أخبارنا المغربية ـــ ع. أبو الفتوح

شهدت منصات التواصل الاجتماعي موجة من الانتقادات تجاه المدرب طارق السكتيوي والجناح عبد الصمد الزلزولي، بعد الهزيمة المفاجئة للمنتخب المغربي أمام أوكرانيا بنتيجة 2-1، في مباراة جرت اليوم السبت ضمن الجولة الثانية من منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس.

وواجه المدرب السكتيوي انتقادات حادة من الجماهير المغربية، التي اعتبرت أنه لم يتمكن من قراءة مجريات المباراة بشكل صحيح لاستغلال النقص العددي في صفوف الفريق الأوكراني، كما أنه لم يوفق في تقديم حلول فعالة لمواجهة تراخي اللاعبين المغاربة في اللحظات الأخيرة، ما فوت فرصة الخروج على الأقل بنتيجة التعادل.

كما انتقدت الجماهير تأخر المدرب في إجراء التبديلات، وكذا المقامرة بإخراج مهدي بوكامير، المدافع الأوسط المتخصص، مما خلق فراغًا في وسط الدفاع.

أيضًا، كان هناك استياء من عدم إدخال نجم المباراة الأولى إلياس أخوماش في وقت مبكر، والإصرار على إبقاء عديم الفعالية عبد الصمد الزلزولي في الملعب.

من جهة أخرى، نال لاعب ريال بيتيس، نصيبًا كبيرًا من الانتقادات بسبب أدائه المتذبذب وعدم إجادته اللمسة الأخيرة في العديد من الفرص السانحة، فضلًا عن كثرة قراراته الخاطئة سواء على مستوى التمرير والمراوغة أو التسديد.

وقد اعتبر المشجعون أن الجناح المغربي لم يُظهر القدرة على التأثير بشكل إيجابي على مجريات اللعب أو تقديم الإضافة المطلوبة للفريق.

وتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل، صوره مع تعليقات غاضبة ومستغربة من التراجع الكبير في مستوى قائد وهداف المنتخب المغربي في أمم إفريقيا السنة الماضية التي نظمت بالمملكة، وتوج بها أشبال الأطلس.

 

 

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مدرب ريال مدريد يكشف الصعوبات التي تواجهه داخل الملكي

كشف المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، حجم الصعوبات التي يواجهها مع النادي الإسباني خلال فترة تواجده.

برشلونة يستهدف ضم موهبة مالاجا خلال الانتقالات الشتوية

وتحدث أنشيلوتي في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية، حيث قال: "بالتأكيد، هناك العديد من الصعوبات التي أجدها كل يوم، إنها مهمة ذات قوة ومسؤولية كبيرة، يمكنني اختيار الوقت الذي أتدرب فيه".

وتابع: "في النهاية، إنها علاقة بين الناس، وهذا هو الجانب الأكثر أهمية، أحيانًا أسأل اللاعبين من أنتم؟ فيقولون لي أنا لاعب وأنا أقول لهم لا، أنت شخص يلعب كرة القدم".

وأكمل المدرب الإيطالي تصريحاته: "أبحث عن بناء علاقة على المستوى الشخصي والمهني، لأنه بهذه الطريقة يمكنك الحصول على أداء أفضل من المحترفين، أحاول أن أفعل ذلك".

وأردف: "بالطبع، الأمر ليس سهلاً لأن اللاعب يريد اللعب دائمًا، و11 يفعلون ذلك، لكن 15 يذهبون لمشاهدة المباراة، هذا هو الشيء الأكثر تعقيدا، ولكن إذا تمكنت من الحصول على علاقة شخصية جيدة، فهذا يساعدك على العمل بشكل أفضل".

وأضاف: "لابد من أن يكون لديك فكرة واضحة عما يجب عليك فعله، من المهم أن تستمع إلى مساعدك، إلى اللاعب، لا توجد حياة بدون ضغوط أو القليل من التوتر، ليس الكثير من التوتر، اليوم الذي لا أشعر فيه بأي مشاعر قبل المباراة هو اليوم الذي يجب أن أتوقف فيه، قبل المباراة، هناك قلق، كما أن هناك شعور سلبي بالتفكير في أن الأمور لن تسير على ما يرام، وأنهم سيسجلون هدفًا، عندما تبدأ المباراة، يتوقف كل شيء، لذا، عليك أن تجد راحة البال للتعامل مع مواقف كرة القدم".

مقالات مشابهة

  • لاعبو المنتخب الغابوني : المنتخب المغربي قوي ويملك حارساً ولاعبين عالميين
  • مدرب ريال مدريد يكشف الصعوبات التي تواجهه داخل الملكي
  • مدرب إنجلترا يرفض أن يغني ليحفظ الله الملك قبل مواجهة أيرلندا
  • نجم الزمالك السابق: هذه المباراة سر تعلق الجماهير بي.. وهذا الأمر إنجاز كبير
  • إبراهيم دياز يسجل أول هدف له بقميص المنتخب الوطني المغربي
  • الجماهير تحج إلى ملعب أكادير لمساندة الأسود أمام فهود الغابون
  • يزن النعيمات يبهر الجماهير بلقطة إنسانية في مباراة الأردن والكويت .. فيديو
  • توغاي :” حققنا فوزا صعبا أمام غينيا الاستوائية”
  • الفقر الهجومي يقود المنتخب المغربي للهزيمة الثانية في مونديال كولومبيا
  • في كرة القدم كل شيء جائز