تحت إشراف الهيئة العامة لقصور الثقافة، بقيادة الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، يُقدم عرض مسرحي بعنوان "هجرة الماء" لأطفال الغربية. يُعرض هذا العمل على مسرح المركز الثقافي لمدينة طنطا مساء يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، في إطار البرامج التوعوية لوزارة الثقافة.

فريق العمل

 

"هجرة الماء" من تأليف هاني قدري وإخراج مصطفى فجل، ويتميز بديكور من تصميم آية سعد ووليد فرحات، وديجيتال ديكور من تنفيذ إبراهيم أبو بكر.

 

 

تم تصميم الملابس بواسطة بسمة صابر، والشعر من كتابة محمود القناوي، بينما قام عمر صالح بتصميم الاستعراضات وألحان عبد الله رجال، يشارك في إخراج العرض محمود القناوي وأحمد سمير.

حبكة القصة

 

تدور أحداث العرض حول اجتماع مصادر المياه في العالم واتفاقها على أنها لم تعد تحتمل تلويث الإنسان وإهداره لها، تقرر هذه المصادر جميعها هجرة كوكب الأرض، وتتناول المسرحية كيف سيكون مصير الأرض دون مياه.

الأبطال والمواهب

 

يضم العرض مجموعة من مواهب المركز الثقافي بطنطا، وهم: محمود القناوي، أحمد سمير، فريدة الملاح، شروق قاسم، عبد الرحمن كارم، هويدا محمود، حنين أيمن، كنزي تامر، شريهان سامي، روفيدا ياسر، هبة هاني، جنى عمرو، سامي محمد، محمد أشرف، جنى حسن، تغريدة تجمد، محمد فوزي، عمر عابد، أسيل محمد، يوسف كارم، إيسل عواد، بدر سعيد. ويشارك في الغناء: رودينا السيد، نورين محمد، فريدة محمد، علا طارق، ملك عبد المجيد.

الإنتاج والإشراف

 

يُقدم العرض ضمن أنشطة مسرح الطفل بثقافة الغربية، تحت إشراف وائل شاهين، وبإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى. يتبع الإنتاج إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، ومن إنتاج الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د. جيهان حسن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استعراضات الهيئة العامة لقصور الثقافة الاستعراضات أطفال المركز الثقافي بطنطا المسرح ثقافة الغربية ثقافة الطفل وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل العرض السعودي للتعاقد مع نجم الأهلي

 كشف الإعلامي محمد فاروق، عن موقف محمود عبد المنعم كهربا مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من الاستمرار مع القلعة الحمراء الموسم المقبل.

تصريحات الإعلامي محمد فاروق

وقال فاروق عبر تصريحات تلفزيونية: محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي تلقى عرضًا من نادي الحزم السعودي للانتقال إلى صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأضاف: السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يرفض بقاء محمود كهربا في الفريق وجدد طلبه برحيل اللاعب من جديد عقب عودته من إجازته في سويسرا.

نشرة منتصف اليوم.. تطورات مستقبل صلاح وأنشيلوتي يحدد وجهته المقبلة.. "الفجر الرياضي" يكشف موقف بوبينزا من الزمالك والريال يفقد نجمه لتصحيح الأخطاء وتوجيه اللاعبين.. فقرة فنية خاصة بمران الزمالك

وتابع: كهربا عقد مع وكيله أحمد يحيى جلسة زووم اليوم مع مسؤول في نادي الحزم السعودي للاتفاق على الصفقة.

وأتم: الحزم السعودي يرغب في التعاقد مع كهربا مقابل 500 ألف دولار مع وجود بند أحقية الشراء مقابل مليون ونصف مليون دولار، على أن يكون راتب كهربا مليون و100 ألف دولار في الموسم الواحد.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل العرض السعودي للتعاقد مع نجم الأهلي
  • "غادة الكاميليا" و"قابل للحذف" عروض مسرحية بثقافة أسوان
  • «تحديات التسوق الرقمي» في محاضرة تثقيفية بمركز طنطا الثقافي
  • "غادة الكاميليا" و "قابل للحذف" ضمن عروض نوادى مسرح بثقافة أسوان
  • تأجيل عرض أوبريت "بداية جديدة" على مسرح البالون
  • "حيث لا يراني أحد" و"ماكبث المصنع" يمثلان مصر بمهرجان القاهرة التجريبي
  • محمود صبرى يحتل المركز السادس في رفع الأثقال بدورة الألعاب البارالمبية
  • أبو قير للموسيقى العربية تختتم برنامج الصيف بالمركز الثقافي بطنطا
  • “الحب هو الأقوى”.. عرض مسرحي يدعو للتمسك بالوطن والبقاء به
  • "لن ننساكم".. المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى حريق بني سويف