تطل النجمة الكندية  سيلين ديون  مثل زهرة النقاء المتألقة في سماء باريس وذلك خلال احيائها أجواء حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، الذي أقيم مساء أمس يوم الجمعة.

 النجمة الكندية سيلين ديون

وتألقت سيلين بإطلالة ساحرة، مزجت بين الفخامة والأناقة في آن واحد، حيث ارتدت فستان طويل مجسم، بأكمام طويلة، ولياقة عالية لتواكب موضة فساتين سهرة لربيع وصيف 2024، صمم الفستان من قماش البايت المرصع بحبات الكريستال الصغيرة والمزين بالشراشيب الصغيرة لتطل على جمهورها من  الطابق الأول من برج إيفل وتبهر الجمهور بصوتها العذب وهي تغني "نشيد الحب" للنجمة "إديث بياف"، في مشهد رائع أبهر العالم.

 النجمة الكندية سيلين ديون

أتسم فستان سيلين بجاذبية ذوق الأميرات لتصميمه بدقة واحتشام وسحر حبات الكريستال وحمل توقيع مصممة الأزياء الإيطالية ماريا غراتسيا كيوري.

 النجمة الكندية سيلين ديون

وفضلت سيلين لم خصلات شعرها الذهبي لاعلي كعكه لتبرز سحر ملامحها التي عكستها بخطوط الكحل الأسود مع الماسكرا ولون البينك في الشفاه.

 النجمة الكندية سيلين ديون

واستطاعت دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 أن تعيد سيلين ديون الى المسرح مرة أخرى رغم إصابتها بمرض نادر جعلها تتغيب عن الساحة الفنيه لمدة أربع سنوات، لتبهر جمهورها من جديد بصوتها العذب الذي لمس القلوب في جميع أنحاء العالم بشكل لا رجعة فيه.

 النجمة الكندية سيلين ديون

وفي سياق متصل كان أخر ظهور لها في حفلات الأولمبياد عام 1996، عندما قدّمت عرضاً غنائياً في افتتاح أولمبياد أتلانتا بالولايات المتحدة الأمريكية، وأعلنت في 2022 توقفها عن الغناء تماماً، نظراً لصعوبة مواصلة العمل في ظل إصابتها بالمرض النادر متلازمة الشخص المتيبّس.

 النجمة الكندية سيلين ديونقصة إصابة سيلين ديون  بمرض نادر 

 

و تعاني سيلين ديون من أعراض متلازمة الشخص المتصلب منذ 17 عامًا،  تقوم ديون بجلسة علاج طبيعي بعد وقت قصير من رؤيتها وهي تسجل أغنية جديدة بعنوان "Love Again"، حيث تقوم بعمل علاج طبيعى لتحسين صحتها وتستطيع أن تؤدي عملها مرة أخرى.

 النجمة الكندية سيلين ديون

وبدأت سيلين، تشعر بالتشنج في إحدى قدميها، وفي غضون دقائق، يتشنج جسدها بالكامل لدرجة أنها لا تستطيع التحدث أو الحركة أو حتى تغيير تعبيرات وجهها، التي تتلوى من الألم.

 النجمة الكندية سيلين ديون

كشفت  المغنية الكندية سيلين ديون تفاصيل اصابتها بمرض متلازمة الشخص المتيبس وذلك ضمن مقابلة لمجلة "فوج" الفرنسية تعتبر الأولى لها منذ إعلان إصابتها بهذا المرض النادر.

قالت ديون  أنها تتّبع "علاجاً رياضياً وجسدياً وصوتياً" خمسة أيام في الأسبوع تعمل خلالها على جسدها وصوتها.

أعراض متلازمة الشخص المتصلب

متلازمة الشخص المتصلب في أغلب الأحيان هي تقلصات وتشنجات عضلية مؤلمة تبدأ غالبًا في الساقين والظهر، يمكن أن تؤثر التشنجات أيضًا على البطن، وفي كثير من الأحيان على الجزء العلوي من الجذع والذراعين والرقبة والوجه.

 النجمة الكندية سيلين ديون

يمكن أن تحدث التشنجات على شكل نوبات، وخاصة عندما يفاجأ الشخص المصاب بمتلازمة باركنسون أو ينزعج أو يتحرك فجأة، كما يمكن أن تؤدي درجات الحرارة الباردة والضغوط العاطفية إلى تشنج العضلات، وفي بعض الأشخاص، تحدث التشنجات بسبب بعض التمارين أو اللمس.

