صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@09:32:50 GMT

نجمة جمباز أميركا تعاني مشكلة في الساق

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

 
باريس (د ب أ)

أخبار ذات صلة سزابو يطالب الألمان بالتوقف عن الشكوى من الطعام! العالم يترقب «قمة العمالقة» بين أميركا وصربيا دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


بدا أن نجمة الجمباز الأميركية سيمون بايلز تعرضت لإصابة في ساقها، أثناء تصفيات منافسات حصان القفز، خلال منافسات الجمباز في أولمبياد باريس 2024.


وتلقت بايلز استقبالاً حافلاً من جانب الجماهير في باريس، وبدأت بشكل قوي على عارضة التوازن والحركات الأرضية، لكنها بدا وأنها تعرج، بعد أن تصفيات حصان القفز.
ولم يظهر الحزن على وجه النجمة الأميركية، لكن الجماهير تفاعلت معها بقوة، بعد إدراكها أنها تعاني من مشكلة بدنية بسيطة.
وتعثرت بايلز، الفائزة بأربع ميداليات ذهبية أولمبية، خلال مشاركتها في أولمبياد طوكيو، بسبب مشاكل تتعلق بالصحة النفسية، لكنها حصدت الميدالية الفضية في منافسات الفرق والميدالية البرونزية في عارضة التوازن.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا الجمباز باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

عرق النسا أو التهاب العصب الوركي.. أسبابه وطرق علاجه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- عرق النسا هو ألم يبدأ في منطقة الظهر ويمتد إلى الساق، ويحدث عندما ينتقل الألم على طول مسار العصب الوركي.

وذكر موقع "healthdirect " الأسترالي، أن العصب الوركي يأتي من جذور الأعصاب في أسفل العمود الفقري، وينتقل عبر الورك، والأرداف، وأسفل الجزء الخلفي من الساق إلى الركبة. وتجدر الإشارة أن فروع العصب الوركي تصل إلى أسفل القدم.

يمكن أن يسبب أي شيء يضغط على العصب الوركي، أو على أحد جذوره العصبية، عرق النسا، وفي غالبية الحالات، تكون المشكلة في العمود الفقري رغم من الشعور بالألم في الساق.

ما الذي يسبب عرق النسا؟

تشمل أسباب عرق النسا كل ما يضغط على العصب الوركي أو جذوره العصبية. وفي غالبية الأحيان، لا ينجم عرق النسا عن أي شيء خطير، ولكن أسبابه قد تعود إلى:

هبوط القرص أو القرص المنفتقإصابة في العمود الفقريالنتوءات العظمية الناتجة عن هشاشة العظامتضييق القناة الشوكيةوجود ورمالخُراجكيفية علاج عرق النسا:

عادة ما يختفي عرق النسا مع مرور الوقت. وعند الإصابة به للمرة الأولى يكون الألم مفاجئاً وشديداً، وقد يحتاج الشخص المصاب إلى الراحة لفترة قصيرة لا تزيد عن يومين، ومن المهم العودة إلى النشاط في أقرب وقت ممكن، لمنع الظهر من أن يصبح متصلبًا وضعيفًا. وينصح بمزاولة العمل بشكل اعتيادي والنشاطات اليومية المعتادة مع أخذ فترات راحة منتظمة وتغيير وضعية الجلوس من وقت لآخر.

وقد تشمل العلاجات الأخرى ما يلي:

أدوية تخفيف الألم مثل الباراسيتامول والأدوية المضادة للالتهاباتكمادات ساخنة أو باردة لتخفيف الألمممارسة التمارين الخفيفة وتمارين التمددالعلاج الطبيعيأدوية لآلام الأعصاب

إذا استمرت الأعراض، فقد يحتاج المريض إلى حقنة في العمود الفقري أو لعملية جراحية.

أدوية وعلاجأمراضأمراض وأدويةنشر الجمعة، 06 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • "بارالمبية باريس".. مصر ترفع رصيدها إلى 5 ميداليات
  • اليوم.. بعثة مصر تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • بارالمبياد باريس.. براهيم قندوز يضيع التأهل المباشر لنهائي منافسات “الكاياك”
  • الرابعة لـ مصر.. فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • عرق النسا أو التهاب العصب الوركي.. أسبابه وطرق علاجه
  • المنياوي ورحاب يقصان شريط ميداليات مصر بذهبيتين في بارالمبياد باريس 2024
  • نوره الكتبي خامس مسابقة دفع الجلة في “بارالمبية باريس”
  • نورة الكتبي «خامس» دفع الجلة في «بارالمبية باريس»
  • الجماهير ترفع شعار “السكوت يجلب الذهب” في مدرجات بارالمبية “باريس 2024”