قال الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس جونيور إن الفلبينيين الـ17 المحتجزين حاليا كرهائن لدى جماعة الحوثي جميعهم في مأمن من الهجوم الإسرائيلي الأخير على ميناء الحديدة اليمني.

 

وأعرب ماركوس في بيان صدر السبت ونشرته صحيفة بوليتكو الفلبيينية وترجمه الموقع بوست عن سعادته بعدم تعرض البحارة لأي ضرر، قائلا أن سفارة بلاده في الرياض تتابع الوضع، وأكدت سلامتهم.

 

وأكد لأسر البحارة أن الحكومة الفلبينية لم تتخل عنهم وأننا نفعل كل ما في وسعنا لضمان عودتهم سالمين إلى ديارهم.

 

وأضاف أن "الفلبين تنضم مرة أخرى إلى مجتمع الأمم في الدعوة إلى حل سريع للصراعات الحالية في منطقة الشرق الأوسط، حتى لا تُفقد المزيد من الأرواح ولكي يتمكن الجميع من العيش في سلام".

 

من جانبه أكد القائم بالأعمال في سفارة الفلبين في المملكة العربية السعودية روميل روماتو أن فريق السفارة يراقب وضع البحارة الـ17 عن كثب من خلال القنصل الفخري في اليمن.

 

وأضاف روماتو أن "الحكومة الفلبينية تعمل بشكل نشط مع جميع أصحاب المصلحة المعنيين، بما في ذلك حكومات أعضاء الطاقم الآخرين، لإعطاء الأولوية لسلامة البحارة والإفراج الفوري عنهم".

 

وكانت جماعة الحوثي أعلنت في نوفمبر الماضي السيطرة على سفينة الشحن "جالاكسي ليدر" قبالة الحديدة أثناء إبحارها إلى الهند، واحتجزوا 25 من أفراد طاقمها كرهائن، منهم 17 من الجنسية الفلبينية.

 

وفي العشرين من يوليو الجاري نفذت إسرائيل ضربة جوية على ميناء الحديدة ردا على هجوم بطائرة بدون طيار نفذه الحوثيون على تل أبيب في 19 يوليو/تموز، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 10 أشخاص.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: جلاكسي ليدر الفلبين جماعة الحوثي إسرائيل الحديدة

إقرأ أيضاً:

أكاديمية الشعر في أبوظبي تفتح باب التسجيل للموسم الـ17

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة الأرشيف والمكتبة الوطنية يثري منصته في «الصيد والفروسية» بكتاب «منافع الطير» «استدامة كتاب» تسلط الضوء على تجارب المبدعات

أعلنت أكاديمية الشعر في هيئة أبوظبي للتراث، أمس، بدء التسجيل للموسم الأكاديمي السابع عشر 2024/ 2025 «دراسات الشعر النبطي وتحليله»، ويستمر التسجيل حتى 15 سبتمبر الجاري، حيث ستكون الدراسة باستخدام التعليم الهجين «الواقعي والافتراضي».
ويسعى الموسم الأكاديمي إلى إعداد الطلبة للتعامل بفعالية وكفاءة مع الموروثات الشعرية والأدبية في خضم التطورات التي يشهدها العالم، وذلك حفاظاً على موروث الوطن والأجداد، وتزويد الطلبة بمهارات البحث والتحليل، وإطلاعهم على تجارب شعرية معروفة ومؤثرة.
ويهدف الموسم إلى إعداد الطلبة لاستخدام التكنولوجيا بشكل فعال في عمليات البحث وإعداد الدراسات البحثية المختلفة، وصولاً إلى تمكينهم من كتابة الشعر بأوزانه وبحوره المتنوعة، وتطوير أدوات التحليل النقدي والتذوق الأدبي لديهم من خلال تطبيق مفاهيم وعمليات بحث الأعمال في أداء وكتابة تقارير البحث.
ويمكن للمهتمين بالتسجيل التواصل عبر البريد الإلكتروني «pas@aha.gov.ae» أو عبر تطبيق «واتساب» على الرقم «97126576323»، فيما سيُبْلَغ المنتسبون لاحقاً بالبرنامج الخاص بالمسارات الرئيسة للدراسة الأكاديمية.
ويتضمن برنامج الدراسة مساراً يتعلق بالبحور والأوزان والقافية في الشعر النبطي «مسار تطبيقي» ويستهدف هذا المسار الشعراء المبتدئين والراغبين بتطوير مهاراتهم الشعرية، ومساراً يختص بمجال النقد والبحوث «نظري» ويستهدف فئة النقاد والباحثين ولمن يرغب من الشعراء، فيما يتعلق البرنامج الثالث بدراسة عملية متقدمة.
كما تشمل المسارات مجموعة من المواد منها: «مدخل إلى الشعر الفصيح العام والخاص بالإمارات، ومدخل إلى الثقافة الشعبية، أوزان وبحور الشعر النبطي، القافية، والبناء الفني للقصيدة النبطية، وبناء الصورة الشعرية، والتقليد والتجديد، والمخاطبات الشعرية بين الشعراء، وفن الإلقاء الشعري، والنقد في القصيدة الإماراتية، وجمع الشعر من مصادره الأصلية، والإعلام والشعر النبطي».

مقالات مشابهة

  • عبد الرحمن الغابري… ذاكرة اليمن
  • وزير الصحة اللبناني:  الهجوم الإسرائيلي يضرب بعرض الحائط الاعراف الدولية
  • بلومبيرغ: أميركا تخسر معركة البحر الأحمر.. هل يمكن الاعتراف بهزيمة قوة عظمى منهكة على طول الطريق؟ (ترجمة خاصة)
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجار عدد من الطائرات المسيرة في "إيليت هشاحر"
  • مركز أبحاث: اليمن يقف عند مفترق طرق حرج حيث يلتقي تغير المناخ والصراع المسلح (ترجمة خاصة)
  • خلافات وانقسامات في البنتاغون على إثر هجمات الحوثيين في البحر الأحمر (ترجمة خاصة)
  • أكاديمية الشعر في أبوظبي تفتح باب التسجيل للموسم الـ17
  • موقع أمريكي: واشنطن تخوض حربا باليمن منذ 20 عاما.. لكن الحوثيين مازالوا قادرين على خنق البحر الأحمر (ترجمة خاصة)
  • معهد أسترالي: يد إيران الخفية في هجمات الحوثيين في البحر الأحمر (ترجمة خاصة)
  • معهد أمريكي: توصيف الحوثيين بأنهم وكلاء إيران يقلل من حجم تهديد الجماعة ويحجب الحل (ترجمة خاصة)