 النجمة الكندية سيلين ديون

يمكن أن تكون المناطق التي تحدث فيها تقلصات العضلات متيبسة وتشبه اللوح، واعتمادًا على الجزء المتأثر من الجسم، يمكن أن تسبب التقلصات ما يلي: صعوبة في المشي، وقد يضطر الشخص إلى مباعدة قدميه بشكل واسع ليشعر بثبات أكبر ، وضعية جامدة أو صلبة بسبب التشنجات المستمرة في الظهر أو الجذع ، عدم الثبات والسقوط بسبب التشنجات المفاجئة، مما قد يؤدي إلى حدوث إصابات ، ضيق في التنفس إذا أثرت SPS على عضلات الصدر.

 النجمة الكندية سيلين ديون

هذا المرض النادر للغاية، يصيب حالة إصابة واحدة من بين مليون شخص، وينتشر بين النساء، حيث إن عدد المصابات به ضعف عدد الرجال، وتظهر أعراضه في أي عمر، لكنه يظهر في عمر 30 و60 سنة.

 

وتحت عنوان "حفل افتتاح الأولمبياد يغوي الجميع"، وأبرزت صحيفة "لوفيجارو" آراء الجمهور الذي ملأ المدرجات على ضفاف نهر السين لحضور حفل افتتاح الأولمبياد حيث إن المطر لم يفسد عليهم الحفل الذي ارتقى إلى مستوى الحدث، فبعد قرن من آخر تنظيم للألعاب الأولمبية الصيفية تألقت باريس ب"ليلة افتتاح مجنونة" من الألعاب النارية والعظمة الفرنسية وعروض النجوم العالميين شكلت مزيجا مبتكرا بين التقليد والحداثة، وعرضت الصحيفة صورة نهر السين الذي احتضن الحفل وأمامه برج إيفل.

ورصدت عدسات الصحافة والإعلام اجواء حفل افتتاح للألعاب الأولمبية بباريس على نهر السين،الذي احتضن 85 قاربا للوفود المشاركة، الذين حملوا أعلام دولهم وعبروا باتجاه برج ايفل ، محاطين بنحو 2000 فنان اعتلوا المسارح والجسور والساحات المحيطة بحفل افتتحه اليونانيون واختتمه الفرنسيون تحت وهج الألعاب النارية بالوان العلم الفرنسي الثلاثة : الأزرق والأبيض والأحمر. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 باريس حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 سيلين ديون زهرة برج إيفل إديث بياف نشيد الحب الحب الكريستال المسرح الساحة الفنية جميع أنحاء العالم العالم الولايات المتحدة الأمريكية فوج متلازمة الشخص حفل افتتاح

إقرأ أيضاً:

انتبه.. علامات تحذيرية مفاجِئة للسكتة الدماغية

شدد الأطباء على ضرورة عدم تجاهل الأعراض المفاجأة التي تشبه السكتة الدماغية والتي تختفي بعد فترة وجيزة من ظهورها، حيث ان تلك الأعراض يمكن أن تكون علامات تحذيرية على ما يسمى بنوبة نقص تروية عابرة (TIA).

ويُشار إلى هذه الحالة أيضا باسم "السكتة الدماغية الصغيرة" أو "السكتة الدماغية التحذيرية"، وأعراضها مماثلة لأعراض السكتة الدماغية، والتي تشمل الوجه المتدلي وضعف الذراع والكلام المشوش.

ووفقا للدكتور أحمد إيترات، المدير الطبي للسكتة الدماغية في مستشفى "كليفلاند كلينيك أكورن العام"، فإن الفرق الوحيد بين نوبة نقص التروية العابرة والسكتة الدماغية هو أنها لا تؤدي إلى إصابة عصبية دائمة.

ولكن الأشخاص الذين يعانون من نوبة نقص التروية العابرة غالبا ما يصابون بسكتة دماغية كاملة، وهي حالة طبية خطيرة تهدد الحياة، حيث ينقطع إمداد الدم إلى جزء من الدماغ، في الأيام أو الأسابيع التالية.

وقال الدكتور براندون غيغليو، مدير طب الأعصاب الوعائي في مستشفى جامعة نيويورك لانغون: "إنها حقا نذير للعديد من الأشخاص بأنهم سيصابون بسكتة دماغية في غضون 48 ساعة القادمة وبالتأكيد في غضون الأيام السبعة أو الثلاثين أو التسعين القادمة".

