قال المهندس عامر أبو حلاوة، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، إن الشركة أعدت استراتيجية عاجلة للقضاء على أزمة مياه الشرب بقرية الأشقم التابعة لمركز فاقوس، مؤكدا أن العمل جاري في عملية دعم القرية بخط مياه جديد داعم للقرية، وسيتم الانتهاء منه في خلال الأيام المقبلة.

جاء ذلك في استجابة سريعة لتحقيق «الوفد» والذي كان بعنوان « أزمة مياه الشرب في الشرقية «عصب الحياه في خطر» والأهالي: أصبحت من الرفاهية».

https://www.alwafd.news/5405162

 

وأوضح المهندس عامر أبو حلاوة في تصريح لـ «الوفد»، أن قرية كفر الأشقم تقع في آخر القرى التابعة للوحدة المحلية بالنوافعة، ومصدر تغذيتها من محطة مياه أبو شلبى المرشحة والتي تبعد عن كفر الأشقم في حدود ٤٠ كيلو تقريبا.

وأشار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، إلى أن محطة مياه أبو شلبي المرشحة، هي محطة عملاقة تم افتتاحها منذ عام 1999 وتقوم بإنتاج 2400 لتر/ ثانية، وتغذي عدد من المراكز والقرى منها مركز ومدينة فاقوس، وأجزاء من: «مركز أبو حماد، ومركز الحسينية، ومركز أبو كبير، وأولاد صقر».

‏‪ 

ولفت إلى أن قرية كفر الأشقم يتم تغذيتها من رافع بهجت، والذي يعمل بالتناوب مع عدد أربعة روافع أخرى بالوحدة المحلية بالنوافعة، ومصدرها محطة أبو شلبي المرشحة، وأن التغيرات المناخية وما نتج عنها من ارتفاع في درجات الحرارة وما تبعها من احتياجات الأهالي بكميات كبيرة من مياه الشرب للشرب والاستحمام أدى إلى انخفاض كمية المياه الواصلة إلى أنحاء القرية.

وذكر إنه فور علمه بموضوع القرية، وجه بإرسال سيارات الشركة للقرية لتعويض احتياجات الأهالي من مياه الشرب، مع وضع حل عاجل وبشكل دائم لمشكلة القرية، وذلك بمد خط جديد من محطة «حجير» بمركز صان الحجر، بطول 1300 متر تقريبًا وقطر 225 مم «8 بوصة»، وذلك لتغذية رافع بهجت، والذي من شأنه المساهمة في زيادة كمية المياه الواصلة إلى القرية، وذلك بعدما تم عمل دراسة هيدروليكية لمعرفة امكانية الربط منه وتغذية منطقة كفر الأشقم بالكمية الكافية لكل منازل القرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عصب الحياة درجات الحرارة الصرف الصحى الاستحمام استراتيجية محافظة الشرقية مياه الشرقية فاقوس مياه الشرب والصرف استجابة للوفد میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

«مياه القاهرة»: انتهاء أعمال الصيانة وإعادة الضخ بالمناطق المتأثرة في حلوان

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة الانتهاء من أعمال صيانة وربط خطي المياه أقطار 700مم و600 مم بمحطة مياه شمال حلوان، حيث تم الفتح وجاري إعادة ضخ مياه الشرب لجميع المناطق المتأثرة، وأعربت الشركة عن أسفها عن فترة الانقطاع لأسباب خارجة عن إرادتها.

عودة المياه إلى المناطق المتضررة 

وأشارت شركة مياه الشرب إلى عودة المياه تدريجيا إلى المناطق المتضررة، ومنها مساكن الزلزال، والتعاونيات، وعزبة الوالدة، وعرب الوالدة، ومنشية عين حلوان، ومساكن صلاح سالم بحلوان، وغرب حلوان، وشارع رايل، والتى تعرضت لقطع المياه من التاسعة مساء الجمعة أمس إلى صباح اليوم السبت.

مقالات مشابهة

  • عطل مفاجئ يتسبب في تخفيض ضغط مياه الشرب بكفر الدوار
  • حملة توعية لترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف في الشرقية
  • لمدة 5 ساعات.. انقطاع مياه الشرب عن 6 قرى بالمنيا اليوم الأحد للصيانة
  • رئيس مياه القاهرة: ملتزمون بتنفيذ كافة أنشطة المبادرات الرئاسية
  • «مياه القاهرة»: انتهاء أعمال الصيانة وإعادة الضخ بالمناطق المتأثرة في حلوان
  • مؤسسة RVF توفر مياه شرب نظيفة لأكثر من 135000 نازح في القطاع
  • شركة مياه قنا: 1671 شكوى استقبلها الخط الساخن خلال شهر اغسطس
  • نقص حاد في مياه الشرب إثر السيول في ملحان بالمحويت
  • محافظ المنيا يقرر صرف مكافأة للعاملين بمحطة مياه الشرب والصرف الصحي بديرمواس
  • مياه قنا: تحرير 40 محضر رش مياه بالشوارع