأجيل الحكم على ترامب بقضية الممثلة الإباحية إلى ما بعد الانتخابات
  • البرهان يطالب بتصنيف الدعم السريع جماعة إرهابية