كل ما تحتاج إلى معرفته عن نوبة نقص التروية العابرة

يمكن أن تحدث "السكتة الدماغية الصغيرة" (أو نوبة نقص التروية العابرة)، عندما ينقطع إمداد الدم إلى المخ مؤقتا.

ومثل السكتة الدماغية، يمكن أن تشمل أعراض نوبة نقص التروية العابرة ما يلي:
- التوازن: قد يعاني الشخص من تغيرات في التوازن أو فقدان التوازن.

- البصر: يمكن أن تحدث تغيرات في الرؤية، مثل عدم وضوح الرؤية أو فقدان البصر أو الرؤية المزدوجة.

- الوجه: قد يتدلى ​​الوجه على جانب واحد، وقد لا يتمكن الشخص من الابتسام، أو قد يتدلى ​​فمه أو عينه.

- الذراعان: قد لا يتمكن الشخص من رفع كلتا ذراعيه وإبقائهما مرفوعتين بسبب ضعف أو خدر في أحد الذراعين.

- الكلام: قد يكون كلامه غير واضح أو مشوه، أو قد لا يتمكن الشخص من التحدث على الإطلاق، على الرغم من أنه يبدو مستيقظا، وقد يكون لديه أيضا مشاكل في فهم ما تقوله لهم.

وإذا ظهرت هذا العلامات، فإنه سيكون من الضروري الاتصال بالطوارئ أو التوجه إلى المستشفى.

وقد يعاني المريض من مزيج من هذه الأعراض أو عارض واحد فقط، لذلك من المهم عدم الانتظار حتى تظهر أكثر من علامة واحدة.

ووفقا للدكتور جوشوا ويلي، خبير أعصاب السكتة الدماغية في كلية فاغيلوس للأطباء والجراحين بجامعة كولومبيا، ربما تستمر نوبة نقص التروية العابرة لمدة خمس أو عشر دقائق، ولكنها في بعض الأحيان لا تضرب إلا لمدة 30 إلى 60 ثانية".

ويقول الخبراء إن "التأثيرات تستمر من بضع دقائق إلى بضع ساعات وتختفي تماما في غضون 24 ساعة".

وعلى الرغم من أن "السكتة الدماغية الصغيرة" قد تستمر لثوان أو دقائق فقط، فقد أكد الخبراء أنه لا يجب عليك تجاهلها أبدا بسبب سرعة زوالها.

وأضاف الدكتور إيترات: "على الرغم من أن نوبات نقص التروية العابرة هي نوبات عابرة بحكم تسميتها، إلا أنه عندما يعاني الشخص من أعراض، فلا توجد طريقة للتنبؤ بما إذا كانت ستختفي في المستقبل أم أن الأعراض ستستمر وتؤدي إلى الإعاقة".

وهذا يعني أنه لا ينبغي التقليل من أهمية دقيقة واحدة من ألم الذراع أو عدم وضوح الرؤية في حين أن الانزعاج قد يتلاشى في غضون ثوان، إلا أنه قد ينذر بعواقب أكثر خطورة بعد أيام أو أشهر.

مقالات مشابهة

  • أمن بنغازي: ضبط لص الدراجات في منطقة بودزيرة
  • حدثٌ في سماء البقاع.. الحزب يتصدّى لطائرة إسرائيلية!
  • هذا الشخص سيكون أول تريليونير في العالم خلال 4 سنوات
  • فرنسا.. ابنة الرجل الذي دعا غرباء لاغتصاب زوجته على مدار سنوات تتحدث عن الجحيم
  • فرنسا.. ابنة الرجل الذي دعا غرباء لاغتصاب زوجته تتحدث عن الجحيم
  • من حفل افتتاح كازابلانكا عرب فيلم.. بشري تتألق بأحدث ظهور (صور)
  • القوانين الاساسية للغباء البشري .. البرهان نموذجاً !
  • انتبه.. علامات تحذيرية مفاجِئة للسكتة الدماغية
  • المعارضة الكندية تنهي الاتفاق مع ترودو.. الانتخابات المبكرة تلوح في الأفق
  • نجوى كرم تتألق بنيو لوك وتثير دهشة شرطة الموضة بخسارة ملحوظة في الوزن